ظهرت على شاشات التليفزيون عدد كبير جدا وضخم من شبكات القنوات الفضائية العراقية ، من بينها قناة زاغروس, لذلك نقدم لكم من خلال موقع القمه تردد قناة زاغروس العراقية وهي واحدة من القنوات الإخبارية المميزة التي تقدم محتوى رائع عن دولة العراق وعن غيرها من دول العالم العربي، فتقدم مجموعة من البرامج الإخبارية والحوارية التي تساعد في إخبار المواطن العراقي بكل الأخبار والتي تدور على الساحة بطريقة بسيطة، كما تتميز هذه القناة الفضائية الكبيرة باستضافتها للعديد من الضيوف المتخصصين في المجالات المختلفة، إذ تقوم بدور حيوي في إمداد الجمهور بجميع الأخبار بطريقة صحيحة وبدقة عالية ويرجع ذلك إلى استنادها في هذه المعلومات السياسية للقادة المتخصصين، ولذلك حصلت هذه القناة على شعبية كبيرة في فترة زمنية قصيرة، ومن خلال مقالنا التالي عبر موقعنا سوف نتعرف على تردد قناة زاغروس الجديد 2022 على جميع الأقمار الصناعية وأهم المعلومات عن القناة.

قد يهمك: تردد قناة KNN الإخبارية الجديد 2023 علي النايل سات وعربسات

معلومات عن قناة زاغروس العراقية

قناة زاغروس قناة فضائية عراقية تنتمي إلى الحزب الديموقراطي القائم في هذه الدولة العريقة، كما أنها من القنوات المميزة ذات الجودة العالية التي تقدم العديد من الفقرات والبرامج الإخبارية التي يتم الاحتياج إليها بشكل مستمر خاصة أثناء الأزمات السياسية والاقتصادية، وتتضح المعلومات الخاصة بهذه الدولة في الآتي:

نوع قناة زاغروسسياسية
مالك القناةالحزب الديموقراطي الكردستاني
لغة القناةالعربية الكردية
تاريخ بث القناة2007
الاسم القديم للقناةقناة زاغروس
بلد القناةالعراق

شاهد أيضا: تردد قناة بي إن سبورت الإخبارية الجديد 2023 على النايل سات وعربسات beIN SPORTS

برامج قناة زاغروس

تمتلك هذه القناة الفضائية الرائعة والمميزة عدد كبير من البرامج الإخبارية التي تمد الجمهور في مختلف دول العالم بكافة المعلومات الإخبارية والسياسية التي يحتاجون إليها، وتتضح البرامج المميزة لهذه القناة الإخبارية في الآتي:

  • برنامج مناقشة حول الاقتصاد: يقوم هذا البرنامج بشرح الوضع المادي لدولة العراق والكثير من دول العالم الأخرى، كما أنه يجيب على الكثير من الأسئلة الاقتصادية التي تدور في ذهن العديد من المشاهدين.
  • برنامج مولانا: ويعد من البرامج الدينية المميزة التي تساعد في شرح الكثير من المعتقدات الدينية الإسلامية بسهولة ويسر، كما أنه يساعد في الإجابة على الكثير من الأسئلة الدينية التي يسأل عنها الجمهور.
  • برنامج القانون والمجتمع: يعتبر من البرامج التلفزيونية التي تتمتع بشعبية كبيرة في دولة العراق وفي الدول الأخرى، يقوم بشرح الكثير من نصوص القانون وكيفية التعامل بها في المجتمع.
  • برنامج سينماتيك: واحد من أشهر البرامج الفنية والسينمائية على الإطلاق، إذ أنه يقدم محتوى بسيط عن الأفلام المعروضة في دولة العراق وفي الكثير من الدول الأخرى، كما أنه يتميز بضيافة مجموعة كبيرة من النجوم والمشاهير المتميزين.
  • برنامج التحدي الكبير: يحظى هذا البرنامج بشعبية كبيرة خاصة وأنه يقوم بضيافة مجموعة من الضيوف وإجراء مسابقة بينهم في الأسئلة العامة ومن ثم إعطاء جائزة كبيرة للشخص الفائز في المسابقة.
  • برنامج من بيروت: يهتم هذا البرنامج بعرض جميع الموضوعات السياسية والإخبارية والاجتماعية القائمة في دولة بيروت، كما أنه يهتم بتوضيح التاريخ لهذه الدولة المميزة والعريقة.

شاهد أيضا: تردد قناة العالم الإخبارية الجديد 2023 على النايل سات وعربسات Alalam News

تردد قناة زاغروس على النايل سات 2023

قناة زاكروس هي من القنوات العربية المتواجدة في العراق وتعمل على بث كل الأخبار والأحداث السياسية فيها ، كما تعرض بعض المسلسلات الدرامية ، وكما نعلم فإن المجتمع لدى دولة العراق ممتلئ بالطوائف السياسية والتي تختلف من حيث الآراء والأفكار. وكما نعلم فمن واجب القنوات والجهات الإعلامية أن تبث كل ما يحدث في العراق بشفافية تامة وبدون تحيز وكذلك بمصداقية دون العمل لصالح جماعة أو جهة معينة أحد تعهدات زاغروس، كما تهتم هذه القناة بتقديم محتواها بجودة عالية وذلك للحفاظ على المشاهدين من أية أعطال أو مشكلات في التقنية الحديثة التي تتمتع بها هذه القناة المميزة، ويتضح التردد الخاص بهذه القناة في الآتي:

تردد القناة10795
معدل الترميز27500
معدل التصحيح3/4
الاستقطابأفقي

تردد قناة زاغروس على العرب سات

تعمل القناة على توسيع مساحة التفاهم مع الدول القريبة والعراقيين الصديقين من الدول العربية وغيرها. وظهرت على شاشات التليفزيون عدد كبير جدا وضخم من شبكات القنوات الفضائية العراقية ، من بينها قناة زاغروس التي تم انطلاقها منذ عام 2007 وهي تعرض محتوى عراقيا مميزا ، وتردد قناة زاكروس نايل سات، واهتمت هذه القناة أيضًا بتقديم محتواها عبر العرب سات، ويساعد ذلك في الحصول على جودة عالية وتقنية مميزة، ويظهر هذا التردد في الآتي:

تردد القناة10795
معدل الترميز27500
معدل تصحيح الخطأ5/6
الاستقطابعمودي

شاهد أيضا: تردد قناة الراصد الجديد 2023 علي النايل سات وعربسات Al Rased

مميزات قناة زاغروس

تمتع قناة زاغروس بالعديد من المميزات التي جعلتها في مقدمة القنوات الفضائية، وجعلتها تحقق أكبر نسبة مشاهدة، ومن خلال السطور التالية سوف نتعرف على تلك المميزات بشيء من التفصيل:

  • من أهم مميزات القناة أن القناة تعمل على أن تبث شاشاتها على مدار الأربع وعشرين ساعة يوميا بشكل مباشر, والقناة تحرص على أن تقدم محتوى ذو شفافية تامة ومصداقية بكل وضوح خالية من أي نوع من أنواع التحريف الإعلامي.
  • توفر شبكة قنوات زاغروس أحدث الأجهزة والمعدات والمقتنيات المتطورة لتأتي بأفضل وضوح للشاشة وصوت نقي دون تشويش وبدون انقطاع للبث بشكل مفاجئ, لعبت قناة زاغروس دور مميز في الدفاع عن القضايا العراقية والعديد من القضايا الأخرى الموجودة في الكثير من دول العالم، ولذلك حظت على اهتمام جميع المشاهدين.

قد يهمك: تردد قناة فوكس نيوز الجديد 2023 علي النايل سات وعربسات FOX NEWS

شرح طريقة ضبط تردد قناة زاغروس

  1. اضغط على زر موافق في جهاز التحكم عن بعد للدخول إلى القائمة الرئيسية.
  2. ثم اضغط على أيقونة “خيارات”.
  3. ثم بعد ذلك اضغط على خيار التثبيت اليدوي.
  4. أضف تردد قناتنا الموضح أعلاه.
  5. أضف باقي البيانات مثل عامل الترميز والاستقطاب وما إلى ذلك.
  6. اضغط على زر OK من الريموت كنترول.
  7. انتظر بضع ثوانٍ حتى يتم تحميل قناة Lana على التلفزيون.

وفي ختام موضوعنا السابق نكون قد تعرفنا على جميع ما توافر من معلومات عن تردد قناة زاغروس الجديد 2023 على جميع الأقمار الصناعية، كما أوضحنا جميع مميزات القناة التي حققت لها أكبر نسبة مشاهدة.