كيفية معرفة رقم صندوق البريد الخاص بك لعام 2023 يجب أن تكون ملمًا بها ما دمت قاطنًا في المملكة العربية السعودية، ذلك لأنه من خلال هذا الرقم يتاح لك الحصول على الكثير من الخدمات والمميزات عن طريق البريد السعودي سُبل، ومن خلال موقع القمة نوضح لك الطريقة السليمة التي يمكنك بها معرفة رقم صندوق بريدك.

كيف اتواصل مع البريد السعودي؟من خلال الرقم الموحد 19992
العنوان الوطني البريد السعوديهو عبارة عن رموز وأرقام تعبر عن العنوان التفصيلي للمواطن مثل المنطقة، ورقم المبنى والرمز البريدي

كيفية معرفة رقم صندوق البريد الخاص بك لعام 2023

يوفر البريد السعودي سبل الكثير من الخدمات للمواطنين والتي على رأسها إمكانية الحصول على صندوق البريد والذي يمكن معرفة رقمه من خلال مجموعة من الطرق نذكرها كما يلي:

1- معرفة رقم صندوق البريد من موقع سُبل

الطريقة الأولى التي توضح كيفية معرفة رقم صندوق البريد الخاص بك هي من خلال الموقع الإلكتروني للبريد السعودي، وذلك بإجراء الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى الرابط الرسمي سُبل “من هنا“.
    معرفة رقم صندوق البريد من موقع سُبل
  2. النقر على أيقونة مساعدة في أعلى يسار الوجهة الرئيسية.
  3. اختيار خدمة العملاء من القائمة الفرعية.
  4. تحديد خدمة التحقق من صندوق البريد.
  5. اختيار المدينة محل السكن والمنطقة.
  6. إدخال الرمز البريدي.
  7. النقر على تحقق حتى يظهر رقم صندوق البريد.

اقرأ أيضًا: كيف طريقة تسديد سبل؟ سداد سبل البريد السعودي

2- التوجه إلى فروع البريد السعودي

كيفية معرفة رقم صندوق البريد الخاص بك من الممكن أن تكون التوجه إلى أحد فروع البريد السعودي القريبة من محيطك، وذلك للحصول على مساعدة أحد ممثلي خدمة العملاء هناك، ذلك بإعطائه بياناتك المطلوبة ومن ثم معرفة الرقم.

جدير بالإشارة أن تلك الطريقة في حال كان المواطن يملك صندوق بريد بالفعل ونسي رقمه، أما إن لم يكن يملك واحدًا فيمكنه تقديم طلب جديد ومن بعدها يُخبره الموظف بالرقم الفعلي.

3- التواصل مع خدمة عملاء سبل

الطريقة الثالثة والأخيرة في كيفية معرفة رقم صندوق البريد الخاص بك هي الاتصال الهاتفي برقم خدمة عملاء سبل وهو 920005700، حيث يقوم بالرد ممثل خدمة العملاء الذي يعطيك رقم صندوق البريد في الحال بمجرد أن تُملي عليه بياناتك للتأكد من هويتك.

اقرأ أيضًا: رمز سداد سبل.. كيف اعرف رقم فاتورتي في سبل؟

الفرق بين صندوق البريد والرمز البريدي في العنوان الوطني

في إطار توضيح كيفية معرفة رقم صندوق البريد الخاص بك من الجدير بالعلم أيضًا الفرق بين كلٍ من صندوق البريد والرمز البريدي في العنوان الوطني وهذا ما سنوضحه كما يلي:

  • صندوق البريد هو الأداة التي توجد في فروع البريد السعودي سبل، ويوجد بداخله كافة المراسلات التي يتم إجرائها عن طريق صاحب الصندوق.
  • الرمز البريدي هو رقم يكون من ضمن أجزاء العنوان الوطني، والذي يدل على المنطقة التي يوجد بها المواطن داخل المملكة العربية السعودية.

في سياق تحقيق المملكة العربية السعودية رؤية 2023 التي طالت حتى البريد السعودي تم إصدار ما يعرف بصندوق البريد الرقمي والذي يُعد من الطفرات التكنولوجية هناك، والذي يتسم بالعديد من المميزات التي تجعله يتفوق على البريد العادي.