مايو اي شهر بالارقام؟ وايار اي شهر؟  هناك تساؤلات عديدة حول شهر مايو ويرجع ذلك إلى تعدد الشهور الميلادية حتى تصل إلى اثني عشر شهرًا؛ تبدأ من شهر يناير وتنتهي بشهر ديسمبر، لذا يتيح موقع القمة معرفة أهم التفاصيل حول شهر مايو الميلادي.

برج شهر مايوبرج الثور- برج الجوزاء
اسم شهر مايو في بلاد الشامشهر أيار
اسم شهر مايو باللغة الإنجليزيةMay

مايو اي شهر بالأرقام

يعد شهر مايو هو الشهر الخامس في ترتيب الشهور الميلادية والذي يحمل رقم 5 ويقع بين شهر أبريل وشهر يونيو، وكان قد احتل هذا الترتيب الخامس بعد أن جاء يوليوس قيصر ووضع التقويم اليوناني.

كان في ذلك الوقت قد قام بإضافة شهرين للسنة وهما شهر يناير الذي يطلق عليه كانون الثاني وشهر فبراير الذي يطلق عليه شهر شباط وذلك حتى يصبح شهر مايو هو الشهر الخامس في ترتيب الشهور الميلادية عوضًا عن الثالث.

ايار اي شهر

في إطار التعرف على مايو اي شهر بالأرقام يمكن القول إن شهر أيار هو الشهر الخامس من بين شهور السنة الميلادية أي إنه شهر 5 ميلادي، ويأتي هذا الشهر بعد شهر نيسان ويليه شهر حزيران.

يجب العلم أن شهر مايو هو الشهر الثالث عند الرومان القدماء حيث إن السنة كانت تبدأ في شهر مارس الذي يطلق عليه شهر آذار وتنتهي في شهر ديسمبر الذي يطلق عليه شهر كانون الأول.

يمكن من خلال الجدول الآتي معرفة موقع شهر مايو بين شهور السنة الميلادية ويأتي الجدول في الآتي:

ترتيب الشهرالتقويم السريانيالتقويم الغريغوري
الشهر الأولكانون الثانييناير
الشهر الثانيشباطفبراير
الشهر الثالثآذارمارس
الشهر الرابعنيسانأبريل
الشهر الخامسأيارمايو
الشهر السادسحزيرانيونيو
الشهر السابعتموزيوليو
الشهر الثامنآبأغسطس
الشهر التاسعأيلولسبتمبر
الشهر العاشرتشرين الأولأكتوبر
الشهر الحادي عشرتشرين الثانينوفمبر
الشهر الثاني عشركانون الأولديسمبر

اقرأ أيضًا: اكتوبر اي شهر بالارقام؟ تشرين الاول اي شهر

ما هو شهر مايو

من خلال المساهمة في التعرف على مايو اي شهر بالأرقام يمكن القول إن شهر مايو هو واحد من شهور السنة الميلادية تبعًا للتقويم الجريجوري الذي يعرف بالتقويم الميلادي في وقتنا الحالي، ويطلق على شهر مايو شهر أيار في كل من بلاد الشام ومناطق العراق.

يعرف أيضًا باسم ماي Mai في بلاد المغرب العربي بشكل عام وتونس والجزائر على وجه الخصوص، الجدير بالذكر أن شهر أيار كان قد أُطلق عليه هذا الاسم نسبةً إلى اسم الآلهة اليونانية مايا التي كانت آلهة الخصب عند اليونان القدماء.

إذ إن اليونانيون كانوا يقومون بالاحتفال بتلك الآلهة في شهر أيار، ويجب العلم أن شهر مايو يسمى باسم ساتسوكي في التقويم الياباني وهو اسم يتم تسمية النبات به في اليابان بشكل كبير.

لكن في فنلندا يطلق عليه شهر توكوكو الذي يعد شهر الغرس أيضًا، أما في سلوفينيا فإن شهر مايو يطلق عليه اسم فيلكي ترافين الذي يعد شهر العشب الطويل حيث إن الأعشاب في شهر مايو تطول والتي تعد أهم علامة من علامات انتهاء فصل الشتاء والدخول في فصل الربيع.

مايو أي شهر بالانجليزي

من خلال التطرق إلى معرفة مايو اي شهر بالأرقام يمكن القول إن ترتيب شهر مايو باللغة الإنجليزية لا يختلف عن ترتيبه باللغة العربية، حيث إن شهر مايو هو الشهر الخامس بين شهور السنة الميلادية ويمكن من خلال الآتي معرفة أسماء الشهور باللغة الإنجليزية:

ترتيب الشهراسم الشهر باللغة الإنجليزية
الشهر الأولJanuary
الشهر الثانيFebruary
الشهر الثالثMarch
الشهر الرابعApril
الشهر الخامسMay
الشهر السادسJune
الشهر السابعJuly
الشهر الثامنAugust
الشهر التاسعSeptember
الشهر العاشرOctober
الشهر الحادي عشرNovember
الشهر الثاني عشرDecember

اقرأ أيضًا: سبتمبر اي شهر بالارقام؟ ايلول اي شهر؟

مواليد شهر مايو أي برج

من خلال الوصول إلى معرفة مايو اي شهر بالأرقام يمكن القول إن برج شهر مايو هو برج الثور وبرج الجوزاء حيث إن الأشخاص المولودين في الفترة ما بين 21 أبريل إلى 20 مايو يكونوا من مواليد برج الثور، أما عن الأشخاص المولودين في الفترة من 21 مايو حتى 20 يونيو يكونوا من مواليد برج الجوزاء.

الجدير بالذكر أن الشهر الذي يأتي بعد شهر مايو هو شهر يونيو الذي يطلق عليه شهر حزيران والذي يعد هو الشهر السادس من الشهور تبعًا للتقويم الميلادي والذي يقع بين شهر مايو وشهر يوليو.