كم الطول والوزن المناسب للعسكريه للنساء، تعد الوظائف العسكرية من الوظائف المرغوبة لدى بعض السيدات في المملكة العربية السعودية، ومما لاشك فيه وأن المؤسسات والقطعات العسكرية سواء أكانت للرجال أو النساء في شتى أنحاء العالم تضع شروطا معينة لجميع من يريد أن يتقدم إليها، ومن أهم هذه الشروط تكون الشروط الجسدية والجسمانية، وإننا في موقع القمة سنتكلم بشكل مفصل عن موضوع الشروط اللازمة للنساء من أجل التقدم للخدمة العسكرية في السعودية، كما أننا سنضع لكم جوابا عن سؤال كم الطول والوزن المناسب للعسكريه للنساء.

كم الطول والوزن المناسب للعسكريه للنساء

تتسائل الكثيرات في المملكة العربية السعودية عن كم الطول والوزن المناسب للعسكريه للنساء، حيث يرواد هذا السؤال ذهن جميع من تردن التقدم إلى وظيفة في المؤسسة العسكرية في المملكة العربية السعودية،   أما بالنسبة لجواب سؤال كم الطول والوزن المناسب للعسكريه للنساء، فإنه:

  • بالنسبة للأناث المتقدمات التي تكون أعمارهم بين ال 17 وال 20 سنة، يجب أت تتراوح أوزانهم بين ال 42 إلى 60 كيلو ويكون الطول المناسب 150 سم، أما الأوزان التي تكون بين 43 ل 62 لنفس العمر يجب أن يكون الطول 151، ومن كان وزنها بين 50 و ال 72 يجب أن يكون الطول المطلوب 150 سم.
  • كذلك وفي نفس العمل أي بين 17 و ال 20 سنة: من كان وزنها بين 47 إلى 68 كيلو يجب أن يكون طولها 155 سم، أما إذا كانت بين ال 48 إلى 70 كيلو يجب أن يكون طولها تقريبا 157 سم، واللواتي تكون أوزانهن بين ال 50 إلى 72 كيلو، يجب أن يكون طولها 160 سم.
  • أما بالنسبة لإناث المتقدمات والتي أعمارهم تتراوح بين ال 21 عاما إلى 27 عاما، فإنه إن كان وزنك بين ال 42 كيلو إلى 55 كيلو يجب أن يكون طولك 150 سم، أما إن كان وزنك بين ال 43 كيلو إلى 57 كيلو يجب أن يكون طولك 151 سم، واذا كان وزنك بين ال 44 كيلو إلى 61 كيلو يجب أن يكون طولك تقريبا 152 سم.
  • أيضا بالنسبة لنفس العمر وهو 21 إلى 27 سنة، إذا كان وزنك بين ال 47 كيلو إلى 62 كيلو فإن طولك المناسب يجب أن يكون 155 سم، أما إذا كان وزنك بين ال 48 كيلو إلى 65 كيلو فإن الطول المناسب يجب أن يكون 157 سم، وإذا كان وزنك بين ال 50 كيلو وال 67 كيلو يجب أن يكون الطول 160 سم.

كم الطول والوزن المناسب للعسكريه للنساء

شروط الخدمة العسكرية للنساء في المملكة العربية السعودية

بعد أن فصلنا في بداية المقالة كم الطول والوزن المناسب للعسكريه للنساء، سنتكلم الآن عن أهم الشروط الأخرى الواجب توفرها في الإناث المتقدمات إلى الخدمة العسكرية في المملكة العربية السعودية:

  • يجب أن تكون المتقدمة للوظيفة سعودية الجنسية، إضافة إلى أنه يجب أن تكون مقيمة وبشكل دائم في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى عدم تمتعها بجنسية دولة أخرى.
  • يجب أن تتوفر اللياقة البدنية في المتقدمة، والتي تتناسب مع الطول الوزن من أجل إعطاء مظهر متناسق لها.
  • يجب أن يكون السجل العدل للمتقدمة خاليا من أي جريمة الكترونية أو جريمة شرف.
  • يجب على المتقدمة أن تنجح في جميع اختبارات الكلية، بنوعيها القدرات والرياضية، كما أن عليها اجتياز الفحص الطبي أيضا. … الطول والوزن المناسب للعسكريه للنساء.
  • يجب أن تمتلك يكون للمتقدمة رخصة الهئية السعودية والتي تعنى بالمجالات الصحية، أما المتقدمة للقطاع الطبي العسكري، فإنه يجب أن تكون قد حصلت على درجة امتياز من أجل أن تقبل في الكلية.
  • يجب أن تمر المتقدمة بمقابلة شخصية، وعلى المتقدمة أن تجتاز هذه المقابلة بنجاح، والتي تعد من أهم اختبارات القبول، إضافة إلى الفحص الطبي الكامل.

كم الطول والوزن المناسب للعسكريه للنساء

ماهو فحص العسكرية الطبي

وضعنا في بداية المقالة كم الطول والوزن المناسب للعسكريه للنساء، وسنتكلم الآن عم الفحص الطبي العسكري:

  • الفحص البصري: وذلك من أجل أن يتم التأكيد على قوة النظر وسلامته، إضافة إلى فحص القوة الجسدية ولياقتها، كما يتم قياس كل من الوزم والطول والتأكد من التناسق بينهما.
  • الفحص الجلدي: والذي يشمل على فحص جلدي شامل من أجل التأكد من عدم إصابة المتقدمة بأي مرض جلدي أو تشوه.
  • فحص القوة العضلية والقدرة الجسمانية: وذلك من أجل التأكد على قدرة المتقدمة لتحمل التدريبات العسكرية. … الطول والوزن المناسب للعسكريه للنساء.
  • فحص الجهاز الهضمي من أجل التأكد من سلامة المتقدمة من أي أمراض.
  • فحص الفيروسات من أجل أن يتم التأكد من خلوها من أي فيروس، إضافة إلى عملية فحص الكبد.
  • فحص الصدر والجهاز التنفسي وذلك من خلال فحوصات الاشعة والتحليل الطبي.

كم الطول والوزن المناسب للعسكريه للنساء

وضعنا لكم في مقالتنا هذه كم الطول والوزن المناسب للعسكريه للنساء، كما أننا تكلمنا بشكل سريع عن أهم الشروط الواجب توفرها بمن تريد التقدم لهذه الوظيفة، وختمنا المقال بوضع مفصل للفحوصات الطبية للمتقدمة للعسكرية في المملكة العربية السعودية.

إقرأ يضا: كم طالبين طول الامن العام للنساء؟.