يونيو اي شهر بالارقام؟ حزيران اي شهر؟ تكثر الأسئلة وتتعدد حول شهر يونيو حيث يتساءل العديد من الناس حول ترتيب شهر يونيو بين الأشهر الميلادية، حيث يتم الاستفادة من معرفة أسماء الشهور في سبل عديدة، لذا يتيح موقع القمة معرفة أهم التفاصيل حول شهر يونيو.

برج شهر يونيوبرج الجوزاء – برج السرطان
اسم شهر يونيو بالإنجليزيJune
اسم شهر يونيو بالفرنسيةJuin

يونيو اي شهر بالأرقام

يعد شهر يونيو هو الشهر السادس في السنة الميلادية والذي يعد رقمه 6 حيث إنه يقع بين الشهر الخامس الذي يوافق شهر مايو والشهر السابع الذي يوافق شهر يوليو.

في سالف الزمان كان شهر يونيو هو الشهر الرابع من بين شهور السنة الميلادية حيث إن السنة كانت تتألف من عشرة شهور تبدأ بشهر مارس الذي يطلق عليه شهر آذار وتنتهي بشهر ديسمبر الذي يطلق عليه كانون الأول.

لكن جاء التقويم اليوناني الذي قام يوليوس قيصر بوضعه فكان قد تم إضافة شهر يناير ليكون أول شهور السنة الميلادية ثم يليه شهر فبراير الذي يعد ثاني شهور السنة الميلادية، وعليه فصار شهر يونيو هو الشهر السادس من بين الشهور الميلادية.

حزيران اي شهر

في إطار التعرف على يونيو اي شهر بالأرقام يمكن القول إن شهر يونيو هو الشهر السادس في السنة الميلادية والذي يطلق عليه شهر حزيران الذي يقع بين شهر أيار وشهر تموز.

اقرأ أيضًا: ديسمبر اي شهر بالارقام؟ كانون الاول اي شهر؟

ما هو شهر يونيو

من خلال المساهمة في التعرف على يونيو اي شهر بالأرقام يمكن القول إن شهر يونيو هو شهر من شهور السنة الميلادية في التقويم الجريجوري الذي يعرف بالتقويم الميلادي في وقتنا الحالي.

إذ إنه يعد واحدًا من الشهور الأربع التي توجد في السنة الميلادية التي تتكون من ثلاثين يومٍ فقط، شهر يونيو يطلق عليه شهر حزيران في بلاد العراق والشام أو في منطقة الهلال الخصيب، أما في جمهورية مصر العربية فإنه يعرف باسم يونية.

في المغرب العربي يعرف شهر يونيو بشهر جوان Juin نسبة للغة الفرنسية، ويجب العلم أن سبب تسمية شهر يونيو بهذا الاسم نسبة إلى الآلهة جونو التي تكون زوجة جوبيتر عند الرومان القدماء.

كما يجب القول إن شهر يوينو يعرف عند السكان اليابانيين باسم مينازوكي أما في اللغة الفنلندية فإنه يعرف باسم شهر كيساكو الذي يعني شهر الصيف.

يونيو أي شهر بالإنجليزي

من خلال التطرق إلى معرفة يونيو اي شهر بالأرقام يمكن القول إنه لا يوجد اختلاف بين ترتيب شهر يونيو أو June في اللغة الإنجليزية عن اللغة العربية، ويمكن من خلال الجدول الآتي معرفة موقع شهر يونيو باللغة الإنجليزية بين الأشهر الميلادية:

ترتيب الشهراسم الشهر باللغة الإنجليزية
الشهر الأولJanuary
الشهر الثانيFebruary
الشهر الثالثMarch
الشهر الرابعApril
الشهر الخامسMay
الشهر السادسJune
الشهر السابعJuly
الشهر الثامنAugust
الشهر التاسعSeptember
الشهر العاشرOctober
الشهر الحادي عشرNovember
الشهر الثاني عشرDecember

اقرأ أيضًا: فبراير اي شهر بالارقام؟ شباط اي شهر

مواليد شهر يونيو من أي برج

من خلال الوصول إلى معرفة يونيو اي شهر بالأرقام يمكن القول إنه ينحدر من شهر يونيو برج الجوزاء وبرج السرطان حيث إن المولودين في الفترة ما بين 21 مايو و20 يونيو هم مواليد برج الجوزاء.

أما عن المولودين في الفترة ما بين 21 يونيو و22 يوليو فإنهم من مواليد برج السرطان، ويمكن من خلال الجدول الآتي معرفة مواليد كل برج:

المواليدالبرج
من 22 ديسمبر إلى 19 ينايربرج الجدي
من 19 يناير إلى 18 فبرايربرج الدلو
من 19 فبراير إلى 20 مارسبرج الحوت
من 21 مارس إلى 19 أبريلبرج الحمل
من 21 أبريل إلى 20 مايوبرج الثور
من 21 مايو إلى 20 يونيوبرج الجوزاء
من 21 يونيو إلى 22 يوليوبرج السرطان
من 23 يوليو إلى 22 أغسطسبرج الأسد
من 23 أغسطس إلى 22 سبتمبربرج العذراء
من 23 سبتمبر إلى 23 أكتوبربرج الميزان
من 24 أكتوبر إلى 21 نوفمبربرج العقرب
من 22 نوفمبر إلى 21 ديسمبربرج القوس

هناك الكثير من الأحداث التي يتم الاحتفاء بها في شهر يونيو ومن بين تلك الأحداث بداية فصل الصيف، الاحتفال بعيد الأب، عيد مايثيام في أيرلندا، والاحتفال بمنتصف شهر الصيف في السويد، وأيضًا عيد سان جين باتيستي.