نوفمبر اي شهر بالارقام؟ تشرين الثاني اي شهر؟ أسئلة متعددة يتم تداولها حول شهر نوفمبر، حيث إنه من بين الشهور الاثني عشر الميلادية التي يوجد لها ترتيبًا خاصًا جدًا، لكن هناك بعض الأشخاص الذين يجدون صعوبة في هذا الترتيب، لذا يتيح موقع القمة معرفة أهم التفاصيل حول شهر نوفمبر.

برج شهر نوفمبربرج العقرب – برج القوس
اسم شهر نوفمبر في ليبياشهر الحرث
اسم شهر نوفمبر في فنلنداشهر الموتى

نوفمبر اي شهر بالأرقام

يعد شهر نوفمبر هو الشهر الحادي عشر بين الشهور الميلادية والذي يحمل رقم 11 إذ إنه الشهر قبل الأخير، فهو يقع بين شهر أكتوبر وشهر ديسمبر، كما يجب العلم أن شهر نوفمبر كان الشهر التاسع من بين الشهور الميلادية حيث كان التقويم يبدأ بشهر مارس وينتهي بشهر ديسمبر.

تشرين الثاني اي شهر

في إطار التعرف على نوفمبر اي شهر بالأرقام، يمكن القول إن شهر تشرين الثاني هو شهر نوفمبر الذي يحمل الرقم 11 وترتيبه الحادي عشر بين الشهور الميلادية حيث إنه يقع بين شهر تشرين الأول وكانون الأول، ويمكن من خلال الآتي معرفة كافة الشهور الميلادية والسريانية:

ترتيب الشهرالشهور السريانيةالشهور الميلادية
الشهر الأولكانون الثانييناير
الشهر الثانيشباطفبراير
الشهر الثالثآذارمارس
الشهر الرابعنيسانأبريل
الشهر الخامسأيارمايو
الشهر السادسحزيرانيونيو
الشهر السابعتموزيوليو
الشهر الثامنآبأغسطس
الشهر التاسعأيلولسبتمبر
الشهر العاشرتشرين الأولأكتوبر
الشهر الحادي عشرتشرين الثانينوفمبر
الشهر الثاني عشركانون الأولديسمبر

اقرأ أيضًا: فبراير اي شهر بالارقام؟ شباط اي شهر

ما هو شهر نوفمبر

من خلال التعرف على نوفمبر اي شهر بالأرقام، يمكن القول إن شهر نوفمبر هو أحد الشهور الميلادية حسب التقويم الغريغوري الذي يتم اتباعه في كافة أنحاء العالم في هذا الوقت.

حيث إن شهر نوفمبر تم تسميته بهذا الاسم نسبة إلى كلمة نوفم اللاتينية والتي تعني رقم تسعة باللغة العربية، إذ إن شهر نوفمبر كان الشهر التاسع من بين شهور السنة الميلادية، وذلك قبل إضافة شهر يناير وشهر فبراير من قبل يوليوس قيصر.

يعرف شهر نوفمبر باسم تشرين الثاني في بلاد الشام والعراق ومنطقة الهلال الخصيب، كما أنه يعرف أيضًا باسم شهر نونبر في المملكة المغربية، الجدير بالذكر أن شهر نوفمبر يبدأ عندما تكون الشمس في برج العقرب، وينتهي عندما تكون الشمس في برج القوس.

نوفمبر أي شهر بالإنجليزي

من خلال التطرق إلى معرفة نوفمبر اي شهر بالأرقام، يمكن القول إن شهر نوفمبر هو الشهر الحادي عشر بين الشهور الميلادية وهذا الترتيب لا يختلف باللغة الإنجليزية عن اللغة العربية حيث إن الترتيب واحد، ويمكن من خلال الآتي معرفة هذا الترتيب:

ترتيب الشهراسم الشهر باللغة الإنجليزية
الشهر الأولJanuary
الشهر الثانيFebruary
الشهر الثالثMarch
الشهر الرابعApRil
الشهر الخامسMay
الشهر السادسJune
الشهر السابعJuly
الشهر الثامنAugust
الشهر التاسعSeptember
الشهر العاشرOctober
الشهر الحادي عشرNovember
الشهر الثاني عشرDecember

مواليد شهر نوفمبر أي برج

من خلال معرفة نوفمبر اي شهر بالأرقام، يمكن القول إن مواليد شهر نوفمبر منقسمين بين مواليد برج العقرب ومواليد برج القوس، حيث إن المواليد في الفترة ما بين 24 أكتوبر حتى 21 نوفمبر هم مواليد برج العقرب.

أما عن المواليد في الفترة ما بين 22 نوفمبر حتى 21 ديسمبر فهم من مواليد برج القوس، ومن خلال الجدول التوضيحي الآتي يمكن معرفة مواليد كل برج:

المواليدالبرج
من 22 ديسمبر إلى 19 ينايربرج الجدي
من 19 يناير إلى 18 فبرايربرج الدلو
من 19 فبراير إلى 20 مارسبرج الحوت
من 21 مارس إلى 19 أبريلبرج الحمل
من 21 أبريل إلى 20 مايوبرج الثور
من 21 مايو إلى 20 يونيوبرج الجوزاء
من 21 يونيو إلى 22 يوليوبرج السرطان
من 23 يوليو إلى 22 أغسطسبرج الأسد
من 23 أغسطس إلى 22 سبتمبربرج العذراء
من 23 سبتمبر إلى 23 أكتوبربرج الميزان
من 24 أكتوبر إلى 21 نوفمبربرج العقرب
من 22 نوفمبر إلى 21 ديسمبربرج القوس

اقرأ أيضًا: اكتوبر اي شهر بالارقام؟ تشرين الاول اي شهر

بعد شهر نوفمبر ايش

من خلال الاطلاع إلى معرفة نوفمبر اي شهر بالأرقام، يمكن القول إن الشهر الذي يلي شهر نوفمبر الذي يطلق عليه شهر تشرين الثاني من حيث الترتيب هو شهر ديسمبر الذي يطلق عليه شهر كانون الأول، وهو الشهر الثاني عشر والأخير بين الشهور الميلادية.

الجدير بالذكر أن شهر نوفمبر يتألف من 30 يومًا، حيث إنه من بين الأشهر الأربعة الذين يتكونون من 30 يومًا وتلك الأشهر هي أبريل وشهر يونيو وشهر سبتمبر وشهر نوفمبر.