الكثير من الأشخاص يحاول التعرف على  قبائل الإمارات الشيعة وأصولهم وعددهم بالاسماء وذلك لأن الإمارات تحتوى على الكثير من القبائل الشيعية، وهم قادمون من دولة إيران ودولة البحرين، وذلك ليبحثون عن عمل في الإمارات، ونسبة تلك القبائل قليلة جدًا فالمذهب الإسلامي الذي يحتل الإمارات العربية المتحدة هو المذهب السني لذلك سنوضح لك عزيزي القارئ كل ما تريد معرفته حول قبائل الإمارات الشيعة وأصولهم وعددهم بالاسماء، وذلك في مقالنا هذا. ويمكنكم ايضا متابعه موقع القمه للتعرف على المزيد تابعونا.

قبائل الإمارات الشيعة وأصولهم وعددهم بالاسماء

قبائل الإمارات الشيعة وأصولهم وعددهم بالاسماء

قبائل الإمارات الشيعة وأصولهم وعددهم بالاسماء

من ضمن قبائل الإمارات الشيعة وأصولهم وعددهم بالاسماء قبيلة الصايغ تسع تلك القبيلة أغلب الشيعة المتواجدين في الإمارات، ويرجع أصل تلك القبيلة إلى البحرين، وكذلك قييلة المطوع تعتبر  أيضًا واحدة من ضمن القبائل الشيعة المتواجدة في الإمارات بالإضافة إلى أن هناك طائفة في الإمارات تسمى الشيعة العجم، وهؤلاء الشيعة يتمثلون في قبيلة خورى وقبيبة العبيدلي وقبيلة  صقر بالإضافة إلى الشيعة اللواتي، وهم يتمثلون فى قبيلة كشواني، وقبيلة طه، وكذلك قبيلة الهوليود.

اقرا ايضا: ما هي أقدم قبيلة في الكويت؟ وما هي أشهر القبائل في دولة الكويت؟

 

مشاكل قبائل الشيعة الموجودة في الإمارات

يتواجد الكثير من قبائل الإمارات الشيعة وأصولهم وعددهم بالاسماء داخل الإمارات، ولكن هؤلاء الشيعة يواجهون الكثير من المشاكل إلى تلك اللحظة، والسبب في ذلك أنهم شيعة؛ حيث تعتبر الإمارات دولة سنية والحكم حكم سنى وكل ما يتواجد في البلاد هو للسنة فقط، وليس للشيعة، ومن بين الأمور المتوفرة للسنة فقط ولا تتوفر للشيعة الوظائف الحكومية فلا يمكن لأي شيعي أن يحتل وظيفة حكومية في الإمارات.

 

نشاط الشيعة الإسلامية في الإمارات

يعتبر الشيعة الذين يسكنون في قبائل الإمارات الشيعة وأصولهم وعددهم بالاسماء من أكثر الأشخاص تفاهم وتسامح داخل الإمارات، وهؤلاء الأشخاص يتمتعون بحرية كبيرة الأمر الذى جعلهم يستطيعون القيام بجميع النشاطات الخاصة بهم  فيمكنهم أن يحيون جميع الذكريات الخاصة بهم في الإمارات كما أنهم يقومون بأحياء كل المراسيم الخاصة بعاشوراء كما أنهم لديهم الحرية بالخروج بمواكب في الشوارع.

قبائل الإمارات الشيعة وأصولهم وعددهم بالاسماء

قبائل الإمارات الشيعة وأصولهم وعددهم بالاسماء

التسامح في قبائل الإمارات الشيعة وأصولهم وعددهم بالاسماء

بالرغم من الاختلاف الكبير الذى يتواجد بين قبائل الإمارات الشيعة وأصولهم وعددهم بالاسماء والقبائل السنية من حيث المذهب الديني إلا أنه لا يتواجد بينهم أي مشاكل، وذلك لأن التسامح يعتبر سمة من سمات الشعب الأماراتي، وكذلك فالشعب الإماراتي لا يهتم بقضية المذاهب فالكل في تلك البلاد واحد وجميع قبائل الإمارات الشيعة وأصولهم وعددهم بالاسماء يعتبرون جزء من الدولة الإماراتية، ولا يمكن أن يتم استثنائهم من أي أحد فالشعب الأماراتي يهتم فقط بالعمل، والكد والجهد.

 

أبرز الشخصيات الشيعية في الإمارات

هناك الكثير من الشخصيات البارزة التي تنتمي إلى قبائل الإمارات الشيعة وأصولهم وعددهم بالاسماء في دولة الإمارات، ومن ضمن هؤلاء الأشخاص والذين ذهبوا في الأونة الأخيرة على 

 الساحة شخص يسمى غدير ميرزا رئيس مجلس الأوقاف الجعفرية الخيرية بإمارة دبي، وكذلك الشيخ عيسى بن عبد الحميد عيسى الخاقاني إمام وخطيب الشيعة في أبو ظبي.

 

أماكن تمركز الشيعة في الإمارات

هناك الكثير من الأماكن التي تتركز بها  قبائل الإمارات الشيعة وأصولهم وعددهم بالاسماء داخل دولة الإمارات ومن بين تلك الاماكن مدينة دبي، والتي يتواجد بها أغنى القبائل الإماراتية ويزداد تواجد الشيعة بها كما يتواجد أيضًا الشيعة في منطقة الشارقة، وبشكل خاص الشيعة العجم، وكذلك الشيعة البحارنة، وغيرهم بالإضافة إلى أنه تتواجد قبائل الإمارات الشيعة وأصولهم وعددهم بالاسماء في منطقة أبو ظبي، وفي منطقة الفجيرة، وتعتبر تلك المنطقة هي من أقل المناطق التي تحتوي على قبائل شيعية في الإمارات.

قبائل الإمارات الشيعة وأصولهم وعددهم بالاسماء

قبائل الإمارات الشيعة وأصولهم وعددهم بالاسماء

قبائل الشيعة العجم

هناك الكثير من القبائل العجم داخل الإمارات، ومن ضمن تلك القبائل قبيلة العبيدلي، وقبيلة عزيز، وقبيلة بقلر بالإضافة إلى لاري، ومن ضمن تلك القبائل أيضًا قبيلة النجار وقبيلة صفر وقبيلة خورى الشيعة ، وقد حظت تلك القبائل على المرتبة الثانية من حيث العدد، وقد أتو من دولة إيران وتمركزوا داخل المدن الإماراتية وأسسوا مكان لهم في تلك المدن.

 

وبهذا فقد وصلنا إلى نهاية مقالنا هذا، والذى كان تحت عنوان قبائل الإمارات الشيعة وأصولهم وعددهم بالاسماء وقد قمنا فيه بتوضيح كل المعلومات الهامة التي تدور حول القبائل الشيعية الذين يتمركزون داخل الدولة الإماراتية كما تم توضيح بعض من النشاطات التي يمكن أن يقوموا بها الشيعة داخل أراضي الإمارات.