متى موعد نتيجة قرعة الحج السياحي 2023 بعد الانتهاء من القرعة؟ وما هي طريقة الاستعلام عن أسماء المقبولين في قرعة الحج 2023؟ هذه الأسئلة يتم طرحها بشكل مكثف خصوصًا مع اقتراب أوان الحج، لأنه من المقرر أن تعرض النتيجة النهائية في هذه الآونة، نظرًا لما تمثله بالنسبة إلى أصحابها من أهمية كبيرة، ومن خلال موقع القمة نعرض طرق الاستعلام عن هذه النتائج.

كم فترة مد التسجيل في قرعة الحج 2023؟من 19 إلى 27 إبريل
هل تم الإعلان عن نتائج قرعة الحج في مصر 2023؟نعم
متى يمكن تصعيد المسجل الاحتياطي في قرعة الحج؟قبل موعد الحج بأسبوع

نتيجة قرعة الحج السياحي 2023 بعد الانتهاء من القرعة

تم الإعلان مؤخرًا عن ظهور النتيجة النهائية لقرعة الحج السياحي في مصر لعام 2023 بهذا الموسم، ولقد أغلقت بوابة الحج السياحي الإلكترونية باب التسجيل وبعد أيام أعلنت عن أسماء المتقدمين للفوز في القرعة، وأتاحت لهم إمكانية الاستعلام عن النتيجة بأسمائهم من خلال الموقع الرسمي.

كيفية الاستعلام عن نتيجة الحج السياحي 2023 بالخطوات

بعد أن تم الإعلان عن نتيجة قرعة الحج السياحي 2023 بعد الانتهاء من القرعة، بات يمكن للمسجلين الاستعلام عن النتيجة إلكترونيًا باتباع هذه الخطوات:

  1. الدخول إلى موقع البوابة المصرية الموحدة للحج ” من هنا “.
  2. النقر على تبويب استعلام عن نتيجة القرعة.
    كيفية الاستعلام عن نتيجة الحج السياحي 2023 بالخطوات
  3. سينتقل الموقع بالمستخدم إلى صفحة جديدة لتسجيل البيانات.
  4. كتابة الرقم القومي.
  5. إدخال رقم المصنع.
  6. إدراج رمز التحقق المرئي.
  7. الضغط على زر بحث.
    كيفية الاستعلام عن نتيجة الحج السياحي 2023 بالخطوات
  8. سوف تظهر النتيجة بشكل فوري بعد ذلك.

اقرأ أيضًا: رابط نتيجة قرعة الحج السياحي بالرقم القومي hajj.gov.eg استعلام بالاسماء

بوابة الحج السياحي

البوابة المصرية الموحدة للحج هي واحدة من البوابات الإلكترونية المصرية التي تم إطلاقها في عام 2022 م بموجب القانون رقم 84، وهي تقع تحت إشراف مباشر من وزارة الداخلية المصرية التي تعمل على إدارتها وتطويرها.

تخصصها هو تسجيل بيانات المواطنين المصريين المتقدمين لقرعة الحج والحاصلين على تأشيرة الحج، وتسجل فيها الجهات التي تنظم عملية الحج، وهي وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة الداخلية ووزارة السياحة المصرية، وذلك فيما يتعلق بتسجيل بيانات الجهات القائمة على التنفيذ.

تمنح تلك البوابة الإلكترونية اسمًا للمستخدم وكلمة مرور عند التسجيل فيها لأول مرة كجهة منظمة للحج أو كجهة منفذة، هذا إلى جانب أنها تعد البوابة الرسمية المسؤولة عن إصدار الكود التعريفي الذي يتم وضعه على جواز السفر بواسطة الجهاز المنفذة.

معنى مدرج بقائمة احتياطي القرعة

البعض لا يعرف معنى عبارة أن الشخص مدرج في قائمة احتياطي قرعة الحج، وهي تعني أن المتقدم لم يتم اختيار اسمه في القرعة بالرغم من أنها مستوفٍ لكافة الشروط المطلوبة، وهي لا تدل على قبول أو رفض أحد من المتقدمين.

لكنها تعني أن الشخص قد يتم اختياره في حال تخلف أحد المتقدمين المقبولين عن السفر لتأدية مناسك الحج، أو حتى استبدال أحد الأشخاص بسبب عدم اكتمال الإجراءات وتقديم الأوراق الثبوتية اللازمة للسفر، ومما يجب التنويه به هو أن تلك العبارة لا تظهر إلا بعد ظهور النتائج النهائية للقرعة.

اقرأ أيضًا: بوابة مصر الرقمية للخدمات الحكومية الإلكترونية digital.gov

أسماء الفائزين في قرعة الحج السياحي

لا يتم الإعلان عادةً عن أسماء المقبولين في قرعة الحج السياحي بمصر بشكل عام، إنما يتم الاستعلام عن اسم المتقدم لمعرفة حالته مقبول أم لا، ولكن لا تصدر قائمة تتضمن أسماء جميع المقبولين، ويمكن للشخص أن يستعلم عن حالته من خلال بوابة الحج السياحي الرسمية.

في نتيجة قرعة الحج السياحي 2023 بعد الانتهاء من القرعة تم الإعلان عن عدد كبير جدًا من أسماء المقبولين، بينما صنف البعض كمدرجين في قائمة الاحتياطي وينتظرون تنازل أحد المقبولين عن دوره في القرعة.