أنواع القطط بالصور والاسماء 2023 كيف اعرف نوع قطتي؟ فالقطط من الحيوانات الأليفة التي يحب تربيتها في المنزل عدد كبير من الأشخاص، ولكن ليس الجميع يعلمون الطريقة التي يمكن من خلالها معرفة نوع القطط، ومن خلال موقع القمة سنساعد كافة مُربي القطط في معرفة الأنواع وطريقة التعرف عليها.

أنواع القطط بالصور والاسماء

يوجد العديد من أنواع القطط، ولكل قط نمط الحياة والاهتمام الخاص به، سواءً كان في الطعام الذي يتناوله أو طبيعة العناية به، ومن خلال السطور التالية سنعرض أنواع القطط بالصور والاسماء للتعرف عليها بالكامل، وهو ما يسهل أمر تربية أكثر حيوان أليف يجذب الجميع:

1- القط الشيرازي

القط الشيرازي

القط الشيرازي من أبرز أنواع القطط، والذي يميل إلى تربيته الكثير من الفتيات لأنه من الأنواع المميزة من حيث الشكل، وكذلك يتسم بالهدوء، ومن مواصفات الشعر الطويل وجمال المظهر.

أما عن لون هذا القط فهو غير مشروط ولا مرتبط بلون واحد، بل يمكن أن يكون بأكثر من لون، وأشهر الأبيض والرمادي، وجهه مسطح حال تم مقارنته بغيره من أنواع القطط الأخرى.

يُطلق على هذا النوع القط الفارسي، ويحتاج فراءه إلى التنظيف المستمر والعناية الخاصة لكثافة شعره العرضة إلى الحشرات، وهو ما قد يؤدي إلى إصابته بالكثير من الأمراض منها الكلى.

اقرأ أيضًا: اضرار تساقط شعر القطط على الانسان.. هل شعر القطط مضر

2- القط الراغدول

القط الراغدول

هذا القط نوع من أنواع القطط السيامية، ويتميز بالشعر الطويل، ولونها مميز للغاية، وهو الذي جعلها من أجمل أنواع القطط التي يمكن تربيتها في المنزل.

شخصية هذا القط تُشبه الكلاب كثيرًا، وهو من الأنواع التي تتبع أصحابها داخل المنزل، وله الكثير من المزايا التي تجعل عدد كبير من الأشخاص يرغبون في تربيته.

3- قط الماين كون

قط الماين كون

من أكبر أنواع القطط التي يمكن عرضها في أنواع القطط بالصور والاسماء، ويتميز فرائه بأنه سميك وكثيف، ومن صفاته الصيد، وهو من السلالات الأصيلة المعترف بها، ومن الأنواع الأكثر شعبية ويعصب تجاهلها.

يوجد لدى هذا القط الأصابع الإضافية، وهي سمة من سماته الخاصة والتي تُعد واحدة من ألقابه، وقدمه كبير وهي أبرز صفاته التي يتميز بها عن غيره وتُعد واحدة من أفضل الصفات، فهذا القدم الكبير ما يجعله قادر على التنقل والسير في الثلج.

4- القط السيامي

القط السيامي

من الأنواع الشائعة التي يمكننا الحديث عنها في عرض أنواع القطط بالصور والاسماء، حيث يتميز باللون الأشهر الخاص به، وهو من تايلاند، ويُساعد في إنشاء عدد كبير من مُختلف السلالات الأخرى، ويوجد منه نوعين “أحدهم بجسم ممتلئ ورأس فاتحة والآخر بجسم نحيل ورأس كبير”.

5- القط الحبشي

القط الحبشي

من القطط المميزة من حيث الشكل، حيث الجسم النحيل والقدم الطويل، وفرائه يتميز باللون البرتقالي، وشكله فريد ومُختلف عن باقي أنواع القطط الأخرى، وهو من أذكى أنواع القطط.

6- قط البيرمان

قط البيرمان

من أكثر أنواع القطط المميزة من حيث الشكل، لونه مدبب كلون الراغدول، وله عيون زرقاء، وهو من الأنواع المستخدمة في التكاثر بتطوير الراغدول، وذلك للتشابه القوي بينهما، وله الكثير من العلامات المختلفة عنه ولكن على الرغم من ذلك يُستخدم في تكاثره.

7- قط الهيمالايا

قط الهيمالايا

وجه هذا القط مميز عن غيره من الأنواع الأخرى وهو ما ظهر في صورته المعروضة، حيث يُشبه القطط الفارسية كثيرًا، وله عدة ألوان، فهو لا يقتصر على اللون الأبيض أو الرمادي فقط كما يظن البعض، أنفه فير بارز، وهو من أغلى أنواع القطط المعروضة في أنواع القطط بالصور والاسماء.

يخلط الناس بينه وبين القط الشيرازي، ولكنه فصيلة من فصائله، ويظهر ذلك في شعره الكثيف وشكله المميز الذي يجذب إلى تربيته الكثير من الفتيات وهو من أفضل أنواع القطط.

كيف اعرف نوع قطتي

بعرض أنواع القطط بالصور والاسماء يكون من السهل على الجميع معرفة أنواع القطط الخاصة بهم، ولكن هناك الكثير والكثير من الأنواع الغير مذكورة، فمن الصعب حصر أسماء جميع أنواع القطط، ولكن بالاستعانة بما يلي يمكن معرفة النوع بسهولة:

  • الانتباه إلى لون الشعر فهناك اللون الواحد كالقط السيبيري أو الفارسي وثنائي اللون كالماين كون أو المانكس والشعر المنقط كالقط السيامي.
  • الانتباه إلى طول الشعر حيث يوجد الشعر الطويل كالقط الياباني قصير الذيل، والشعر القصير كالقط الأمريكي والشعر المجعد كالكورنيش ريكس وبدون شعر كقط سفينكس.
  • الانتباه إلى الحجم حيث يوجد من القطط سلالات نحيفة منها السيامي ومنها السلالات الكبيرة الحجم كقط الغابة النرويجي.
  • الانتباه إلى سمات الوجه فهناك بعض أنواع القطط المميزة من حيث الوجه، منها ما يمتلك الملامح المدببة ومنها خلاف ذلك، وكذلك شكل الأذن حيث يسهل تحديد نوع القط من شكل الأذن.

اقرأ أيضًا: سبب عدم تقبّل القطط لبعضها.. قطتي لا تقبل الذكر

تحديد نوع القط من السمات السلوكية

أوضح أطباء البيطرية الكثير من الطرق التي يمكن الاستعانة بها في تحديد نوع القط دون الحاجة إلى الانحسار بالمعروض في أنواع القطط بالصور والاسماء، حيث قالوا إن سلوكياته من الطريق السهلة التي يمكن من خلالها تحديد نوعه، وذلك من خلال الفصل بين الأنواع الآتية:

  • القطط الهادئة منها الراغدول والأمريكي قصير الشعر والقط الأزرق الروسي ومانكس.
  • القطط الودية منها الصعلوك والقط لابرم والسيامي والأمريكي قصير الشعر والفرعوني وراغدول.
  • القطط الذكية منها فان التركي ومانكس والفارسي وأوسي والحبشي.

القطط من أبرز أنواع الحيوانات الأليفة التي يتم تربيتها في المنزل، ومن خلال عرض أنواع القطط بالصور والاسماء يستطيع الجميع التفرقة بين مُختلف الأنواع سواءً من المعروضة صورها أو لا وذلك بالاطلاع على الإجابة عن كيف اعرف نوع قطتي.