ما هو ما هو اصل عائلة المطير في الكويت ؟ والتي تعتبر من العائلات العريقة التي تتواجد في دولة الكويت، وقد نشأت تلك القبيلة في القرن العاشر من الهجرة، وقد اشتهرت هذه القبيلة بعد أن حاز محمد براك، والذى يعتبر من أبناء العائلة على منصب نائب رئيس مجلس الأمه الكويتي، وذلك في سنة ألفين وثلاثة وعشرين كما أن عائلة المطير يتواجد لها الكثير من الفروع التي تتواجد في الكويت..ويمكنكم ايضا متابعه موقع القمه للتعرف على المزيد تابعونا.

ما هو ما هو اصل عائلة المطير في الكويت ؟

ما هو ما هو اصل عائلة المطير في الكويت ؟

ما هو ما هو اصل عائلة المطير في الكويت ؟

ما هو ما هو اصل عائلة المطير في الكويت ؟ يرجع أصل هذه العائلة إلى مدينة الحجاز التي تتواجد داخل المملكة العربية السعودية؛ حيث كانت هذه العائلة تسكن في المناطق التي توجد بين مدينة مكة والمدينة المنورة، وبعد ذلك أنتقل جزء من هذه القبيلة الى شرق الجزيرة العربية، وقد اتخذوا من منطقة الصمان مكان للمعيشة كما أن الكثير من أفراد هذه العائلة سافروا إلى الكثير من الدول العربية الأخرى مثل الكويت، والعراق، وكذلك المملكة العربية السعودية.

أقرأ أيضًا: معلومات عن وكيل رنج روفر في الكويت 2023

 

شخصيات من عائلة المطير في الكويت

كما وضحنا ما هو ما هو اصل عائلة المطير في الكويت ؟ فأنه يتواجد الكثير من الشخصيات المشهورة جدًا والهامة، والتي تنتمى إلى عائلة المطير، ومن بين هؤلاء الشخصيات التاجر براك عبدالمحسن المطير، وكذلك ناصر البراك المطيري، والذي يعمل في مهنة نائب لشركة الكويت، ما هو ما هو اصل عائلة المطير في الكويت ؟وكذلك لشركة الشرق الأوسط الخاصة بالاستثمار بالإضافة إلى هؤلاء الشخصيات محمد البراك، والذي يعمل في مهنة نائب رئيس مجلس الأمة الكويتي.

ما هو ما هو اصل عائلة المطير في الكويت ؟

ما هو ما هو اصل عائلة المطير في الكويت ؟

شجرة قبيلة المطير 

مثلما وضحنا ما هو ما هو اصل عائلة المطير في الكويت؟ فأن شجرة تلك القبيلة تنقسم إلى عدة أجزام، وتلك الاجزام تنقسم إلى عدة فروع، ومن بين الاجزام بني عبده، والفرع الخاصة بهم هم ميمون والصعية الشلالحة، وبني عزيز، وكذلك الهويملات، ويتفرع من الظوافر، والشباشرة، والجعافرة، وكذلك، وكذلك الحمامين،  واليبس، والحناتيش، والربعان، وكذلك جزم برية، والذي يتفرع منه أولاد على، والصعران، والثعلبة والعلمة، والراشد، وكما بينا ما هو ما هو اصل عائلة المطير في الكويت؟ فإن من بين أجزام هذه القبيلة الموهة، والتي يتفرع منها الدوشان، والرخمان، البراعصة، والخواطر، وكذلك الجبلان، وينتمي إليها القعيمات، والاعنة والعراقية.

 

سبب تسمية مطير

ما هو ما هو اصل عائلة المطير في الكويت؟ لقد سميت هذه القبيلة نسبة إلى بن المطارنة، والتي تكون من عائلة مطير، وهناك بعض من علماء الانساب قد اوضحوا بأن تسمية هذه القبيلة جاءت من كثرة نزول مياه في المنطقة التي سكنت فيها هذه القبيلة، ومطير تعني الشخص السخي والمطير، ولقد تم أطلاق الكثير من الألقاب عليها، ومن بين هذه الألقاب حمران والنواظر، وهى يعني العين بالإضافة إلى أنه تم تسميتها بأهل الردار، وقد امتاز فرع علوى بهذا اللقب.

فروع واصل من مطير

كما عرضنا ما هو ما هو اصل عائلة المطير في الكويت؟ فهناك الكثير من الفروع الخاصة بهذه القبيلة، ومن ضمن هذه الفروع فرع الوساما، والذين ينتمى إليهم عائلة الشباعين، والجواميس، والقهادية، والجميع، والغبون، ومن ضمن فروع هذه القبيلة أيضًا فرع المريخات، وهذا الفرع تنتمي إليه عائلة آل محمد، وآل حسن، وأيضًا فرع المحالسة، والذي ينتهي إليه الهروف، والهفتان كما بينا ما هو ما هو اصل عائلة المطير في الكويت ؟فمن بين الفروع أيضًا الخاصة بتلك القبيلة فرع العوارض، ومنه عائلة الفقها، والرايد، وكذلك الشقران، وفرع العفسه، ومنه السبوت، والدخاخين، والمعاوضة البشري، والوحاية.

ما هو ما هو اصل عائلة المطير في الكويت ؟

ما هو ما هو اصل عائلة المطير في الكويت ؟

نبذة عن قبيلة المطيري

ما هو ما هو اصل عائلة المطير في الكويت؟ تعتبر تلك القبيلة قبيلة قيسية مضربة عدنانية، وهي من القبائل الكبيرة جدًا التي تتواجد في منطقة الخليج العربي، ويخرج من صلب هذه القبيلة الكثير من العائلات المرموقة جدًا، والتي لها مكانة كبيرة في منطقة الخليج، وبشكل خاص في دولة الكويت، وجزور هذه القبيلة ترجع إلى شخص يسمى غطفان بن سعد، وتنقسم إلى ما يقرب من ثلاثة اجزام.كما وضحنا 

 

وبهذا فقد وصلنا إلى نهاية مقالنا هذا، والذى كان بعنوان ما هو ما هو اصل عائلة المطير في الكويت ؟ وقد وضحنا فيه جميع المعلومات الهامة حول هذه القبيلة.