يوجد العديد من اسماء حيوانات بحرف الهاء، خلق الله الكثير من الكائنات الحية التي تتعدد في صفاتها ومميزاتها، كما أن لكل نوع من هذه الأنواع عدد من الفصائل لها طبيعة ونمط حياة خاصة بها ولا تقدر أن تتكيف في أي طبيعة أخرى، ونحن من خلاق موقع القمة نعرض أسماء حيوانات بحرف الهاء.

طائر بحرف الهاءطائر الهدهد أشهر الطيور وأكثرها تميزًا لما يعلو رأسه من عرف جميل وملون
حشرة همجةتظهر في فصل الصيف، كما أن لدغتها قوية، وتسبب الالتهابات القوية الحادة

اسماء حيوانات بحرف الهاء

يوجد الكثير من الحيوانات التي خلقها على وجه الأرض المعروف منها والغير معروف، ولكل نوع ما يمتاز به عن غيره من موقعه والطبيعة الجوية التي توجد فيه وما هي الأطعمة التي تتناولها خلال يومها، نستعرض لكم أبرز الحيوانات التي تبدأ بحرف الهاء:

1- حيوان الهامستر

حيوان الهامستر يُعد من فصائل الحيوانات القارضة، ويتسم بصغر ورقة حجمه، كما أنه من الحيوانات الأليفة التي يحبها الكثير من العائلات خاصة بالخارج ويتربى بالبيوت، فهو لا يشكل أي خطر على الإنسان على الإطلاق.

كما أنه يوجد بالتحديد في أمريكا، ودائمًا يتناول بعض من أنواع الفاكهة وبعض الحبوب فقط.

اقرأ أيضًا: اسماء حيوانات بحرف الذال.. اسم حيوان بحرف ذ

2- حيوان الهاسكي

حيوان الهاسكي من الحيوانات التي خُلقت وولدت نتيجة هجين حدث من تزاوج كلب وذئب، كما أن حيوان الهاسكي من الحيوانات الأليفة اللطيفة التي يربيها الناس في بيوتهم وبالأكثر في الدول الأجنبية.

كما أنهم بالخارج يستخدمونها في جر عربات التزلج في محيط المناطق الجليدية شديدة البرودة، كما أن الله منح حيوان الهاسكي فرو غزير في جسده ويختلط لون الفرو ما بين اللونين الأبيض والأسود.

3- حيوان الهر أو القط

الهر من أكثر الحيوانات المشهورة والمحبوبة على مستوى العالم على الإطلاق، فكثير من العائلات سواء بالدول العربية أو الأجنبية يفضلون تربيتها، ووجبتها الأساسية المفضلة هي الأسماك والفئران، كما أنه من الشائع بين القطط أو حيوان الهر 35 عامًا.

وهناك عدد من الدول التي تتغذى على لحومها كدولة الصين، كما تُعد من فصيلة النمور، ويوجد الكثير من أنواع حيوان الهر والتي تختلف في تصنيفها وطبيعة جسدها والحياة التي تحياها.

4- سمك الهامور

سمك الهامور من أنواع الأسماك في البحار التي تتسم بكبر حجمها، أما بالنسبة إلى شكلها فيه قريبة من شكل المستطيل، ومنحها الله أن يكون جسمها قويًا ومتينًا وتتحمل أي صعاب تواجهها في أعماق البحار.

ينفرد سمك الهامور بوجوده في منطقة الخليج العربي، ونشير هنا أنه من الأسماك المهددة بالانقراض منذ أعوام قليلة.

5- سمك الهيدرا

سمك الهيدرا من الأسماك التي تتصف بوجود خلايا متعددة داخل جسمها، كما خلقه الله بشكل متميز وفريد، حيث إن جسمه على هيئة اسطوانية.

6- طائر الهيثم

يعتبر طائر الهيثم من الطيور التي تنتمي لفصيلة الصقور، أي من الطيور الجارحة ويطلق اسم الهيثم على صغار الصقور، ويمتلك طائر الهيثم بصر حاد ورؤية دقيقة جدًا وذكاء حاد أيضًا، فهو من الطيور المفترسة التي تتميز بصغر حجمها مثل حيوان الغزلان والأرانب.

حيوان يبدأ بحرف الهاء

من الحيوانات التي تم تصنيفها أنها من الحيوانات الثديية المفترسة هو (حيوان الهجرس)، يُلقب بصغير الثعلب، كما أنه من طبيعته أنه يتغذى على لحوم الحيوانات الأخرى الأضعف منه، فهو مشهور بسرعته الكبيرة جدًا وراء اصطياد الفريسة والتملك منها بشكل احترافي.

كما أن الله وضع فيه ذكاء ونظر حادين جدًا، وسمعه قوي من على مسافات كبيرة، ولكن من الحيوانات التي تعيش مدة قليلة، فهو لا يزيد عمره عن ثلاث سنوات.

اقرأ أيضًا: اسماء حيوانات بحرف الصاد.. اسم حيوان بحرف ص

حيوان أليف يبدأ بحرف الهاء

حيوان الهامستر ضمن الحيوانات الأليفة التي يفضل الناس تربيتها في البيوت داخل أقفاص، ويتواجد داخل الولايات المتحدة الأمريكية، كما يُعد من الحيوانات القارضة، ويشبه بشكل كبير الفئران.

كما أنه يحب أن يتغذى على الحبوب والفواكه، ويمتاز بكثرة حركته ولعبه لذلك يوجد أغلب الأوقات داخل أقفاص، ولكن يحبه الأطفال عند اللعب معه فهو من السهل عليه أن يتعامل مع البشر ويتكيف معهم دون خوف.

نوضح أنه يوجد ملايين من اسماء حيوانات بحرف الهاء التي توجد حول العالم لم تُذكر بعد أو بمعنى آخر لم نتعرف عليها إلى الآن، فنحن لا نقدر أن نصل إلى كافة ما خلقه الله، ولكن مازال الباحثون يحاولون ليتعرفوا على كل جديد وما هي طبيعة الحيوانات التي تعيش بمكان ما.