كيف اعرف اني مسجل في برنامج تيسير؟ حيث أن برنامج تيسير هو واحد من أفضل وزارة التربية بالمملكة المغربية، نظرًا لأن هدفه الأساسي هو تقديم دعمًا ماليًا كاملًا لطلاب المدارس من الغير قادرين، لتلبية جميع احتياجاتهم فضلًا عن التأمين الشامل لكافة مستلزمات دراستهم عن طريق توفير الملابس وجميع الكتب المدرسية وأدوات الدراسة، لمراحل التعليم الثلاث الابتدائية والإعدادية وكذلك المرحلة الثانوية. ويمكنكم ايضا متابعه موقع القمه للتعرف على المزيد تابعونا.

كيف اعرف اني مسجل في برنامج تيسير؟

كيف اعرف اني مسجل في برنامج تيسير؟

كيف اعرف اني مسجل في برنامج تيسير؟

كيف اعرف اني مسجل في برنامج تيسير؟ فقط من خلال عدة خطوات سهلة يستطيع كل طالب أن يعرف إذا كان قد سجل بالفعل في البرنامج أم لا وفقًا لما يلي:

  • التوجه إلى برنامج تيسير مـن هنــا، للقيام بإنشاء الحساب للمرة الأولى.
  • كتابة جميع البيانات بطريقة سليمة، لاسيما منطقة الإقامة، وعنوان السكن.
  • ثم القيام بالضغط على أيقونة “التالي”.
  • سوف تفتح صفحة جديدة تتطلب كتابة كافة بيانات الطالب الشخصية.
  • حيث يتم القيام بالضغط على الأيقونة “تسجيل”.

اقرا ايضا: رابط برنامج دعم حساب المواطن الجديد لعام 1444

كيف اعرف اني مسجل في برنامج تيسير؟

  • سوف يتم إرسال كودًا للتحقق على هاتف المستخدم، وعليه كتابته في الخانة المخصصة بتلك الصفحة.
  • ثم الضغط بالموافقة على جميع الشروط المطلوبة بأسفل الصفحة.
  • القيام بتسجيل الدخول لحساب الطالب الذي قام بإنشائه الآن، ومن ثمّ الضغط على التسجيل في “تيسير”.
  • كتابة كافة المعلومات المطلوبة، والخاصة بالحصول على المنحة المالية بالبرنامج.
  • تقديم كافة المستندات التي تطلب من المستخدم على منصة تيسير.
  • وأخيرًا، القيام بالضغط على أيقونة “ارسال”.
كيف اعرف اني مسجل في برنامج تيسير؟

كيف اعرف اني مسجل في برنامج تيسير؟

شروط التسجيل في برنامج تيسير  2024

كيف اعرف اني مسجل في برنامج تيسير؟ قامت وزارة التربية بالمملكة بتحديد عدة شروط يجب أن تتوفر لدي كافة المتقدمين لمنحة “تيسير”، كي يستطيعون الحصول على أقصى استفادة من الدعم المالي للبرنامج، بينما تتمثل تلك الشروط في أن الطالب يجب أن يكون مسجلًا على المرحلة الابتدائية أو الإعدادية بمنطقة تتبع مبادرة “تيسير” الوطنية، كما أنه يجب على الطالب أن يكون مسجلًا بمدرسته الابتدائية بحيث تكون داخل أي منطقة قروية.

كيف اعرف اني مسجل في برنامج تيسير؟ تشترط الوزارة أيضًا أن لا يكون الطالب قد سبق حصوله من قبل على المساعدة من برنامج “دعم الأرامل”، كما يُشترط أن يكون عدد المستفيدين من البرنامج داخل الأسرة الواحدة لا يتخطى الثلاثة طلاب، وأن يكون الطالب ناجحًا في دراسته ولم يقم بإعادة أي سنة دراسية في المرحلة الابتدائية أو الإعدادية.

 

المستندات المطلوبة للتقديم في برنامج تيسير 2024

كيف اعرف اني مسجل في برنامج تيسير؟ لقد أعلنت وزارة التربية بالمغرب المستندات المطلوب من أولياء الأمور تقديمها للحصول على المنحة المالية من “تيسير” حيث تتمثل تلك المستندات في صورة ضوئية للبطاقة الشخصية سواء للأم أو الأب، وإذا لم يوجد، فيمكن تقديم صورة بطاقة لوصِي الطالب، وكذلك شهادة موثقة للحالة المدنية لأسرة الطالب، يتم فيها توضيح عدد الأبناء داخل أسرة الطالب، وأيضًا بطاقة التسجيل المدرسية للطالب حيث يقوم باعتمادها مدير المدرسة التابع لها، كما يتطلب وجود بطاقة “راميد” للمساعدة الطبية، وإذا لم تتوفر، يقدم الطالب طلبًا للحصول عليها كيف اعرف اني مسجل في برنامج تيسير؟

 

موعد صرف منحة برنامج تيسير 2024

كيف اعرف اني مسجل في برنامج تيسير؟ بعد الانتهاء من التسجيل في برنامج تيسير، يمكن لجميع أولياء الأمور معرفة موعد الحصول على المنحة المالية، حيث يتم تقسيمها على ثلاثة دفعات وهى، “الدفعة الأولى” ويتم صرفها من بداية شهر يناير، حيث تغطي المصروفات الدراسية للطالب حتى نهاية شهر سبتمبر، بينما “الدفعة الثانية” يتم صرفها من بدايات شهر أبريل، وحتى نهايات شهر يناير، بينما “الدفعة الثالثة” فسوف يتم صرفها بداية من شهر يوليو وحتى نهاية شهر أبريل، كيف اعرف اني مسجل في برنامج تيسير؟

كيف اعرف اني مسجل في برنامج تيسير؟

كيف اعرف اني مسجل في برنامج تيسير؟

قيمة منحة تيسير المالية 2024 بالمغرب

كيف اعرف اني مسجل في برنامج تيسير؟ تم تقرير القيمة المالية التي يتم صرفها للطلاب المستحقين دعم “تيسير” حيث تعتمد على مستوى تعليم كل طالب، فطلاب المستوى الأول وكذلك المستوى الثاني، يصرف لهم “600” درهم، بينما الطلاب المسجلين في المستوى الثالث وكذلك الرابع، سوف يُصرف لهم “800” درهم، أما طلال المستوى الخامس وكذلك السادس، يُصرف لهم “1000” درهم، كما تقرر صرف “1400” درهم للطلاب المسجلين في المستوى الإعدادي.

 

في الختام تناولنا كيف اعرف اني مسجل في برنامج تيسير؟ كما تناولنا شروط التسجيل في برنامج تيسير 2024، وكذلك المستندات المطلوبة من أولياء الأمور، للحصول على الدعم المالي، وكذلك قيمة الدعم المالي لكل مستوى تعليمي.