الرمز البريدي البدع من أهم الرموز البريدية في المملكة العربية السعودية التي لا بد من الاطلاع عليها، حيث يرجع ذلك إلى أهمية مدينة البدع التاريخية والعصرية كذلك، والتي نتعرف عليها بشكل مفصل من خلال موقع القمة.

الرمز البريدي البدع

تقع محافظة البدع في منطقة تبوك على ضفاف شاطئ البحر الأحمر وعلى بقايا مدينة مدين القديمة، والتي تنتشر آثارها ويعود بعضها إلى عصري اللحياني والنبطي وعلى جانبي وادي العفول يرجع التاريخ الأصيل لمحافظة البدع.

بالإضافة إلى مزارات قوم عاد الموجودة في الجبال والصخور، والتي لفتت نظر حوالي 11 باحث مع مؤلف سواء أكان عربي أو غربي ممن يهتمون بالتاريخ والجغرافيا، حيث إنها موجودة بجانب طريق الحج في شمال أفريقيا، أما بالنسبة لما يخص الرمز البريدي لمحافظة البدع فهو 71961.

الرمز البريدي لجميع احياء البدع

في إطار التعرف على الرمز البريدي البدع، نتعرف من خلال الجدول التالي على الرمز البريدي لجميع احياء البدع:

اسم الحيالرمز البريدي
حي البدع49825-49815-49822-49814-49787
طريق الملك عبد العزيز49815

اقرأ أيضًا: الرمز البريدي بريدة الرمز البريدي لجميع أحياء بريدة

نبذة عن محافظة البدع السعودية

في إطار الاطلاع على الرمز البريدي البدع والتعرف على الرمز البريدي لجميع احياء البدع، يرجى العلم بأن البدع لها مساهمة كبيرة من هيئة السياحة والآثار التي وضعت لها العديد من المشروعات من أجل التنمية والتطوير لكي تكون جاهزة دائمًا من أجل استقبال السائحين والزائرين طوال العام.

كما تعتبر مدينة البدع واحدة من الواحات القديمة الموجودة في آخر وادي عفال، وقال عنها بطليموس “عينونة القبور”، والبدع تدل على التوفر الدائم للكثير من الأمم في العصور المتنوعة، ومن الممكن الذهاب إلى البدع من خلال تبوك عن طريق شاطئ شرما الرائع.

حيث يعتبر طريق مختصر يسير خلال العديد من المرتفعات أو الجبال أو من خلال الطريق الساحلي السائر بجانب البحر الأحمر، وهما طريقان جبليان يخترقهما مجموعة من المرتفعات التي تحتوي على بعض الصعوبات، إلى جانب السبل الجبلية والطبيعية التي من صناعة الطبيعة المتقنة من الخالق عز وجل.

حيث إن أشكال الجبال العالية التي ترتفع في داخل الأودية تصنع منظر يأخذ العقل، إما من طريق السير وصولًا إلى مركز البئر ومنها إلى الشرف حتى مركز البدع الموجود بالأثر وعلى كافة الزائرين أن يسيروا بمسافة قرابة 225 كم تقريبًا.

كما أن محافظة البدع تبتعد عن البحر بحوالي 45 كيلو متر وبشكل عام محافظة البدع أغلبها يكون مكون من سلاسل من الجبال في الناحية الشمالية من الدرع العربي، أما من الناحية الغربية فهناك سهل ساحلي صغير قرابة خليج العقبة.

اقرأ أيضًا: الرمز البريدي الخبر الرمز البريدي لجميع احياء الخبر

كيفية التعرف على الرمز البريدي السعودي

في إطار التعرف على الرمز البريدي البدع، والاطلاع على الرمز البريدي لجميع احياء البدع، نتعرف من خلال ما يلي على خطوات معرفة الرمز البريدي:

  1. قم بالولوج إلى الموقع الخاص بالعنوان الوطني مباشرةً “من هنا“.
    كيفية التعرف على الرمز البريدي السعودي
  2. اضغط حينها على أيقونة “البحث المتقدم”.
  3. اضغط على أيقونة “البحث بالعنوان”.
  4. ثم قم بملء خانات الحي والمنطقة والمدينة كذلك.
  5. اضغط بعد ذلك على أيقونة “البحث”.
  6. سيتم حينها البحث عن المكان المرغوب التعرف على عنوانه.
  7. اضغط على علامة التعجب الموجودة يمين الشاشة أمامك.
  8. ثم قم بالضغط على “رقم المنزل” الموجود على الخريطة.
  9. سيتم حينها ظهور كافة التفاصيل التي تتعلق بالحي من الرمز البريدي ورقم المبنى والعنوان والرقم الإضافي كذلك.

مما لا شك فيه أن للرمز البريدي العديد من الاستخدامات الهامة، والتي تجعل من المهم التعرف على الرمز البريدي لكل منطقة من مناطق المملكة العربية السعودية والتي من أهمها منطقة البدع.