موعد صرف حساب المواطن لشهر مايو 2023 يعد من أكبر التساؤلات المطروحة من قبل المواطنين في المملكة العربية السعودية، حيث ينتظر المواطنين نزول الدعم في حساباتهم في خلال الأيام القادمة، ويعد الهدف الرئيسي من برنامج الدعم الحكومي الذي تم استحداثه بالمملكة؛ هو مساندة المواطنين المحتاجين ذوي الدخل المحدود، حيث لا يملكون ما يكفيهم، ومن خلال موقع القمة نوضح الموعد المحدد لصرف الدعم.

موعد صرف حساب المواطن لشهر مايو 2023

لقد تم الإعلان عن موعد صرف حساب المواطن لشهر مايو 2023 من قبل وزارة الموارد، فمن المقرر أن يكون الموعد يوم الأربعاء الموافق 10 من شهر مايو القادم لعام 2023، والذي يوافق يوم 20 من شهر شوال 1444، ويعد موعد ثابت لصرف الدعم ولا يمكن تقديمه أو تأخيره، إلا في حالة مصادفته ليوم إجازة في السعودية، وبالتالي يكون الصرف في تلك الحالة إما يوم 9 أو 11 مايو.

آلية الاستعلام عن الدعم

عقب التعرف على موعد صرف حساب المواطن لشهر مايو 2023، يجب العلم بآلية الاستعلام عن الدعم، حيث يمكن للمواطن معرفة ذلك من خلال حاسبة المواطن للتعرف على الراتب المستحق، فبإمكانك اتباع ما يلي من خطوات:

  1. قم بالولوج إلى منصة حساب المواطن “من هنا“.
  2. ومن ثمًّ قم بالضغط على خيار الحساب التقديري، كما يمكنك القيام بالدخول مباشرةً على برنامج حاسبة حساب المواطن التقديرية “من هنا“.
  3. بعد ذلك حدد حالتك في الاختيارات الظاهرة أمامك.
  4. ثم قم بإدراج البيانات المطلوبة المتبقية بشكل صحيح.
  5. ويلي ذلك قيامك بالضغط على كلمة احسب.
  6. وأخيرًا سيظهر لك مبلغ الاستحقاق التقديري.

اقرأ أيضًا: طريقة التقديم على حساب المواطن ما هي شروط استحقاق حساب المواطن؟

شروط صرف حساب المواطن الدفعة الجديدة

في ظل الحديث عن موعد صرف حساب المواطن لشهر مايو 2023، يجب على المواطن التعرف على الشروط التي يجب استيفائها للحصول على الدعم، وتتمثل تلك الشروط فيما يلي:

  • يجب أن يكون المتقدم حاصلًا على الجنسية السعودية أو أن يكون لديه بطاقات التنقل.
  • ينبغي ألا يقل عمر المتقدم عن 18 سنة.
  • كما يجب ألا يتجاوز المبلغ الذي يحصل عليه المواطن عن الحد الأدنى المسموح به في حساب المواطن، وذلك تبعًا لعدد الأفراد المستحقين.
  • من الضروري أن الشخص المتقدم للحصول على الدعم مقيمًا بشكل دائم داخل حدود المملكة العربية السعودية.
  • كما يشترط أن يكون المتقدم يملك حساب بنكي مفعل.

اقرأ أيضًا: تحديث حساب المواطن عن طريق أبشر بالخطوات برقم الهوية

طريقة الاستعلام عن أهلية الدعم من حساب مواطن مايو 2023

بإمكان المواطن الراغب في الحصول على الدعم أن يتعرف على أهلية حصوله عليه، حيث يمكنه الاستعلام إلكترونيًا دون الحاجة لإهدار الوقت، وحتى تتمكن من معرفة أنسب طريقة للاستعلام اتبع ما يلي من خطوات:

  1. أولًا قم بزيارة الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بحساب المواطن.
  2. ومن ثم قم بتسجيل الدخول على الموقع عن طريق كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.
  3. ثم اضغط على زر التسجيل.
  4. ويلي ذلك قيامك بإدراج كافة البيانات المطلوبة منك من رقم الهوية الوطنية أو رقم جوالك أو غيرها من البيانات بشكل صحيح.
  5. وفي النهاية انقر على زر الاستعلام حتى تظهر لك نتيجة الأهلية، وتتمكن حينها من معرفة استحقاقك للحصول على الدعم من عدمه.

عقب تمكنك من معرفة موعد صرف حساب المواطن لشهر مايو 2023 والتحقق من استيفائك لكافة الشروط، بالإضافة إلى معرفة استحقاقك للدعم من عدمه، يمكنك التقديم للحصول على الدعم بأريحية، والحصول على دعم يكفي احتياجاتك اليومية ويساعدك في تحسين مستوى المعيشة.