الرمز البريدي طريف هو أحد الرموز البريدية التي تم طرحها لكل منطقة من مناطق المملكة العربية السعودية، والتي تحظى باهتمام كبير من قبل المواطنين والمقيمين داخل المملكة، حيث يرغب الجميع في التعرف على الرمز البريدي الخاص بالمنطقة التي يسكنها وهذا ما نتعرف عليه بشكل مفصل من خلال موقع القمة.

الرمز البريدي طريف

الرقم البريدي الخاص بمحافظة طريف في المملكة العربية السعودية هو 91411، كما يوفر موقع العنوان الوطني الذي يديره البريد السعودي “سبل” إمكانية من أجل معرفة أرقام الرموز البريدية والتي يمكن من خلالها تحديد الرموز البريدية لكافة المناطق والمحافظات والأحياء والمدن في المملكة.

كل هذا من أجل تسريع عملية الشحن والتسليم التي تقدمها الشركات الخاصة والعامة في المملكة العربية السعودية والتسهيل كذلك من الوصول السهل إلى أغلب المناطق، كما يمكن الدخول والحصول على رمز أي منطقة بشكل مباشر “من هنا“.

الرمز البريدي لجميع احياء طريف

في إطار التعرف على الرمز البريدي طريف، يرجى العلم بأن محافظة طريف تتكون من عشرة أحياء، ولكل حي من أحيائها رمز بريدي خاص به، حيث تكون الرموز البريدية الخاصة بكل حي على حدا كما هي موضحة في الجدول التالي:

اسم الحيالرمز البريدي
حي الخالدية75211
حي طريف75311
حي الورود75312
حي الخليج75311
حي اليرموك74311
حي سلطانة75311
حي العروبة75212
حي الفيصلية75312
حي العزيزية75211
حي المساعدية75212

اقرأ أيضًا: الرمز البريدي الغاط الرمز البريدي لجميع احياء الغاط

معلومات عن محافظة طريف

تعتبر محافظة طريف هي مدينة تقع في منطقة الحدود الشمالية للمملكة العربية السعودية، وهي موجودة بالقرب من الحدود مع الأردن، وتقع طريف كذلك عند منعطف على الطريق السريع 85 حيث تتجه عربًا إلى مدينة الأردن.

وفقًا لإحصائيات عام 2010 ميلاديًا فقد وصل عدد سكانها إلى 48,929 نسمة، وهي من المدن التي تم إنشاؤها بسبب وجود خط الأنابيب عبر الجزيرة العربية، بالإضافة إلى أن الطريق السريع 85 يقسم طريف إلى طريق القديمة والموجود شمالًا وطريف الجديدة والموجودة جنوبًا، أما مطار طريف المحلي فيقع على بعد حوالي 5 كيلومترات من المدينة ويكون له رحلة يومية إلى الرياض.

كيف اطلع الرمز البريدي الخاص بي

تعمل مؤسسة سبل المتمثلة في البريد السعودي على تقديم الخدمة المسؤولة عن التعرف لكر رمز بريدي لكل مواطن سعودي، بالإضافة إلى تقديم خاصية الحصول على العنوان الوطني السعودي الخاص بكل سعودي من خلال الموقع الرسمي للبريد السعودي.

كما تم توفير إمكانية التحقق من الرمز البريدي للمؤسسة، ومن الممكن معرفة الرمز البريدي الخاص لكل مواطن من خلال اتباع بعض الخطوات الإلكتروني البسيطة التي تتمثل فيما يلي:

  1. قم بالدخول من أي متصفح بشكل مباشر إلى موقع العنوان الوطني
  2. اضغط على زر البحث المتقدم.
  3. ثم قم بالضغط على زر البحث بالعنوان.
  4. أدخل كافة معلومات المدينة والحي والمنطقة.
  5. اضغط على زر بحث.
  6. سيتم حينها عرض الخريطة والمنازل في المنطقة المحددة.
  7. نقوم حينها بالبحث عن المنزل المراد.
  8. اضغط على زر علامة التعجب الموجودة على يمين الصفحة.
  9. سيتم حينها ظهور جميع المعلومات الكاملة للمنزل والتي تشتمل على الرمز البريدي كذلك.

اقرأ أيضًا: الرمز البريدي حريملاء الرمز البريدي لجميع احياء حريملاء

الرقم الإضافي في العنوان الوطني

يعتبر الرقم الإضافي في العنوان الوطني عبارة عن رقم مكون ن أربعة خانات، وكل خانة منهم ترمز إلى شيء محدد، كما نلاحظ أن الرقم الإضافي يكون بقرب الرمز البريدي دائمًا، ولكن يفصل بينه وبين الرمز البريدي إشارة (-) فقط.

كما يكون الرقم الإضافي في السطر الثاني، ويكون هو نفسه الرقم الفرعي، ويختلف كذلك الرقم الوطني باختلاف العنوان والشارع والحي ولذلك فلا يوجد رقم محدد لمدينة بأكملها، حيث يوفر الرمز جميع المعلومات التي تتعلق بالعنوان المراد البحث عنه.

تعتبر محافظة طريف إحدى أهم محافظات المملكة العربية السعودية، لذلك يرغب العديد من المواطنين السعوديين والمقيمين كذلك في المملكة بالتعرف على الرمز البريدي الخاص بها.