تكثر اسماء حيوانات بحرف الياء، فعلى مستوى العالم كله يوجد ملايين من الكائنات الحية التي تبدأ بحرف الياء، وأيضًا كل حرف له العديد من الحيوانات المنتمية إليه، فخلائق الله لا تنتهي ولا يمكن الوصول إلى آخرها، ولا يوجد حيوان يشبه آخر بكامل مميزاته أو طبيعة حياته، وفي موقع القمة نعرض هذه الأسماء.

كم تبلغ سرعة حيوان اليربوع؟تبلغ سرعته 4 كم في الساعة
بماذا يُسمى طائر اليؤيؤ أيضًا؟يُطلق عليه اسم (حمام الهوك) في أمريكا الشمالية.

اسماء حيوانات بحرف الياء

توجد أنواع مختلفة من الكائنات الحية والحيوانات التي تبدأ بحرف الياء، ولكل نوع عدد من الفصائل أيضًا بداخل الفصائل لا نجد ما يشبه الآخر، ومنها كائنات بحرية وكائنات برية، نستعرض لكم اسماء حيوانات بحرف الياء:

1ـ حيوان اليؤيؤ

يُعد هذا الحيوان من الحيوانات التي تنتمي إلى فصيلة الصقور، ولها الكثير من الفصائل التي تشبهها ولكن تختلف في طريقة حياتها والطعام الذي تتناوله، كما أنه يعيش ويستقر في منطقة الجبال، ويبني أعشاش ثابتة له هناك.

كما يتسم بسرعته العالية وذكائه الحاد القوي جدًا إلى حد المكر، وله مهارة في اصطياد الفئران والغزلان، حيث يتمكن من رؤية فريسته من على بعد بمسافة كبيرة جدًا.

اقرأ أيضًا: اسماء حيوانات بحرف الزين.. اسم حيوان بحرف ز

2ـ حيوان يحمور

هذا النوع من الحيوانات الثديية التي تشبه في شكلها حيوان الغزال كثيرًا، فمظهره جميل حقًا ومحبب للعين، كما أن له موطنه الأصلي الذي يستقر فيه وهو قارتي أوروبا وآسيا أيضًا، كما ينضم للحيوانات السريعة جدًا، ويتغذى على النباتات العشبية، وأوقات أخرى يمكن أن يتناول الفواكه.

3ـ حيوان يعفور

حيوان اليعفور من الحيوانات التي تشبه في شكلها الخارجي فقط حيوان الظبي تمامًا، ولكن يختلف في طبيعة حياته وجسده، وله العديد من الأنواع والفصائل التي تختلف في الأحجام.

كما أن حيوان اليعفور في فصل الشتاء ينمو على جسمه بشكل تلقائي من عند الله وبر كثيف لحماية جسده ولتكيفه في درجات الحرارة المنخفضة، كما يمتلك قرنين يصل طول كل واحد منهم إلى 150 سم.

4ـ حيوان اليربوع

يعتبر هذا النوع من الحيوانات الثديية والقوارض، كما أنه يشتهر أنه يشبه الفأر إلى حد كبير، كما تشبه حركته ومشيته حركة حيوان الكنغر تمامًا.

وهو من الكائنات التي تبحث عن طعامها وغذائها بالأكثر في وقت الليل، ويقوم بعمل جحر له تحت الأرض ويكون هذا بمثابة بيته والمكان الذي يعود ويستقر فيه بنهاية يومه، كما أن هناك بعض الدول بالخارج تتغذى على لحوم حيوان اليربوع.

حيوان يبدأ بحرف الياء مهدد بالانقراض

ضمن اسماء حيوانات بحرف الياء أيضًا هو حيوان (يعقوب)، وهو اسم يُطلق على نوع من الخراف، ويتسم هذا النوع بامتلاكه العديد من القرون متوسطة الطول، كما انه يتغذى على النباتات العشبية، ولكن ضمن الحيوانات المهددة بالانقراض الآن.

لذا تقوم المحمية الطبيعية الموجودة في محيط تواجده بأخذه وتوفير البيئة المناسبة له للعيش وتغذيته لتطويل فترة إبقائه على الأرض أطول فترة ممكنة.

طائر بحرف الياء

طائر اليمامة أجمل أنواع الطيور وأنقاها، فهو يشبه طائر الحمام كثيرًا، فهو محبوب ومفضل عند كثير من الناس حول العالم كله، ويوجد منه العديد من الأشكال والألوان والأحجام.

ويتميز هذا النوع من الطيور بضخامة حجمها ووزنها جدًا، كما يتغذى على البقوليات والحبوب أيضًا.

اقرأ أيضًا: اسماء حيوانات بحرف الالف.. حيوان يبدأ بحرف الاف

حشرات بحرف الياء

حشرة اليعسوب من الحشرات التي تبدأ أسماؤها بحرف الياء، ولها العديد من المميزات والمعلومات عن طبيعة حياتها وطبيعة الغذاء التي تحيا به، نستعرض لكم كل ما يرتبط بحشرة اليعسوب:

  • تمتلك حشرة اليعسوب جسم طويل و4 أجنحة.
  • تفضل أن تعيش في الأماكن الرطبة كالمستنقعات والبرك.
  • تعتبر حشرة اليعسوب من الحشرات آكلة اللحوم حيث تتغذى على حشرات أخرى تشبهها.
  • عندما تبيض حشرة اليعسوب تضع بيضها في الماء، ويُطلق عليه (الحوريات)، وتتنفس هذه البيوض من خلال الخياشيم.

خلق الله لنا العالم والكائنات الحية للتمتع بما خلقه في العالم والتمتع عند النظر إلى هذه الكائنات التي لا يمكن أن نجد كائن واحد يشبه أخر، ولكن إن كنا لا نعرفهم ونراهم جميعهم، فهم لهم دور أساسي في استمرار الحياة وتوازن الحياة الطبيعية الأرضية، الذي بفقدان واحد منها يحدث خلل.