من المهم التعرف على الرمز البريدي الدمام حتى يتمكن جميع المواطنين في المدينة والمقيمين كذلك من استلام الطرود والشحنات والرسائل أيضًا، لذلك نتعرف على التفاصيل اللازمة من خلال موقع القمة بشكل مفصل.

الرمز البريدي الدمام

تقع منطقة الدمام على ساحل الخليج العربي، كما أن أحياء الدمام وشوارعها متعددة إلى حد كبير وتعتبر أهم مدن المنطقة الغنية بالنفط عالميًا والتي هي “المنطقة الشرقية” وموقعها يطل على ثلاث جهات وهم الشمال والجنوب والشرق، والدمام كذلك بها مجموعة من الدوائر الحكومية والعديد من الهيئات الإدارية، والرمز البريدي للدمام هو 31146.

الرمز البريدي لجميع احياء الدمام

من خلال ما يلي نتعرف على الرمز البريدي للمناطق التابعة للدمام:

المنطقةالرمز البريدي
منطقة القطيف31911
الخبر31952
مدينة الخفجي31971
بقيق31992
الجبيل31951
حفر الباطن31991
رأس تنورة31941
النعيرية31982
قرية العليا31912

اقرأ أيضًا: الرمز البريدي ينبع الرمز البريدي لجميع احياء ينبع

الرمز البريدي لمدينة الإحساء

في إطار التعرف على الرمز البريدي الدمام، يرجى العلم بأن الإحساء هي محافظة من ضمن محافظات المنطقة الشرقية والتي تمتاز بمعالمها السياحية القديمة، حيث يوجد بها أقدم المساجد الإسلامية مثل مسجد جواثي، حيث إنه ثاني مسجد في الإسلام من بعد المسجد النبوي.

أما مناخ منطقة الإحساء فهو حار في فصل الصيف ومعتدل في فصل الشتاء وفي بعض الأحيان يكون باردًا وممطرًا، إلى جانب وجود بعض العواصف الرملية التي من الممكن أن تحدث بين الحين والآخر وليس بشكل مستمر، والرمز البريدي لمدينة الإحساء هو 31982.

الرمز البريدي لمنطقة حفر الباطن

بعد الاطلاع على الرمز البريدي الدمام نشير إلى أن محافظة حفر الباطن تعتبر واحدة من محافظات المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية، حيث إنها تقع في الجهة الشمالية الشرقية بالمملكة العربية السعودية ويوجد بها مجموعة من الآبار للمياه، وهذا هو سبب تسميتها بحفر الباطن.

كما أنها ضمن المناطق الحيوية التي يوجد بها خدمات تجارية متنوعة، بالإضافة إلى أنها مقصد الحجاج ومن يفدون من العراق للتجارة، كما أنها تضم عددًا من الأحياء يصل إلى 36 حي، ومن بينهم اليرموك وإقليم أبي موسى وغيرهم من الأحياء الأخرى الموجودة في حفر الباطن.

كما يوجد بريد رئيسي في حفر الباطن وله رمز بريدي لجميع من يرغبون في إرسال طرود على بريد حفر الباطن بالتحديد، حيث إن الرمز البريدي لحفر الباطن هو 31991.

كيفية إرسال طرد إلى منطقة حفر الباطن

في حال كنت ترغب في إرسال طرد إلى شخص موجود داخل محافظة حفر الباطن بالتحديد، فكل ما عليك هو أخذ رقم البريد السعودي لمكتب حفر الباطن ثم الاتفاق مع شركة الشحن أو الاتفاق مع بريد المنطقة التي سترسل الطرد من خلالها.

لكن يجب أن يكون الاتفاق بإعطائهم الرمز البريدي للمنطقة وهم سوف يتولون إرسال الطرد على هذا الرقم البريدي، بينما إرسال المال يكون من خلال أي مكتب بريد متاح للمستلم.

الرمز البريدي للظهران

تعتبر الظهران واحدة من مدن المملكة العربية السعودية الواقعة في الجزء الشرقي من المملكة وقريبة من ساحل الخليج العربي، حيث إن مدينة ظهران تبعد عن جنوب الدمام بمسافة بسيطة، وتم تسمية الظهران بهذا الاسم نسبة إلى جبل يسمى الجبل الجيري.

يصل ارتفاع هذا الجبل إلى 100 متر، وهو موجود عليه جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، ويوجد في مدينة ظهران كذلك مكاتب بريد سعودي يستطيع المواطن أن يرسل من خلالها أموال أو طرود بريدية إلى أي شخص موجود في منطقة الظهران، والرمز البريدي لمنطقة الظهران هو 31932.

أحياء مدينة الظهران

من خلال ما يلي نتعرف على أحياء مدينة الظهران:

  • الدوحة الشمالي.
  • حي الدوحة الجنوبي.
  • حي التهامة.
  • حي القصور.
  • حي السلمانية.
  • حي البندريه.
  • حي الجامعة.
  • الحرس الوطني.
  • حي الدانة الشمالي.
  • حي الدانة الجنوبي.
  • حي هجر.
  • حي القشلة.
  • حي الجامعة.

الرمز البريدي لمحافظة القطيف

مدينة القطيف هو أحد أشهر المدن في المملكة العربية السعودية، والتي تحتوي على العديد من الخدمات للمواطنين، حيث إن جميع الخدمات بها متاحة للمواطنين السعوديين والمقيمين كذلك، وقد تم وضع نظام البريد في المدينة، ويتمكن المواطن من خلاله بأن يرسل طرد بريدي أو يرسل مبلغ من المال.

يحتوي كذلك بريد القطيف على وسائل تكنولوجية حديثة من شأنها تسهيل المعاملات المالية والمعاملات المتمثلة في الطرود البريدية، في محافظة القطيف هناك أكثر من مدينة برمز بريدي مختلف وبإمكان المواطن أن يمد الراسل بالرمز البريدي التابع لمدينته من أجل استقبال الطرد البريدي ويتمثل الرمز البريدي لمحافظة القطيف فيما يلي:

المنطقةالرمز البريدي
محافظة القطيف31911
صفوى31921
سيهات32431
الزور32621
الربيعية52228
سنابس32621
جزيرة دارين32612
عنك32455
الخويلدية32653

اقرأ أيضًا: الرمز البريدي بارق الرمز البريدي لجميع احياء بارق

الرمز البريدي لمحافظة الخبر

تعتبر محافظة الخبر السعودية واقعة في شرق المنطقة الشرقية بالمملكة، كما أنها تقع كذلك جنوب الدمام، حيث تبعد بمسافة 17 كم، أما مدينة الظهران فهي تبعد عنها بمسافة 10 كم، وتعتبر الخبر مدينة مزدهرة بالنفط.

حيث إنها تعد أهم منطقة لإنتاج النفط في كامل المملكة العربية السعودية، ويوجد بها العديد من الأحياء والمدن، ومن بين هذه الأحياء حري الخبر الشمالية وحي الإسكان إلى جانب حي البستان وغيرها من الأحياء الأخرى التي تجدها في مدينة الخبر، حيث إن الخبر مدينة يتوفر فيها مكاتب البريد وكل مكتب بريد له رمز بريدي معين نتعرف عليه من خلال ما يلي:

المنطقةالرمز البريدي
محافظة الخبر31952
الخبر الشمالية34215
الخبر الجنوبية34217
الخبر العقربية34218
الخبر الثقبة34219
الخبر العليا34226
الخبر حي الجسر34227
الخبر الراكه34233
الخبر حي الخزامى34234
الخبر حي الثقبة34235
الخبر الخزامى34236
الخبر حي العليا34411
الخبر حي الروابي34412
الخبر الشمالية34414
مدينة الخبر34421
اسكان الخبر34422
العزيزية الخبر34423

يعتبر البريد السعودي هو الجهة المسؤولة عن توزيع رموز البريد في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية، كما أنه يقوم بتقديم العديد من الخدمات اللوجستية التي ترتبط بإرسال الرسائل.