هل يجوز للزوجين مشاهدة الأفلام الإباحية بغرض التعلم عند الشيعة؟ توجد الكثير من الفتاوى الغريبة والتي توضع دائما محط النقاش وتشوبها الكثير من الاسئلة عند أصحاب الديانة الشيعة، ومما لاشك فيه أن الأفلام الإباحية من المحرمات في الاسلام، لكن هذا الشيء هو واحد عند الشعة أو مذاهبهم؟، سنجيبكم عن هذا السؤال اليوم في موقعنا القمة، حيث سنضع لكم في مقالتنا هذه إجابة عن السؤال التالي ألا وهو هل يجوز للزوجين مشاهدة الأفلام الإباحية بغرض التعلم عند الشيعة؟.

هل يجوز للزوجين مشاهدة الأفلام الإباحية بغرض التعلم عند الشيعة؟

يبحث الكثير من أصحاب الدين الشيعي عن جواب سؤال هل يجوز للزوجين مشاهدة الأفلام الإباحية بغرض التعلم عند الشيعة؟، حيث سنجيبكم فيما يأتي عن هذا السؤال:

  • حيث قال المرجع الشيعي العراقي السيستاني أنه لاتجوز مشاهدة الأفلام الإباحية بغرض التلذذ والأحوط تركها وجوبا.
  • وقال المرجع الشيعي نفسه ردا على جواب لسؤال عن حكم انتشار المحلات التي تبيع الأفلام الإباحية، إن هذه الأقراص إذا ماكانت تحتوي على الأفلام التي تنافي الأدب والخلق، وتعمل على نشر المفسدة في المجتمع فإنه لايجوز أبدا أن يتم التعامل معها، أو بيعها أوشرائها، وذلك ثمها يعتبر سحت كما قال.
  • كما قال أنه من المحرم مشاهدة الأفلام الإباحية، سواء أكانت من قبل الزوج بنفسه أو الزوجة بنفسها، أو الزوجين معا لأنه شيء محرم في الدين الشيعي.

هل يجوز للزوجين مشاهدة الأفلام الإباحية بغرض التعلم عند الشيعة؟

حكم مشاهدة الأفلام الإباحية في الاسلام

بعد أن وضعنا في بداية المقالة هل يجوز للزوجين مشاهدة الأفلام الإباحية بغرض التعلم عند الشيعة؟، سنتكلم الآن بشكل سريع عن حكم مشاهدة الأفلام الإباحية في الإسلام:

  • إن الأفلام الإباحية هي واحدة من الذنوب التي يقع فيها الكثير من المسلمون في وقتنا الحالي، وهي تتسلط على الإنسان بشكل مستمر، والحكم الديني في الشريعة الاسلامية هو التحريم باجماع العلماء، كما أنها محرمة في الآية القرآنية التي تأمرنا بغض البصر وحفظ الفرج، وذلك لأن الإنسان بشكل  مسؤول عن سمعه وبصره ولمسه وسيتم سؤاله يوم القيامة عن كل هذه الأمور يوم القيامة، وذلك العين تزني وزناها النظر إلى المحرمات التي حرمها الله عز وجل.

هل يجوز للزوجين مشاهدة الأفلام الإباحية بغرض التعلم عند الشيعة؟

ماهي آثار مشاهدة الأفلام الإباحية على المسلم

كتبنا في بداية مقالتنا جوابا عن سؤال هل يجوز للزوجين مشاهدة الأفلام الإباحية بغرض التعلم عند الشيعة؟، وسنكمل الآن بوضع الآثار الضارة لمشاهدة الأفلام الإباحية على المسلم:

  • تؤدي الأفلام الإباحية في الإسلام إلى الكثير من الأمور السيئة على قلب المسلم وروحه، وهي تؤدي إلى قساوة القلب، وتقتل فيه حلاوة وطراوة الإيمان. … مشاهدة الأفلام الإباحية بغرض التعلم.
  • كما أنها تدفع بالشخص الذي يشاهدها إلى حب الفاحشة وحب ارتكابها والبحث عنها بكافة الطرق، وذلك من أجل أن يقوم بتطبيق مايوجد في هذ الأفلام بنفسه.
  • وتؤدي هذه الأفلام إلى أن يصاب الإنسان بالكآبة وشرود الذهن بشكل كبير، ويتحول الإنسان المسلم من كيس فطن إلى كيس قطن، فيصاب بسببها بالبلاهة والغباء.

هل يجوز للزوجين مشاهدة الأفلام الإباحية بغرض التعلم عند الشيعة؟

مضار مشاهدة الأفلام الإباحية الصحية

بعد أن تكلمنا في بداية مقالتنا بهل يجوز للزوجين مشاهدة الأفلام الإباحية بغرض التعلم عند الشيعة؟، سنكمل الآن بالحديث عن مضار مشاهدة الأفلام الإباحية الصحية:

  • إن من مضار مشاهدة الأفلام الإباحية على الصحة، أن تؤثر على العين، فتؤدي إلى ضعف في البصر والبصيرة، وذلك لأن إدمان هذا النوع من الأفلام يؤدي إلى إدمان إمساك الجوالات لمشاهدتها فتؤثر على العين بشكل كبير. … مشاهدة الأفلام الإباحية بغرض التعلم.
  • كما أن الأفلام الإباجية تؤثر على النفسية، وتؤثر على الأعصاب وتصيب الإنسان بالتوتر والأرق، وضيق في الصدر، وتدفع الكثير من الشبان والشابات إلى إدمان العادة السرية التي تؤثر بشكل أو بآخر على القدرة والقوة الجنسية في المستقبل لهم.
  • كما تدفع هذه الأفلام الكثير من الأشخاص إلى الرغبة في تطبيق هذه الأفلام على أرض الواقع، فيبحث الكثير من الأشخاص عندها عن الزنا من أجل تطبيق الأفلام، وربما يذهب إلى النوادي الليلية أو بيوت الدعارة، وتصيبه الكثير من الأمراض الجنسية المنقولة والمعروفة.

لقد وضعنا لكم في مقالتنا هذه جوابا عن سؤال هل يجوز للزوجين مشاهدة الأفلام الإباحية بغرض التعلم عند الشيعة؟، كما أننا تكلمنا وبشكل سريع عن الحكم الإسلامي لمشاهدة الأفلام الإباحية، وتطرقنا في ختام مقالتنا إلى المضار الروحية والجسدية والتي تنجم عن رؤية الأفلام الإباحية.

إقرأ أيضا: كيفية التعامل مع الزوج الكذاب ناعمه الهاشمي.