اسماء حيوانات بحرف الراء أهلاً بك، إن كنت تبحث عن حيوانات تبدأ بحرف الراء فقد وجدت المكان المناسب نعرض عليك 10 حيوانات مختلفة تبدأ بحرف الراء، منها حيوان الراكون والرنة والرباح، وغيرها من الحيوانات الشيقة التي قد لا تكون مألوفة لديك الراكون مثلاً هو حيوان جميل يجمع بين خصائص الثعلب والقط، يستطيع الاستيلاء على فريسته بمكر وقوة، ويتغذى على الفئران والقوارض.

بينما الرنة الوحيدة التي تنتمي إلى عائلة الغزلان، تتميز بأرجل طويلة وحوافر وقرون، وتعيش في مجموعات تسمى القطعان في المناطق الشمالية من ألاسكا وكندا وجرينلاند وإلى الشمال من أوروبا وآسيا أبحث عن باقي الحيوانات المثيرة الموجودة في قائمتنا واستمتع بتعرف عليها.

أهلاً بك في مقالنا عن حيوانات بحرف الراء، حيث سنقدم لك معلومات مثيرة ومفيدة عن هذه الحيوانات نأمل أن تكون هذه المعلومات قد أفادتك وزادت إثراء معرفتك الحيواناتية. شكراً لاهتمامك بمقالنا.

اسماء حيوانات بحرف الراء

توجد مجموعة من أسماء الحيوانات التي تبدأ بحرف الراء، فهذا الحرف مميز للغاية، ويبدأ به عدد من الحيوانات والطيور، ونذكر اسماء حيوانات بحرف الراء عبر الآتي:

  • رميح: يُطلق على الكائن البحري الذي يشبه الرمح، ويتميز بكونه شفاف لا يحتوي جسمه على أي لون، وحجمه صغير جدًا ويعيش على رمال الشواطئ.
  • روبيان: اسم أحد أنواع الجمبري، ويُعد من الأكلات المُفضلة لدى العديد من الأشخاص، فهو عن بالفسفور، وعبارة عن كائن رخو جدًا، ومُحاط بقشور لحمايته من الخارج.

أسماء حيوانات من ثلاث حروف بحرف الراء

هناك عدد الحيوانات ذات الـ 3 حروف تبدأ بحرف الراء، وذكر بعض اسماء حيوانات بحرف الراء خلال النقاط التالية:

  • ريم: عبارة عن اسم نوع من أنواع الغزال، ويُطلق عليها الغزلان الدرقية نتيجة انتفاخ منطقة الرقبة لدى الذكور خلال موسم التزاوج.
  • رهو: يُعد طائر من ضمن الطيور المهاجرة، وهو مميز ومعروف بحجمه الكبير الطويل للغاية، حيث يصل طوله إلى متر بجانب ألوانه المُذهلة الرمادي المائل إلى الأزرق.
  • رخم: طائر من الطيور المهاجرة، ويُعرف بفراخ فرعون، وهذا عائد إلى كونه يتغذى على كل شيء ميتًا وفاسد البيض، والحيوانات الميتة.

اقرأ أيضًا: اسماء حيوانات بحرف الباء.. حيوان يبدأ بحرف الباء

أسماء حيوانات مفترسة بحرف الراء

في سياق تناول الحديث حول اسماء حيوانات بحرف الراء، فمن الجدير بالذكر وجود عدد من الحيوانات المفترسة تبدأ أسماؤها بحرف الراء، والتي تأتي على النحو الآتي:

  • رخيص: أحد أسماء الأسود المعروف بملك الغابة، ويتميز بشراسته وقوته، ويتم التفرقة بين الذكر والأنثى عن طريق الشعر الذي يُغطي الجسم.
  • راكون: نوع من أنواع الثدييات، وهو حيوان من آكلي اللحوم، ويتغذى على الفئران والحيوانات الصغيرة، وله حوالي 17 نوع ويعيش على الأشجار، وبالتالي يُعد حيوان مفترس.
  • رباح: عبارة عن نوع من أنواع القرود، ويتمتع بحجم كبير ووزن يصل إلى 41 كجم، وله 4 أنواع وهو حيوان نباتي يتغذى على الخضراوات والفواكه، وبالرغم من هذا إلا أنه مفترس.

اقرأ أيضًا: اسماء حيوانات بحرف الثاء.. حيوان يبدأ بحرف الثاء

أسماء حيوانات أليفة بحرف الراء

توجد مجموعة من الحيوانات الأليفة نوعًا ما وتبدأ أسماؤها بحرف الراء، وقد يعرف بعضها الإنسان والبعض الآخر يكون جديد على مسامعه، وتتمثل تلك الأسماء فيما يلي:

  • رشا: يُطلق الاسم على الظبي، وهو حيوان يتبع فصيلة الثدييات ويشبه الغزالة ويمتلك قرون، ويتميز بكونه شديد الخوف والحذر، وسريع للغاية.
  • رنة: نوع من أنواع الثدييات، ويعيش في الجبال والغابات والمناطق الصحراوية، وهو حيوان يتغذى على النباتات والأعشاب ويصل وزنه من 150 إلى 175 كيلو جرام خلال حياته، بينما الطول يبلغ الـ 150 سم.

يهتم عدد كبير من الأفراد بمعرفة أسماء الحيوانات التي تبدأ بحرف الراء، فهذا الحرف مميز وقليل من الناس من يعرفون بعض الأسماء التي تبدأ به، ويتم البحث عنه من أجل زيادة المعلومات والثقافة.