اسماء حيوانات بحرف الدال إن حيوانات بحرف الدال تمتلك شخصيةً جذابة وسحرًا خاصًا بفضل اسمائها الفريدة التي تبدأ بهذا الحرف في هذا المقال، سوف تتعرف على الحيوانات البحرية التي تبدأ بحرف الدال، ومن ضمنها الدلفين، الذي يتبع فصيلة الثدييات ويتنفس من أنفه بدلاً من الخياشيم الموجودة لدى الأسماك.

ولدى الدلافين القدرة على البقاء تحت الماء لمدة تصل إلى 30 دقيقة، كما أنها تنام بنصف دماغها فقط. إن جمال الدبور وسرعة الدينصور وحنان الدب وجمال الديك وغيرها من الحيوانات الأليفة التي تبدأ بحرف الدال تجذب انتباه الكثيرين وتمتع أصحابها بصداقة حميمة لذا يجب أخذ العناية الكافية برعايتها وتقديم الرعاية الجيدة لضمان سلامتها وصحتها.

كما تضمّ قائمة الحيوانات التي تبدأ أسماؤها بالحرف الدال ديناصورات ودبور ودب، ما يجعل من ضرورة التعرف على هذه الحيوانات وتدريب الذهن للتمييز بين هذه الأسماء وتركيبها.

اسماء حيوانات بحرف الدال

تتعدد أسماء الحيوانات التي تبدأ بحرف الدال، ومنها الضخم والبحري وغيرها؛ لذلك نوضح أبرز وأهم اسماء حيوانات بحرف الدال عبر النقاط الآتية:

  • دولفين: عبارة عن حيوان بحري يتبع فصيلة الثدييات، وهو يتنفس مثل الأسماك من الخياشيم، ويتمتع بشدة الذكاء وحاستي النظر والسمع قويتان جدًا، ومنه عدة أنواع.
  • دراكولا: اسم يُطلق على أحد أنواع النمل، التي تتمتع بفك ضخم وكبير، ويُعد من الحشرات الفتاكة جدًا والمؤذية الأخرى، والاسم عائد إلى قدرة الحيوان على امتصاص دم صغاره؛ من أجل الحفاظ على البقاء واستمرار الحياة.

أسماء حيوانات ضخمة بحرف الدال

هناك عدد من الحيوانات الضخمة التي تبدأ أسماؤها بحرف الدال، وعند عرض اسماء حيوانات بحرف الدال فلا بد من ذكر تلك الحيوانات، وهي تأتي على النحو الآتي:

  • ديناصورات: عبارة عن كائنات منقرضة بالفعل منذ قديم الزمن، وكانت تتمتع بحجمها الضخم جدًا، وجسمها يحتوي على أشواك حادة وكانت بعض أنواعها تخرج النار من فمها.
  • دب: بمثابة حيوان ضخم جدًا، يأتي تحت قائمة الثدييات، فجسمه مغطى بالشعر ويتغذى البعض منه على العسل والبعض الآخر على الحيوانات، ومنها يعيش في المناطق القطبية.

اقرأ أيضًا: اسماء حيوانات بحرف التاء.. حيوان يبدأ بحرف التاء

أسماء حيوانات أليفة بحرف الدال

توجد مجموعة من أسماء الحيوانات التي تبدأ بحرف الدال، وهي أليفة وقريبة من الإنسان ويقوم بتربيتها في المنزل أو غيره، ومن تلك الحيوانات ما يلي:

  • دجاجة: نوع من أنواع الطيور، ولكنها تتميز بعدم إمكانياتها على الطيران لمسافات طويلة، وتكون المسؤولة عن عملية التكاثر ووضع البيض.
  • ديك: عبارة عن طائر مستأنس من قِبل الإنسان، ويربيه في المنزل بغرض الحصول على اللحم، ويكون المسؤول عن أذان واستيقاظ الحظيرة.

اقرأ أيضًا: اسماء حيوانات بحرف الباء.. حيوان يبدأ بحرف الباء

أسماء حشرات بحرف الدال

في إطار الحديث حول اسماء حيوانات بحرف الدال، فتجدر الإشارة إلى وجود مجموعة من الحشرات التي تبدأ أسماؤها بحرف الدال، والتي تأتي على النحو الآتي:

  • دبور: عبارة عن حشرة طائرة فيها جزء لونه أصفر مميز في ذيلها، وهذا النوع حجمه كبير نوعًا ما عن حشرة النحل، ويتصف بقرصته القوية والمؤلمة.
  • دودة: بمثابة حشرة صغيرة، ومنها الكثير من الأنواع وتختلف تبعًا لوظيفتها، وكل منها مميز عن الآخر وجسمها رخو تصل إلى سنتيمترات، والبعض منها نافع للإنسان.

يهتم عدد كبير من الأشخاص في كافة الدول العربية بأسماء الحيوانات التي تبدأ بحرف الدال، وذلك بغرض استخدامها في الألعاب المتنوعة أو زيادة ثقافة كل فرد بالحيوانات المنقرضة والنادرة التي تبدأ بحرف الدال.