اسم حيوان بحرف ه الهاء, إذا كنت تحب الكائنات الحية وتختار البحث عن اسماء الحيوانات المميزة، فلا شك أنك ستكون متحمساً للمعرفة ببعض المخلوقات التي خلقها الله سبحانه وتعالى وتبدأ أسمائها بحرف الهاء.

حيث يوجد العديد من الحيوانات الأليفة والمفترسة والبحرية التي تبدأ أسمائها بهذا الحرف، مثل حيوان الهجرس، وحيوان الهامستر، وطائر الهدهد، وسمك الهامور، وأيضاً حيوان الهاسكي الذي يعد أحد أشهر الحيوانات الأليفة في العالم، وتستخدمه بعض الدول كوسيلة لجر العربات التزلج على الجليد، ويمتلك فرواً سميكاً وألواناً متعددة.

لذلك، فإن معرفة هذه الحيوانات المميزة ستضيف إلى معرفتك الشاملة في العديد من المواضيع المختلفة بما فيها الحيوانية.

اسم حيوان بحرف ه الهاء

من ضمن الألعاب التي يلعبها الأطفال والكبار هي البحث عن أسماء الحيوانات بمختلف الحروف، ومن ضمن هذه الحروف هو حرف الهاء، فهناك الكثير من الحيوانات التي تبدأ بحرف ه الهاء، وكل منهم يختلف في طبيعة وشكل ونمط حياته، ونستعرض لكم أسماء هذه الحيوانات فيما يلي:

1ـ سمك الهامور

يتميز سمك الهامور بأنه من أنواع الأسماك الكبيرة حجمًا، أما شكلها فإنها تشبه إلى حد ما شكل المستطيل، وخلقه الله يحمل جسمًا قويًا ومميزًا في شكله وألوانه، فالله لم يخلق كائنًا يشبه الآخر سبحانه وتعالى، ومن أكثر المناطق التي يتواجد فيها سمك الهامور تكون في منطقة الخليج العربي.

ولكن من المؤسف أنها من أنواع الأسماك المهددة بالانقراض، لذا تقوم الدولة بعمل كافة الاحتياطات اللازمة لاستمرار هذا النوع والحفاظ على ما تبقى منه من خلال المحميات الطبيعية وتهيئة الأجواء له لطول عمره أقصى ما يستطيعون.

اقرأ أيضًا: اسم حيوان بحرف اللام ل وجميع المعلومات عنه

2ـ حيوان الهجرس

يُعد حيوان الهجرس من فصيلة الثدييات، ويسمى اسم الهجرس على صغير الثعالب، وهو أكبر وأكثر الحيوانات افتراسًا ووحشية، ويشتهر حيوان الهجرس أو صغير الثعلب أنه يمتلك بصر حاد، ونظر قوي جدًا وثاقب.

ويتميز حيوان الهجرس بأنه شديد المكر، وهذا ما اشتهر عمومًا عن الثعلب كما تعلمنا ونحن صغار، ويتميز أيضًا بذكائه الحاد وتخطيط عقله لوضع خطة بها ينقض على الفريسة ويفترسها.

وهو أيضًا من الحيوانات التي لا يدوم عمرها طويلًا، فأغلبهم لا تزيد أعمارهم عن ثلاث سنوات، لذا توفر له المحمية الطبيعية الخاصة بالدولة المتواجد فيها شكل الحياة الملائمة له وتوفير الغذاء والشراب الذي يعمل على دوام عمره لعدة سنوات والإتيان بنسل جديد، فهي محاولات شاقة تقوم بها الدولة لكيلا ينقرض تمامًا.

3ـ حيوان الهاسكي

هو نوع من أنواع الحيوانات الهجينة التي تكونت ونتجت عن تزاوج بعض أنواع الحيوانات الثديية مثل تزاوج حيوان الذئب وحيوان الكلب، فحيوان الهاسكي يعتبر من الحيوانات الأليفة التي يربيها الكثير من الناس في بيوتهم ويأمنوا لها، ويتميز شكل حيوانات الهاسكي بالفرو الغزير ما بين الفرو ذو اللون الأبيض واللون الأسود.

4ـ حيوان الهيدرا

حيوان الهيدرا من الحيوانات البحرية الذي يتميز بأنه يتخذ شكل أسطواني مميز، ويتميز بتعدد خلاياه، وألوانه التي ميزه الله بها عن الآلاف من الأسماك الأخرى، فالله لم يخلق كائن نسخة عن آخر، حيث توجد ملايين الأسماك في قاع البحار لكن لكل منهم طبيعة حياة وغذاء وعمر معين يُحدد له.

5ـ حيوان الهر أو القط

من أكثر الحيوانات المحببة بين الناس والمفضل تربيتها في المنازل هو حيوان القط، فكثير من الناس يهتم بتربيتها وتوفير كافة أوجه الرعاية والاهتمام بها، فهي من الحيوانات التي لا تشكل خطرًا على حياة الإنسان، ويتغذى الهر بالأكثر على الأسماك والعصافير والفئران.

6ـ حيوان الهامستر

من ضمن أشهر الحيوانات الأليفة المعروفة والمنتشرة بين الكثير من الناس، ويتم تربيته والتعامل معه بشكل طبيعي بالبيوت هو حيوان الهامستر، فهو من الحيوانات القارضة، وتشبه الفئران إلى حد كبير، ويوجد العديد منها في الولايات المتحدة الأمريكية، ويربيه الناس في منازلهم في أقفاص، ويضعوا له الطعام من الحبوب والفاكهة، ويتميز الهامستر بأنه كثير الحركة واللعب.

يحبه الأطفال كثيرًا لأنه من الحيوانات المرحة التي يمكنها أن تتعامل مع الإنسان بسهولة ولا تسبب خطر عليهم، فيتعامل معه الطفل بأمان ودون خوف.

أسماء طيور تبدأ بحرف الهاء

بعدما ذكرنا اسم حيوان بحرف ه الهاء، تتعدد أيضًا الكائنات الأخرى كالطيور في أسمائها، فيوجد الكثير منهم يبجا بحرف الهاء، وكل منهم يختلف عن الآخر في شكله وتصنيفه وطبيعة حياته، نستعرض لكم هذه الأسماء في النقاط التالية:

1ـ طائر الهدهد

يمتاز هذا النوع بأنه من الطيور المميزة في شكلها ومحبوبة من جميع الناس تقريبًا، ويُشعر الناس بالفرح عند رؤيته، فهو من يتميز بعرفه الملون، ويمكن أن يقوم بفتحه مثل الطاووس، كما يتغذى الهدهد على الحشرات الصغيرة وهو من أقدم أنواع الحيوانات القديمة.

2ـ طائر الهيثم

يُطلق على صغير الصقر، وينتمي إلى فصيلة الطيور الجارحة، ويتغذى هذا النوع على الحيوانات الصغيرة مثل الأرانب والغزلان، ويتميز بأنه من الطيور التي تمتلك بصر حاد وذكاء شديد جدًا.

اقرأ أيضًا: اسم حيوان بحرف الكاف ك وجميع المعلومات عنه

3ـ طائر الهامة

طائر الهامة هو اسم أحد الطيور الذي من فصيلة طائر البومة، وقد ميز الله طائر البومة بكل فصائله بالقدرة العالية جدًا على الرؤية، حيث يتمكن طاهر الهامة من الرؤية مائة بالمائة، فنظره قوي جدًا وثاقب، كما ميزه الله أيضًا بالقدرة على استدارة رأسه ما يقارب المائتي درجة تقريبًا.

كما أن له القدرة على الطيران بأوقات الليل والتحرك بحرية وسهولة فيه، ويتغذى طائر الهامة على الحيوانات الصغيرة، وعلى النباتات بعكس الحيوانات والطيور.

معرفتنا لاسم حيوان بحرف ه الهاء أوضحت لنا أن ما خلقه الله في العالم كله لا يُعد ولا يُحصى، فهناك أنواع معروفة كما ذكرنا، وأنواع لم يتعرف عليها الإنسان تمامًا، ولكن كلًا منهم بدونه لا تستمر دورة الحياة بشكل طبيعي، وهذا سر من أسرار عمل الله بالطبيعة والأرض.