سبتمبر اي شهر بالارقام؟ ايلول اي شهر؟ تتعدد الأسئلة وتكثر حول أهم التفاصيل حول شهر سبتمبر الذي يعد أحد الشهور التي كانت قد شهدت العديد من الأحداث التاريخية الكبيرة كما أنه يضم الكثير من الشخصيات المهمة، لذا يتيح موقع القمة معرفة أهم المعلومات حول شهر سبتمبر.

برج شهر سبتمبربرج العذراء – برج الميزان
أهم أحداث شهر سبتمبرمعركة التل الكبير
أشهر مواليد شهر سبتمبرإسماعيل يس

سبتمبر اي شهر بالأرقام

يعد شهر سبتمبر هو الشهر التاسع في التقويم الميلادي والذي يحمل الرقم 9 حيث إنه واحد من شهور السنة التي تتكون من 30 يومًا، كما أن شهر سبتمبر هو شهر واقع بالترتيب بين شهر أغسطس وشهر أكتوبر.

ايلول اي شهر

في إطار التعرف على سبتمبر اي شهر بالأرقام يمكن القول إن شهر أيلول هو اسم الشهر الذي يطلق على شهر سبتمبر باللغة السريانية أي أن ترتيب شهر أيلول هو الشهر التاسع في التقويم الميلادي.

الجدير بالذكر أن شهر سبتمبر أو أيلول كان ترتيبها بين الشهور الشهر السابع عند الرومان القدماء وكان ذلك قبل أن يقوم يوليوس قيصر بوضع التقويم اليولياني حتى يصبح ترتيب شهر سبتمبر الشهر التاسع بين الأشهر الميلادية.

تسمية شهر سبتمبر بهذا الاسم

من خلال المساهمة في التعرف على سبتمبر اي شهر بالأرقام، يمكن القول إن اسم شهر سبتمبر يرجع إلى اللغة اللاتينية، حيث يقصد به الشهر السابع من شهور العام، إذ إن كلمة “سبتم” يقصد بها سبعة في اللغة اللاتينية.

حيث كان الرومان في سالف الزمان يبدؤون السنة بشهر مارس الذي يطلق عليه شهر آذار وكان ذلك قبل أن يتم إضافة شهر يناير الذي يطلق عليه كانون الثاني وشهر فبراير الذي يطلق عليه شهر شباط، كما يطلق على سبتمبر شهر أيلول نسبة للتسمية السريانية التي تنتشر في الكثير من الدول العربية.

سبتمبر أي شهر إنجليزي

من خلال التطرق إلى معرفة سبتمبر اي شهر بالأرقام يمكن القول إنه هناك الكثير من الأشخاص الذين يخطؤون حتى وقتنا هذا في ترتيب الشهور في السنة الميلادية، لكن يجب العلم أن ترتيب الشهور باللغة الإنجليزية والفرنسية متشابه تمامًا مع الشهور باللغة العربية، ويمكن رؤية ذلك من خلال الآتي:

ترتيب الشهراسم الشهر باللغة الإنجليزيةاسم الشهر باللغة الفرنسية
الشهر الأولJanuaryJanvier
الشهر الثانيFebruaryFevrier
الشهر الثالثMarchMars
الشهر الرابعApRilAvril
الشهر الخامسMayMai
الشهر السادسJuneJuin
الشهر السابعJulyJuillet
الشهر الثامنAugustaoût
الشهر التاسعSeptemberSebtembre
الشهر العاشرOctoberOctobre
الشهر الحادي عشرNovemberNovembre
الشهر الثاني عشرDecemberDécembre

ترتيب شهور العام بالأرقام

من خلال الوصول إلى معرفة سبتمبر اي شهر بالأرقام، يمكن القول إن الشهور الميلادية اثني عشر شهرًا يتألف البعض منهم من ثلاثين يومًا بينما يتكون البعض الآخر بينهم من واحد وثلاثين يومًا فيما عدا شهر فبراير الذي يتكون من ثمانية وعشرين يومًا وفي السنوات الكبيسة يكون من تسعة وعشرين يومًا، لذا يمكن من خلال الآتي معرفة ترتيب الشهور حيث تتمثل في:

ترتيب الشهراسم الشهر باللغة العربيةاسم الشهر باللغة الإنجليزية
الشهر الأولكانون الثانييناير
الشهر الثانيشباطفبراير
الشهر الثالثآذارمارس
الشهر الرابعنيسانأبريل
الشهر الخامسأيارمايو
الشهر السادسحزيرانيونيو
الشهر السابعتموزيوليو
الشهر الثامنآبأغسطس
الشهر التاسعأيلولسبتمبر
الشهر العاشرتشرين الأولأكتوبر
الشهر الحادي عشرتشرين الثانينوفمبر
الشهر الثاني عشركانون الأولديسمبر

مواليد شهر سبتمبر من أي برج

من خلال معرفة سبتمبر اي شهر بالأرقام، يمكن القول إن مواليد شهر سبتمبر ينقسمون إلى برج العذراء وبرج الميزان، حيث إن المواليد في الفترة ما بين 23 أغسطس إلى 22 أكتوبر هم مواليد برج العذراء.

أما عن مواليد الفترة ما بين 23 سبتمبر حتى 23 أكتوبر فهم من مواليد برج الميزان، ويمكن من خلال الجدول الآتي توضيح الأبراج بالترتيب حسب الشهور الميلادية والذي يأتي في:

المواليدالبرج
من 22 ديسمبر إلى 19 ينايربرج الجدي
من 19 يناير إلى 18 فبرايربرج الدلو
من 19 فبراير إلى 20 مارسبرج الحوت
من 21 مارس إلى 19 أبريلبرج الحمل
من 21 أبريل إلى 20 مايوبرج الثور
من 21 مايو إلى 20 يونيوبرج الجوزاء
من 21 يونيو إلى 22 يوليوبرج السرطان
من 23 يوليو إلى 22 أغسطسبرج الأسد
من 23 أغسطس إلى 22 سبتمبربرج العذراء
من 23 سبتمبر إلى 23 أكتوبربرج الميزان
من 24 أكتوبر إلى 21 نوفمبربرج العقرب
من 22 نوفمبر إلى 21 ديسمبربرج القوس

على الرغم من أن هناك الكثير من الدول العربية التي تعتمد بشكل أساسي على التقويم الهجري مثل المملكة العربية السعودية، فإن هناك البعض الآخر الذين يخطؤون في تحديد شهر سبتمبر هو أي شهر في التقويم الميلادي.