إبريل اي شهر بالارقام؟ نيسان اي شهر؟ هناك العديد من الأسئلة حول شهر إبريل الذي يندرج تحت الشهور الميلادية الاثني عشر، حيث إن هناك تقويم هجري وتقويم ميلادي في كافة أنحاء العالم، لذلك يساهم موقع القمة في معرفة أهم المعلومات حول شهر إبريل.

برج شهر إبريلبرج الحمل – برج الحوت
عدد أيام شهر إبريل30 يومًا
شهر إبريل بالإنجليزيApril

إبريل اي شهر بالأرقام

يعد شهر إبريل هو الشهر الرابع من الشهور الميلادية والذي يحمل رقم 4، كما أنه يقع بين شهر مارس وشهر مايو، ويعد شهر إبريل هو الشهر الثاني في السنة الميلادية في وقت سابق.

حيث إن السنة قديمًا كانت تبدأ من شهر مارس وكان إبريل هو ثاني شهور السنة الميلادية وظل الأمر كذلك حتى قام يوليوس قيصر بإنشاء التقويم اليولياني والذي قام فيه بإضافة شهر يناير الذي جعله أولى شهور السنة الميلادية وشهر فبراير الذي يعد ثاني شهور السنة الميلادية.

 نيسان اي شهر

في إطار التعرف على ابريل اي شهر بالأرقام، يمكن القول إن شهر إبريل هو الشهر الرابع في السنة الميلادية والذي يقابله في التقويم السرياني شهر نيسان الذي خلاله تتفتح الأزهار وتزداد الخضرة وتنمو الورود الصغيرة، ويمكن من خلال الآتي معرفة الشهور الميلادية وما يقابلها من الشهور السريانية:

ترتيب الشهراسم الشهر باللغة السريانيةاسم الشهر باللغة الغربية
الشهر الأولكانون الثانييناير
الشهر الثانيشباطفبراير
الشهر الثالثآذارمارس
الشهر الرابعنيسانإبريل
الشهر الخامسأيارمايو
الشهر السادسحزيرانيونيو
الشهر السابعتموزيوليو
الشهر الثامنآبأغسطس
الشهر التاسعأيلولسبتمبر
الشهر العاشرتشرين الأولأكتوبر
الشهر الحادي عشرتشرين الثانينوفمبر
الشهر الثاني عشركانون الأولديسمبر

ما هو شهر إبريل

من خلال المساهمة في التعرف على إبريل اي شهر بالأرقام، يمكن القول إن شهر إبريل هو الشهر الرابع من شهور السنة الميلادية في التقويم الجريجوري الذي يعرف في الوقت الحالي في مختلف دول العالم في هذا اليوم.

يسمى هذا الشهر بشهر إبريل نسبة إلى كلمة Aperire باللغة اللاتينية والتي تعني الإشراق أو التفتح، وكان هذا ما ارتبط بشهر إبريل نسبة إلى بداية الربيع في السنة.

كان الرومان قد قاموا بتسمية شهر إبريل بهذا الاسم نسبة إلى اسم إله الحب أفروديت والذي كان يطلق عليه أيضًا آبرو، ويمكن القول أيضًا إن شهر إبريل يعرف في بلاد الشام والعراق باسم شهر نيسان ويرجع هذا الأمر إلى اللغة الآرامية القديمة، وعرف أيضًا بهذا الاسم عند السومريين في لغتهم.

أما في تونس والجزائر ودول المغرب العربي بشكل عام فإن شهر إبريل يعرف باسم شهر أفريل Avril باللغة الفرنسية.

إبريل أي شهر بالإنجليزي

من خلال التطرق إلى معرفة إبريل اي شهر بالأرقام يمكن القول إن شهر إبريل لا يختلف ترتيبه باللغة الإنجليزية عن ترتيبه باللغة العربية حيث يطلق عليه اسم April ويمكن من خلال الآتي معرفة كافة الشهور باللغة الإنجليزية:

ترتيب الشهراسم الشهر باللغة الإنجليزية
الشهر الأولJanuary
الشهر الثانيFebruary
الشهر الثالثMarch
الشهر الرابعApRil
الشهر الخامسMay
الشهر السادسJune
الشهر السابعJuly
الشهر الثامنAugust
الشهر التاسعSeptember
الشهر العاشرOctober
الشهر الحادي عشرNovember
الشهر الثاني عشرDecember

 كم عدد أيام شهر إبريل

من خلال الوصول إلى معرفة إبريل اي شهر بالأرقام، يمكن القول إن شهر إبريل يتألف من 30 يومًا، حيث إن الشهور الميلادية تنقسم إلى شهور يوجد بها 30 يومًا وشهور يوجد بها 31 يومًا فيما عدا شهر فبراير الذي يوجد به 28 يومًا وكل 4 سنوات يكون 29 يومًا في السنة الكبيسة.

مواليد شهر إبريل أي برج

من خلال الاطلاع إلى معرفة إبريل اي شهر بالأرقام، يمكن القول إن مواليد شهر إبريل ينقسمون ما بين برج الحمل وبرج الثور، حيث إن مواليد برج الحمل هم من ولدوا في الفترة ما بين 21 مارس حتى 19 إبريل.

أما عن مواليد برج الثور فهم من ولدوا في الفترة ما بين 21 إبريل حتى 20 مايو، ويمكن من خلال الآتي معرفة مواليد كل برج من الأبراج التابعة للأشهر الميلادية والذي يأتي في:

المواليدالبرج
من 22 ديسمبر إلى 19 ينايربرج الجدي
من 19 يناير إلى 18 فبرايربرج الدلو
من 19 فبراير إلى 20 مارسبرج الحوت
من 21 مارس إلى 19 إبريلبرج الحمل
من 21 إبريل إلى 20 مايوبرج الثور
من 21 مايو إلى 20 يونيوبرج الجوزاء
من 21 يونيو إلى 22 يوليوبرج السرطان
من 23 يوليو إلى 22 أغسطسبرج الأسد
من 23 أغسطس إلى 22 سبتمبربرج العذراء
من 23 سبتمبر إلى 23 أكتوبربرج الميزان
من 24 أكتوبر إلى 21 نوفمبربرج العقرب
من 22 نوفمبر إلى 21 ديسمبربرج القوس

يأتي بعد شهر إبريل أو شهر نيسان شهر مايو أو شهر أيار الذي يعد الشهر الخامس بين الشهور الميلادية وذلك اعتبارًا بأن شهر إبريل هو الشهر الرابع في التقويم الميلادي.