يتساءل الكثير عن متى تبدأ الحصة الأولى للابتدائي في الدوام الصيفي 1444، حيث إن الدوام الصيفي هو نظام يُستخدم في بعض الدول والمناطق ليتم زيادة ساعات العمل المتاحة خلال فصل الصيف، من خلال تقديم عقارب الساعة لمدة ساعة واحدة في فصل الصيف، فمن خلال موقع القمة سيتم توضيح متى تبدأ الحصة الأولى للابتدائي في الدوام الصيفي.

متى تبدأ الحصة الأولى للابتدائي في الدوام الصيفي

يريد الكثير من الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين التعرف على موعد بداية الحصة الأولى في الدوام الصيفي، حيث قام المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن مواعيد العمل والدوام بالتوقيت الصيفي في الفترة القادمة بجميع المدارس داخل المملكة العربية السعودية للعام الحالي 1444.

كما يستعد التلاميذ وأولياء الأمور للعودة إلى الدراسة بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك التي بدأت يوم 13 أبريل واستمرت لمدة 13 يومًا، وقد تم تحديد موعد بدء الدوام الصيفي على النحو التالي:

  • يبدأ العمل بتوقيت الدوام الصيفي من يوم الأربعاء الموافق السادس والعشرين من أبريل 2024، بينما يكون تاريخ انتهاء دوام التوقيت الصيفي يوم الخميس الموافق الثاني والعشرين من شهر يونيو 2024.
  • يكون الاصطفاف الصباحي للبنين في المدينة المنورة في تمام الساعة السابعة 7.00 صباحًا، وتبدأ الحصة الأولى للبنين في تمام الساعة السابعة والربع 7.15 صباحًا.
  • يكون الاصطفاف الصباحي للبنات في المدينة المنورة في تمام الساعة السابعة إلا ربع 6.45 صباحًا، وتبدأ الحصة الأولى للبنات في تمام الساعة السابعة 7.00 صباحًا.

اقرأ أيضًا: اوقات ومواعيد دوام البنوك في رمضان

توقيت الدوام الصيفي لمدارس الرياض

في إطار الإجابة عن تساؤل متى تبدأ الحصة الأولى للابتدائي في الدوام الصيفي، نجد أنه تُستأنف الدراسة بعد عطلة عيد الفطر المبارك في جميع المراحل الدراسية بمدينة الرياض، حيث قامت الإدارة العامة للتعليم في منطقة الرياض بالإعلان عن مواعيد الدوام الصيفي للمدارس من خلال الآتي:

  • يبدأ الدوام الصيفي للمدارس في مدينة الرياض من تاريخ السادس والعشرين من شهر أبريل 2024، حتى تاريخ الثاني والعشرين من شهر يونيو 2024.
  • تكون بداية الاصطفاف الصباحي في جميع المدارس بمدينة الرياض في تمام الساعة السادسة والربع 6.15 صباحًا.
  • تكون بداية الحصة الأولى في جميع مدارس الرياض في تمام الساعة السادسة والنصف 6.30 صباحًا.

اقرأ أيضًا: مواعيد دوام المرور في رمضان السعودية.. طريقة حجز موعد في المرور بالسعودية

مواعيد الدوام الصيفي للمدارس في السعودية 1444

تعمل وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية بشكل دائم على توفير مواعيد مختلفة ومناسبة لضمان سلامة وصحة جميع الطلاب في جميع المراحل الدراسية، لذلك قامت الوزارة بالكشف عن موعد الدوام الصيفي 1444 للمدارس من خلال الجدول التالي:

المدينةموعد بداية الحصة الأولى في الدوام الصيفي
الرياضالساعة 6.30 صباحًا
المدينة المنورةبداية الحصة الأولى للبنات الساعة 7 صباحًا

بداية الحصة الأولى للبنين الساعة 7.15 صبحًا

حائلبداية الحصة الأولى للبنات الساعة 6.45 صباحًا

بداية الحصة الأولى للبنين الساعة 7 صباحًا

الجوفالساعة 7.00 صباحًا
تبوكالساعة 7.15 صباحًا
حفر الباطنالساعة 7.00 صباحًا
الافلاجالساعة 6.30 صباحًا
الزلفىالساعة 6.30 صباحًا
القنفذةالساعة 7.00 صباحًا
عفيفالساعة 6.30 صباحًا
معهد الذهبالساعة 6.45 صباحًا

كيفية التواصل مع وزارة التعليم السعودية

توفر وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية مجموعة من طرق التواصل الخاصة لتقديم الاستفسارات والشكاوى، وجاءت هذه الطرق على النحو التالي:

  • تقديم الاستفسارات والشكاوى على رقم وزارة التعليم السعودية الموحد وهو 19996.
  • تويتر “من هنا“.
  • انستجرام “من هنا“.

من خلال الإجابة عن متى تبدأ الحصة الأولى للابتدائي في الدوام الصيفي، نجد أن الدوام الصيفي هو نظام يتم تطبيقه في الكثير من الدول حيث يتم تعديل التوقيت المحلي ليكون أكثر فائدة خلال فصل الصيف.