يوليو اي شهر بالارقام؟ تموز اي شهر؟ تتعدد الأسئلة وتكثر حول معرفة الترتيب الصحيح لشهر يوليو في تقويم السنة الميلادية الذي يوجد به اثني عشر شهرًا، كما أن له العديد من الأسماء المختلفة في معظم بلدان العالم، لذا يتيح موقع القمة معرفة أهم التفاصيل حول شهر يوليو.

برج شهر يوليوبرج السرطان – برج الأسد
عدد أيام شهر يوليو31 يومًا
اسم شهر يوليو في بلاد الشام والعراقتموز

يوليو اي شهر بالأرقام

يعد شهر يوليو هو الشهر السابع بين شهور السنة الميلادية والذي يرمز له برقم 7 حيث إن شهر يوليو يقع بين شهر يونيو وأغسطس، وكان في العهد السابق ترتيبه الخامس بين شهور السنة الميلادية وذلك قبل الترتيب اليولياني، إذ إن التقويم كان يبدأ بشهر مارس وينتهي بشهر ديسمبر.

تموز اي شهر

في إطار التعرف على يوليو اي شهر بالأرقام يمكن القول إن شهر يوليو الذي يقع في الترتيب السابع بين الشهور الميلادية يطلق عليه في بلاد الشام والعراق والأردن وسوريا اسم تموز، ويمكن من خلال الآتي معرفة الاسم السرياني لكل شهر:

ترتيب الشهرالتقويم السريانيالتقويم الغريغوري
الشهر الأولكانون الثانييناير
الشهر الثانيشباطفبراير
الشهر الثالثآذارمارس
الشهر الرابعنيسانأبريل
الشهر الخامسأيارمايو
الشهر السادسحزيرانيونيو
الشهر السابعتموزيوليو
الشهر الثامنآبأغسطس
الشهر التاسعأيلولسبتمبر
الشهر العاشرتشرين الأولأكتوبر
الشهر الحادي عشرتشرين الثانينوفمبر
الشهر الثاني عشركانون الأولديسمبر

اقرأ أيضًا: اغسطس اي شهر بالارقام؟ اب اي شهر؟

ما هو شهر يوليو

من خلال المساهمة في التعرف على يوليو اي شهر بالأرقام يمكن القول إن شهر يوليو هو أحد شهور السنة الميلادية في التقويم الجريجوري الذي يعرف بالتقويم الميلادي في الوقت الحالي.

يطلق سكان بلاد العراق والشام وسكان الهلال الخصيب اسم شهر تموز، لكن يسميه أهل مصر شهر يوليه ويسمى أيضًا في المغرب وتونس والجزائر باسم جويلية Juillet نسبة إلى اللغة الفرنسية.

لكن في موريتانيا يتم تسمية شهر يوليو باسم شهر يوليوز أو شهر يوليه، وكان شهر يوليو قد تم تسميته بهذا الاسم نسبة إلى اسم القيصر الروماني المشهور يوليوس قيصر صاحب التقويم اليولياني الذي كان قد ولد في شهر يوليو.

قبل عهد يوليوس قيصر كان يعرف باسم شهر كوينتايلز باللغة اللاتينية القديمة، وكان شهر يوليو هو الشهر الخامس بين الشهور الميلادية قديمًا حيث كانت السنة تبدأ بشهر مارس وتنتهي بشهر ديسمبر، الجدير بالذكر أن شهر يوليو اسمه في التقويم الياباني فومي زوكي.

يوليو أي شهر بالإنجليزي

من خلال التطرق إلى معرفة يوليو اي شهر بالأرقام يمكن القول إن التقويم الميلادي باللغة الإنجليزية لا يختلف إطلاقًا عن التقويم الميلادي باللغة العربية، حيث إن شهر يوليو يقع في الترتيب السابع بين الشهور الميلادية، ويُطلق عليه اسم July.

اقرأ أيضًا: سبتمبر اي شهر بالارقام؟ ايلول اي شهر؟

مواليد شهر يوليو أي برج

من خلال الوصول إلى معرفة يوليو اي شهر بالأرقام يمكن القول إن هناك الكثير من الناس الذين يتساءلون عن برج شهر يوليو حيث إنه ينحدر من هذا الشهر برج السرطان وبرج الأسد.

إذ إن المولودين في الفترة بين 21 يونيو إلى 22 يوليو فإنهم مواليد برج السرطان أما عن المولودين في الفترة بين 23 يوليو إلى 22 أغسطس فهم من مواليد برج الأسد.

إن من أهم صفات المولودين في شهر يوليو هي الفطنة والذكاء والاهتمام بكافة الأشخاص الذين حولهم، خياليون وحالمون بدرجة كبيرة، ويعرفون كيفية تنظيم الوقت مع القيام بالنشاطات التي تساعدهم مع تقديم العديد من الخدمات لمن يُحبونهم.