تم الإعلان عن الرمز البريدي الغزالة، حيث إن المملكة العربية السعودية في الفترة الأخيرة قامت بالإعلان عن نظام الرموز البريدية في الدولة، وهو رقم خاص بكل مدينة وكل حي في المملكة، وذلك لتسهيل عمليات إرسال واستلام الطلبيات، وسنتعرف على الرمز البريدي لحي الغزالة من خلال موقع القمة.

الرمز البريدي الغزالة

تعتبر محافظة الغزالة من المحافظات التابعة لمدينة حائل، والتي تقع على بعد 100 كيلومتر من مدينة حائل، ويسكن في المحافظة حوالي 95 ألف نسمة، وقد حصلت الغزالة على اهتمام الجهات الحكومية وخاصةً خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وتم إقامة العديد من المشروعات في المحافظة.

من أبرز هذه المشروعات هو مشروع الإسكان والتنمية الذي يقوم على توزيع الوحدات السكنية على المستحقين، ويشمل المشروع كلًا من المساجد والمدارس والمراكز الثقافية والاجتماعية وغيرهم من المنشآت.

بسبب تعدد المناطق والأحياء الموجودة في الغزالة، تم تحديد رمز بريدي خاص بها، ليسهل عملية إرسال الطلبيات واستلامها، وكذلك تحديد المنطقة الجغرافية التي يقع بها الحي، ويعتبر الرمز البريدي الغزالة هو 81931، ومن الجدير بالذكر أن الرمز البريدي لمدن المملكة العربية السعودية يختلف لكل مدينة وكل حي عن الآخر.

الرمز البريدي لجميع أحياء الغزالة

هناك العديد من الأحياء الموجودة في محافظة الغزالة، والتي تقع في مدينة حائل في المملكة العربية السعودية، وكما ذكرنا فيما سبق أن الرمز البريدي للمدن السعودية يختلف باختلاف المدينة، كما أنه يختلف باختلاف الاحياء الموجودة في المدينة أو المحافظة، وكما تعرفنا على الرمز البريدي الغزالة، سنتعرف من خلال الجدول التالي على الرمز البريدي لأحياء الغزالة:

اسم الحيالرمز البريدي
حي الملك عبد الله بن عبد العزيز57811
حي الأمير نايف بن عبد العزيز57631
حي الغزالة57812
58631
57812
57631

اقرأ أيضًا: الرمز البريدي بريدة الرمز البريدي لجميع أحياء بريدة

الرمز البريدي لمدينة حائل بالسعودية

سبق وتعرفنا على الرمز البريدي السعودي، وكذلك الرمز البريدي لجميع الأحياء الموجودة في الغزالة، ولأن محافظة الغزالة تقع في مدينة حائل، فسنتعرف على الرموز البريدية المختلفة للمناطق والأحياء الموجودة في مدينة حائل، وذلك كما هو موضح في الجدول التالي:

اسم المنطقةالرمز البريدي
حائل81411
بقعاء81911
الشنان81921
سميراء81991
الحائط81941
الشملي81981
موقق81951
الحائط81941
الروضة81961
تربة81912
جبة81922

اقرأ أيضًا: الرمز البريدي البدع الرمز البريدي لجميع احياء البدع

أهمية الرمز البريدي في السعودية

يعتبر الرمز البريدي من الأشياء التي عملت المملكة العربية السعودية على تطويرها والإعلان عنها من أجل حل مشكلة صعوبة الوصول إلى المناطق المختلفة في المدن والأحياء الموجودة في المملكة العربية السعودية، حيث إن المدن السعودية كبيرة جدًا، وكل مدينة منقسمة إلى مناطق، وكل منطقة متفرعة إلى عدد من الأحياء الصغيرة.

لهذا قامت المملكة العربية السعودية بتحديد الرموز البريدية الخاصة بكل منطقة في المملكة وكل حي، ويختلف الرمز البريدي باختلاف المدينة والحي كذلك، ومن الجدير بالذكر أن الرمز البريدي مكون من 5 أرقام، وكل رقم له دلالة معينة، وهم رمز المنطقة، رمز القطاع، رقم الفرع البريدي، رمز القسم البريدي وأخيرًا الربع البردي.

كما تكمن أهمية الرمز البريدي في المملكة العربية السعودية في تسهيل عملية إرسال الرسائل والطرود والأمانات المختلفة إلى كافة أنحاء المدينة، وتسهيل عملية التوصيل على ساعي البريد، حتى يتمكن من تحديد المنطقة التي يريد التوجه إليها من خلال الرمز البريدي الخاص بها.

تسعى المملكة العربية السعودية إلى توفير كافة الخدمات الممكنة للمواطنين في المملكة العربية السعودية والعاملين بها، ولهذا قامت بتقسيم المدن إلى مناطق وأحياء، وحدد رمز بريدي خاص بكل حي ومنطقة من أجل تسهيل الوصول إلى هذه الأماكن.