خطبة تهز القلوب مكتوبة جاهزة للتحميل pdf، يوم الجمعة هو يوم واحد من أيام الأسبوع الذي يحمل مكانة فريدة في الإسلام، ففي هذا اليوم المبارك يجتمع المسلمون في المساجد لأداء صلاة الجمعة والاستماع إلى خطبة الجمعة، يأتي من أهمية الخطبة الدينية التي تقام بعد صلاة الجمعة هي أخذ النصيحة وتوجيه للمسلمين في جميع جوانب حياتهم، سواء كانت دينية أو اجتماعية أو أخلاقية، وهناك العديد من الخطباء يتنافسون بالبحث عن أجمل الخطب التي تهز القلوب، ومن خلال موقع القمة سنتحدث عن خطبة تهز القلوب مكتوبة جاهزة للتحميل pdf.

خطبة تهز القلوب مبكية ومكتوبة

تعد الخطبة فنًا أدبيًا نثريًا راقيًا، استخدمه الإسلام عبر التاريخ لجذب انتباه الجماهير وإيصال رسالته بطريقة مؤثرة، يتجاوز دور الخطيب التقديم العادي للمعلومات، إذ يسعى لنقل رسالة تنفع الناس وتوجههم نحو السلوك الحميد، تسعى الخطبة إلى إلقاء الضوء على قضايا هامة تدور حول المجتمع، واليكم خطبة تهز القلوب مكتوبة جاهزة للتحميل pdf:

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله الذي نحمده ونستعين به، الحمد لله الذي أنار قلوبنا بقرآنه الكريم، وأنزله لنا بأسلوب بديع ولغة عجيبة، الحمد لله فإنه يستحق كل الثناء والمديح، أشهد أن لا إله إلا الله، وحده لا شريك له، وأشهد أن محمدًا عبده ورسوله المصطفى، الذي جاء بالحكمة وهدي الأمة.

إننا في هذه الدار الفانية ضيوف، ولكل واحد منا دوره وعمله في هذه الحياة، فعلينا أن نسعى في هذا العالم لنحقق نجاحنا الحقيقي في الآخرة، إن الطريق واضح والهدف مبين في سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم، فقد جاء بنموذج حياة يقتدى به ويلتزم به المسلمون، كما أعطانا الله مبادئ وقيم لنستنير بها في هذه الحياة، فلا يكون السعادة والراحة هي المقصود الوحيد، بل تتضمن هذه الحياة العديد من التحديات والصعاب.

وتذكرتم الآية الكريمة التي تخبرنا الله فيها بأننا سنمر بامتحانات في هذه الدنيا، فقد قال الله تعالى: “ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات وبشر الصابرين. الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون. أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون” (البقرة: 155-157).

إذاً، يقدم لنا الله نموذجًا للتعامل مع هذه الصعاب، حيث يمنح الصابرين الرحمة والدعوات الصالحة من ربهم، ويجعلهم من أهل الهداية لذلك، علينا أن نظل صابرين ونتوجه إلى الله في كل الأوقات، وأن نعود إليه في الصعاب، فإن الله سبحانه ينزل علينا رحماته ويهدينا للطريق المستقيم.

خطبة تهز القلوب مبكية ومكتوبة 

شاهد أيضاً: خطبة ثالث جمعة في رمضان 1444 مكتوبة

خطبة تهز القلوب مكتوبة جاهزة للتحميل pdf

تتميز خطبة المسجد بأهمية فريدة، حيث تتناول قضايا ومسائل تهم المسلمين على مستوى الفرد والمجتمع بشكل عام، يتحلّى الإمام بدور مرجعية عالمية للمسلمين، حيث يقوم بتدوين الخطاب وتجهيزه قبلها بعناية فائقة ليضمن وصول رسالته بشكل فعال ومؤثر، و يستفيد المسلمون من خطبة المسجد بصفة عامة في تطوير وتعزيز فهمهم للإسلام وتحقيق التربية والتوجيه الديني، لخطبة المسجد تأثير كبير على المسلمين، فهي تشكل مصدر إلهام وتحفيز للشباب والكبار على مزيد من الإصلاح الشخصي والاجتماعي، وبناء على ذلك سنسرد للخطباء خطبة تهز القلوب مكتوبة جاهزة للتحميل pdf:

إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا من يهده الله فهو المهتد ومن يضلل فلا هادي له. وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له. واشهد أن محمدًا عبده ورسوله، صلى الله وسلم عليه وعلى أله وصحبه أجمعين.

يا عباد الله: لقد من الله علينا من النعم ما لا يمكن حصره فلقد أحسن الخلق وخلقنا بأجمل الصور، علاوة على ذلك، فلقد فضل الله البشر على سائر المخلوقات. ولعل من مظاهر تفضيل الله عزوجل الإنسان على سائر المخلوقات أنه قد منحه الجوارح الغير متواجدة عند غيره. كما ولقد منحه أيضا اللسان لينطق وليتكلم. يا عبد الله هذا العضو الصغير عظيم الخطر والجرم، فإن حفظ اللسان يساعد على حفظ النفس والدين. ومن لم يحفظ لسانه فلقد نال الهلاك.

حيث يقول عليه الصلاة والسلام: ” هل يكب الناس في النار على وجوههم أو على مناخرهم إلا حصائد ألسنتهم”. ولعل المقصود من حصائد ألسنتهم هو عقاب الحديث المحرم. فالإنسان من خلال الحديث يمكنه زراعة الحسنة والسيئة بكلامه/ فلو تحدث بالخير حصد خيرا، وإن تحدث بالشر لا يحصد إلا الشر. ولعلنا يا عباد الله نعلم أن نتيجة الخير ما هي إلا العزة والكرامة والرحمة ونتيجة الشر الندم والحسرة والعذاب.

خطبة تهز القلوب مكتوبة جاهزة للتحميل pdf

خطبة تهز القلوب مكتوبة جاهزة للتحميل pdf

شاهد أيضاً: خطبة قصيرة عن فضل شهر رمضان

خطبة تهز القلوب مكتوبة قصيرة

لخطبة المسجد تأثير كبير على المسلمين، فهي تشكل مصدر إلهام وتحفيز للشباب والكبار على مزيد من الإصلاح الشخصي والاجتماعي. يُعتبر حضور خطبة المسجد فرصة للتواصل والتعارف بين أفراد المجتمع، وتعزيز الروابط والعلاقات بينهم، واليكم خطبة تهز القلوب مكتوبة قصيرة ما يأتي:

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أفضل الخلق على من لا نبي من بعده، وأشهد ألّا إله إلّا الله وحده لا شريك له، وأشهد أنّ محمد عبده ورسوله، {إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلّونَ عَلَى النَّبِيِّ يا أَيُّهَا الَّذينَ آمَنوا صَلّوا عَلَيهِ وَسَلِّموا تَسليمًا}،[3] الله صلّ وسلّم وبارك عليه وعلى آله وصحبه أجمعين، ومن سار على نهجه واتّبع سنّته واهتدى بهديه بإحسان إلى يوم الدين، عباد الله، إن دوام ذكر الله تعالى أمر جميل.

فبذكره تطيب القلوب، ولذكره منافع أخرى، ألا وهي تذكر الله في كل حين وآخر، ويتبعها حسن الظن بالله عز وجل من أجل حياة مفعمة بالإيمان والأمل، عند حسن ظنك بربك تزيح عن قلبك كل الهموم وتريح قلبك من كل الأوجاع ومن كل الآلام، فأحسنوا دائما ظنكم بالله عز وجل لتطيب جراح قلوبكم واعملوا لآخرتكم، وأقول قولي هذا وأستغفر الله العظيم لي ولكم، فيا فوزاً المستغفرين، أستغفر الله.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا في خطبة تهز القلوب مكتوبة جاهزة للتحميل pdf، حيث تلعب دورًا فاعلاً في تأصيل القيم الإسلامية وتعزيز التقوى والعدل والعدل والمحبة بين أفراد المجتمع. يعتبر المسجد وخطبته مركزًا للتعليم والتوجيه والدعوة للتسامح والاعتدال في العبادة والتعامل مع الآخرين.