تتعدد أسماء حيوانات بحرف القاف، لكل حيوان من هذه الحيوانات له طريقة خاصة يحيا بها وغذاء معين يحيا به فمنهم الكثير من الكائنات البرية والكائنات البحرية، حيث يختلف كلٌ من البر والبحر في شكل وطبيعة الأجواء المحيطة بالحيوان، فليس كل حيوان منهم يحتمل ما يحتمله الآخر من ظروف بيئية، في موقع القمة نعرض هذه الأسماء.

هل يعيش القنفذ في مصر؟نعم، ويعيش أيضًا في مناطق كثيرة من أوروبا وآسيا وإفريقيا
فصائل القردالشمبانزي، الغوريلا، الفليمنج، قرد القشة الأمريكي

اسماء حيوانات بحرف القاف

يوجد العديد من الحيوانات التي تبدأ أسماؤها بحرف القاف، وبعضها محبب للبعض ويفضل تربيته داخل المنزل، وبعض آخر غير محبب أو غير مشهور عند كثيرين، نستعرض لكم أبرز أسماء حيوانات بحرف القاف:

1ـ حيوان القاطور

يعتبر هذا الحيوان من فصيلة الزواحف، وهو في شكله يشبه السحالي والتماسيح والثعابين، كما أنه لديه أسنان ومخالب حادة جدًا، لذا بشكل تهديد وضرر على كل كائن حي أو حيوان بري في محيطه.

اقرأ أيضًا: اسماء حيوانات بحرف الصاد.. اسم حيوان بحرف ص

2ـ حيوان القرد

القرد من الحيوانات الثديية التي تعيش وتستقر في موطنها الأصلي في الغابات، ويفضلون الجلوس على الأشجار والتنقل بينهم اغلب الأوقات، كما يحب أن يتغذى على الموز والفول السوداني فهم وجبته الأساسية المفضلة، وهناك أيضًا عدد من الفواكه يحب أكلها إن كان يتربى داخل منزل.

ويوجد العديد من الأنواع والأشكال والأسماء المختلفة الخارجة من فصيلة القرود، والتي تتغذى على الحشرات وعددًا آخر منها يتغذى على النباتات والأشجار، كما يُعرف عنه أيضًا أنه يشبه الإنسان بشكل كبير.

3ـ حيوان القط

القط هو حيوان ثديي، ومن أكثر وأشهر الحيوانات التي يحبها الناس ويربيها في بيوتهم، وتتغذى القطط على اللحوم وشرب اللبن وتفضل تناول الأسماك بالأخص والمأكولات البحرية بشكل عام.

كما يوجد للقطط فصائل متعددة، فهي خارجة من فصائل النمور، وتتعدد أنواعها ولكل نوع ألوان وأحجام معينة من الأبيض والأسود والبني وغيرها من الألوان.

كما أن حيوان القط يمكنه العيش ما بين 12 إلى 15 عامًا، ويمتلك مهارة عالية في الشعور بقدوم زلزال قبل حدوثه ب 15 دقيقة على التقريب.

4ـ حيوان القوقع

تعتبر القوقع ضمن الحيوانات المعروف عنها اسم (الحلزون)، ويرجع هذا الاسم إلى خلق الله بجسده من الأعلى صدفة كلسية.

اسماء حيوانات بحرف القاف بحرية

كما تكثر أعداد وأنواع الحيوانات التي توجد في البحار وتبدأ أسماؤها بحرف القاف، فكلٌ منهم له مظهر خاص وفوائد يقدمها للطبيعة من حوله ونوعية غذاء ثابتة له، نستعرض أهم هذه الأسماء:

1ـ حيوان القريدس

يعتبر نوع من أنواع الحيوانات البحرية المشابهة للجمبري بشكل كبير، وقليل من الناس فقط من يعرفون أو يسمعون عن هذا الحيوان، ولكن الله وضع فيه العديد من المميزات والفوائد التي يقدمها للإنسان من خلال إمكانية تناوله كغذاء له.

2ـ حيوان قرش البحر

قرش البحر من الحيوانات البحرية المفترسة والشرسة جدًا، ويعتبر حيوان قرش البحر من الحيوانات القديمة جدًا منذ آلاف العصور من وقت وجود الديناصورات، فهو مختص بمهاجمة والتهام الأسماك الكبيرة فقط، ولكن يمكنه أن يعيش دون طعام لمدة 15 شهر.

يعيش ويستقر في المياه المالحة والمحيطات، كما أنها من الحيوانات المميزة جدًا فهي لا يتوقف نموها طالما على قيد الحياة.

3ـ حيوان قبقب

الكثير من الناس لا يعرفون أن مسمى حيوان (قبقب) هو أحد أسماء حيوان (سرطان البحر)، ويمتلك 8 أرجل ومخلبين، ويمكن للإنسان أن يتناوله ويتغذى عليه، فهو آمن ولا به أي ضرر على صحة جسم الإنسان

4ـ قنديل البحر

قنديل البحر من الحيوانات المنتمية إلى فصيلة الرخويات، وبداخل جسمه مادة سامة يُفرزها يمكن أن تتسبب في موت الإنسان أو تكون سبب في عمل حروق بجسمه، برغم خلق الله معدة كبيرة ولكن طبيعته هو التغذية على الكائنات البحرية والأسماك الصغيرة.

اقرأ أيضًا: اسماء حيوانات بحرف الزين.. اسم حيوان بحرف ز

5ـ حيوان القنفذ

يعتبر حيوان القنفذ من الحيوانات الثديية، ويتسم بوجود الكثير من الأشواك التي تغطي ظهره بشكل كامل، وهذا الشوك أوجده الله به لحمايته من أي تهديد أو خطر يمكن أن يحيط به من الحيوانات المفترسة أو شخص يريد الإمساك به أو موته، لكن لديه حاسة بصر ضعيفة جدًا.

كما نلاحظ هناك العديد من الكائنات الحية التي ميزها الله بشيء ما في جسدها يحميها وينجيها من أي خطر يحيط بها، وكل نوع له شكل مختلف للغذاء وبرغم هذا مازالت الحياة تسير بشكل مرتب وطبيعي، فالكل يكمل ببعضه في هذا العالم.