ما هو الرمز البريدي حريملاء لعام 2023 ميلاديًا؟ وما هو الرمز البريدي لجميع احياء حريملاء؟ حيث يهتم العديد من المواطنين والمقيمين كذلك في المملكة العربية السعودية بالتعرف على الرمز البريدي لمناطق معينة من المملكة، والتي من أهمها منطقة حريملاء، لذلك نتعرف على الرمز البريدي الخاص بها من خلال موقع القمة بشكل مفصل.

الرمز البريدي حريملاء

تعتبر حريملاء من بين المدن والمناطق السعودية التابعة لمنطقة الرياض بشكل إداري، حيث إنه بناءً على التقسيمات التي أقيمت في المملكة العربية السعودية بما يتعلق بتسهيل الإدارة، تم تقسيم المملكة إلى عدة مناطق إدارية، وكل منطقة من هذه المناطق تعمل على ضم عدد من المدن والمحافظات السعودية الهامة، ويتمثل الرمز البريدي لمحافظة حريملاء في 11962.

الرمز البريدي لجميع احياء حريملاء

في إطار التعرف على الرمز البريدي حريملاء، نتعرف من خلال الجدول التالي على الرمز البريدي لجميع احياء حريملاء في المملكة العربية السعودية بشكل مفصل:

اسم الحيالرمز البريدي
حي الديرة15432
حي النخيل15446
حي الحزم15432
حي الروضة15435
حي النهضة15432
حي السد15435
مسلخ بلدية حريملاء15441

اقرأ أيضًا: الرمز البريدي رماح الرمز البريدي لجميع احياء رماح

نبذة عن محافظة حريملاء السعودية

بعد الاطلاع على الرمز البريدي حريملاء لعام 2023 ميلاديًا والاطلاع كذلك على الرمز البريدي لجميع احياء حريملاء، يرجى العلم بأن محافظة حريملاء هي إحدى محافظات إمارة الرياض في المملكة العربية السعودية، وتبلغ مساحتها حوالي 1480 كم مربع، كما أنها تقع على ضفاف وادي شعيب في مكان متميز للغاية.

أما بالنسبة إلى حدودها فمن الشمال والشرق محافظة رماح ومن الجهة الشمالية والغربية محافظة ثادق، أما من الجنوب نجد الدرعية ومن الشرق كذلك مدينة الرياض ومحافظة ضرما.

أما بالنسبة إلى عدد سكان محافظة حريملاء فقد وصل في آخر احصائيات الموقع الرسمي للبلدية في عام 2014 ميلاديًا بأنه يقرب من 17518 نسمة، ويتبع حريملاء تسعة من المراكز وهي القرينة والبويردة والعويند بالإضافة إلى كل من مركز دقلة وغيانة وصليوخ واخيرًا ملهم والبرة وحليفة أيضًا.

البريد السعودي

من الجدير بالذكر أنه قد تم تأسيس البريد السعودي في المملكة العربية السعودية عام 1901 ميلاديًا، حيث إنه يعتبر الجهة المسؤولة عن الخدمات البريدية داخل المملكة العربية السعودية، كما أن البريد السعودي قد حصل بالفعل على العديد من الجوائز المحلية منها، والعالمية كذلك، حيث أدخل مجموعة كبيرة من الخدمات الإلكترونية المختلفة، والتي تتمثل فيما يلي:

  • خدمة واصل والتي تعتبر العنوان البريدي لمنطقة معينة، وخدمات العنوان الدولي كذلك.
  • قدم البريد السعودي العديد من الخدمات البريدية المتنوعة من أجل التسهيل على العملاء.
  • خدمات الحوالات المالية وساهمت في إنشاء العديد من الشركات التي تقوم بأنشطتها على البريد الإلكتروني.
  • تعمل خدمة البريد السعودية على تطوير وتجديد الخدمات الإلكترونية وإدخال العديد من الخدمات الجديدة.
  • التطوير من منافذ البيع وإمدادها كذلك بأحدث المعدات مع القيام بنشرها للبريد والمنتجات الخاصة به بشكل عام.

اقرأ أيضًا: الرمز البريدي بارق الرمز البريدي لجميع احياء بارق

معرفة الرمز البريدي الخاص بالمواطن في السعودية

بإمكانك المواطن السعودي أن يعرف الرمز البريدي الخاص به في المملكة العربية السعودية من خلال استخدام المواقع الإلكترونية التي تعمل الحكومة على توفيرها للمواطنين، وهذا يتم باستخدام الخرائط التي تقوم بتحديد موقعك والرمز البريدي الخاص بذلك العنوان.

يجب على المواطن أن يتأكد من الرمز الإلكتروني الخاص به من خلال تفقد المواقع التي توفر خدمة الرمز البريدي، كما يمكن الحصول على الرمز البريدي الخاص بك من خلال الذهاب إلى أقرب مكتب بريد تابع للمنطقة التي تقطن بها.

تعددت محافظات ومدن ومناطق المملكة العربية السعودية، ولا تقل أيًا منها أهمية عن الأخرى من حيث التاريخ والمكانة والتطوير كذلك، ولهذا يرغب الكثير من المواطنين في المملكة بالتعرف على الرموز البريدية لتلك المناطق.