نسعي دائماً من خلال موقع القمة بعرض احدث تردد لقناة دبي الأولى الجديد 2023 على الأقمار الصناعية من اليسير التحصل عليه عبر مقالنا هذا وموقعنا المتميز الذي يسهل على زائره الحصول على أي تردد يرغب به خاصة تردد قناة دبي الأولى فهي قناة رائدة ليس فقط في الإمارات لا في الوطن العربي كله وهذا هو التردد الجديد لها ستجدونه في السطور التالية كما أننا سنعلمكم أكثر عن قناة دبي الأولى وعن ما تحتويه تلك القناة المميزة فتابعوا هذا المقال بحرص.فهي قناة متنوعة في محتواها وغرضها ارضاء كافة انواع الفئات والاشخاص.

القمرالترددFEC/SRالجودة
نايل سات11095 (V)27500 – 3/4SD
نايل سات12417 (H)30000 – 3/4HD
عرب سات12130 (V)27500 3/4SD
هوت بيرد12399 (H)27500 – 2/3SD
اسم القناة على قائمة القنوات “ Dubai TV“

يعتبر بث البرامج الترفيهية والثقافية والاجتماعية على قناة دبي الأولى من أشهر وأكثر البرامج المشاهدة في العالم العربي. ولتلبية احتياجات المشاهدين، أعلنت القناة عن تغيير ترددها على الأقمار الصناعية الرائدة مثل النايل سات والعرب سات والهوت بيرد، وذلك لتحسين خدمات تقديم البرامج المميزة عالية الجودة.

وتستمر القناة في تقديم برامج مختلفة ومتنوعة بما يلبي احتياجات جميع المشاهدين في المملكة العربية المتحدة وبقية الدول العربية. وتهتم القناة بنشر المعلومات السياسية والاجتماعية والترفيهية والتثقيفية بشكل دائم.

وبإعلان القناة عن تغيير ترددها، فقد أصبح بإمكان المشاهدين الحصول على برامج دبي الأولى عن طريق التصفح على الأقمار الصناعية المذكورة أعلاه، والاستمتاع بمشاهدة البرامج بشكل أسهل وأفضل.

تهدف قناة دبي الأولى إلى أن تكون قناة رائدة في المملكة العربية المتحدة والدول العربية الأخرى، وأن تحرص دائمًا على تزويد المشاهدين بالمعلومات الصحيحة والمفيدة، مع تقديم أفضل وأحدث البرامج المميزة التي تناسب جميع الأذواق.

معلومات عن تردد قناة دبي الأولى المتنوعة

قناة دبي الأولى من القنوات المميزة داخل المملكة العربية المتحدة، كونها تقدم الأخبار بشكل حصري، كما أنها تعمل على التنويع فيما تقدمه حتى لا يمل المشاهد، فمنذ أن انطلق بث تلك المحطة، وأصبح لها قاعدة جماهيرية قوية، مما دفعنا في إطار ذكر تردد قناة دبي الأولى على النايل سات والعرب سات والهوت بيرد 2023 أن نوافيكم ببعض المعلومات عنها، وذلك عن طريق الجدول التالي:

نوع القناةمنوعة عامة
مالك القناةمؤسسة دبي للإعلام
تردد النايل سات11095
تردد نايل سات قياسي الدقة12322
عرب سات12130
هوت بيرد12399

محتوى قناة دبي الأولى

محتواها ليس محتوى محدد بل يتسم بالتنوع والاختلاف فأنت من خلال قناة واحدة تستطيع أن تعرف أخبار الوطن العربي بأكمله، وكذلك تشاهد الكثير من البرامج التي تتنوع بين الحواري وبين الترفيهي كذلك يمكن متابعة أحدث وأقدم المسلسلات التي تحمل محتوى كوميدي ودرامي، فدعونا نجذم بأنك بالفعل لن تشعر بأي ملل وأمت تشاهد تلك القناة الرائعة كذلك هي قناة محتواها يمكن أن يتابعه الصغير والكبير، فيمكن للعائلة بأكملها أن تجتمع أمامها خاصة في أيام الإجازات الممتعة والتي نحتاج فيها لشيء يجمعنا، مما جعلها في صادرة القنوات الفضائية الأكثر مشاهدة.

قد يهمك: تردد قناة دبي زمان الجديد 2023 على النايل سات وعربسات dubaizaman

برامج قناة دبي الأولى

تبث قناة دبي الأولى العديد من البرامج الحوارية والمسلسلات الجذابة، في إطار المحافظة على العرف والعادات التي تتناسب مع الوطن العربي، كما أنها تبث البرامج الهادفة التي تستقطب عدد كبير من المشاهدين، مثل: برنامج في بيتنا ضيف، برنامج هذا الصباح، برنامج قابل للتفتيش.

جدير بالذكر أن نخبركم أنها تقدم العديد من المسلسلات لمميزة طوال العام، مما جعل لها متابعين من كل حدب وصوب، فمن أمثلة المسلسلات التي تذاع عليها ما يلي: عودة مهند، ولاد تسعة، قلبي معي، ونصف يوم.

قد يهمك: تردد قناة سما دبي الجديد 2023 على النايل سات وعربسات Sama Dubai

قناة دبي الأولى

هي القناة التابعة لمؤسسة دبي الإعلامية التي تبث إذاعتها من داخل مملكة الإمارات العربية المتحدة، واستطاعت أن تستقطب قلب المشاهد من خلال تسليط الضوء على نوعية البرامج التي يفضلها مع تغطية كافة الأحداث التي تجري داخل المملكة والوطن العربي بأكمله.

فقناة دبي تملك نخبة من أفضل المراسلين والإعلاميين على الإطلاق، والجدير بالذكر أن نعرف أنها قيد التطور باستمرار من خلال تحديث تقنيات الصوت والصورة حتى يستمتع المشاهد بالجودة التي لم يسبق لها مثيل.

كما أنه للتنوع الفضل في أن يتابع القناة عدد من المشاهدين، حيث لا يمل الشخص من الجلوس أمامها لفترات طويلة، كما أنها لا تستهدف فئة عمرية بعينها، لذا فهي القناة المحببة لدى كافة أفراد الأسرة.

قد يهمك: تردد قناة دبي الرياضية 2 الجديد 2023 على النايل سات Dubai Sports 2

تردد قناة دبي الأولى على النايل سات

دعونا الآن نتعرف على تردد قناة دبي الأولى عبر القمر الصناعي نايل سات، وذلك من خلال الجدول التالي:

التردد:11095
الاستقطاب:رأسي
القمر الصناعي:نايل سات
معدل الترميز:27500
معامل تصحيح الخطأ:3/4
الجودة:SD

تردد أخر على النايل سات بجودة HD

أما في حالة الرغبة في استقبال القناة بجودة عالية الدقة، فمن الممكن اللجوء إلى التردد التالي:

التردد12322
الاستقطابرأسي
القمر الصناعينايل سات
معدل الترميز27500
معامل تصحيح الخطأ300000
الجودةHD

تردد قناة دبي الأولى على العرب سات

أما في حالة المتابعة من خلال القمر الصناعي عرب سات، فمن الضروري استعمال التردد التالي:

التردد12130
الاستقطابرأسي
القمر الصناعيعربسات
معدل الترميز27500
معامل تصحيح الخطأ3/4
الجودةSD

تردد قناة دبي الأولى على هوت بيرد

نطرح أيضًا لكم تردد القناة على القمر الصناعي هوت بيرد، والذي جاء كما يلي:

التردد12399
الاستقطابأفقي
القمر الصناعيهوت بيرد
معدل الترميز27500
معامل تصحيح الخطأ2/3
الجودةSD

مميزات قناة دبي الأولى

تمتعت القناة بمجموعة من المزايا مما جعلها في مقدمة القنوات الفضائية، وسوف نتعرف من خلال النقاط التالية على مميزات القناة:

  • استطاعت قناة دبي الأولى أن تحصل على قلوب المشاهدين من خلال التنوع الذي تدرجه في برامجها فهي لا تقدم فقط البرامج الحوارية أو البرامج الترفيهية, بل هي تقدم أفضل المسلسلات التي تحمل في فحوها الكثير من العادات والقيم التي يجب أن يتبعها كافة الأشخاص وهذا ما جعلها مميزة بالنسبة للمشاهدين ويتابعونها طوال أيام العام بلا ملل ودون أن يكلوا من مشاهدة محتواها في أي وقت فارغ لديهم.
  •  ليس هذا فقط بل هي تعمل على نقل كافة الأحداث التي تحدث في الإمارات دون أن يحدث أي انقطاع في البث وبجودة عالية جداً, وبصورة أنقى ما يكون وذلك كله يعود إلى حرصها الشديد على تغيير ترددها لتظل على مستواها الحالي التي تعلو عليه ولا تنقص منه أبداً.

فد يهمك: تردد قناة نور دبي الجديد 2023 noordubaitv علي النايل سات وعربسات

شرح طريقة ضبط تردد قناة دبي الأولى

  1. اضغط على زر موافق في جهاز التحكم عن بعد للدخول إلى القائمة الرئيسية.
  2. ثم اضغط على أيقونة “خيارات”.
  3. ثم بعد ذلك اضغط على خيار التثبيت اليدوي.
  4. أضف تردد قناتنا الموضح أعلاه.
  5. أضف باقي البيانات مثل عامل الترميز والاستقطاب وما إلى ذلك.
  6. اضغط على زر OK من الريموت كنترول.
  7. انتظر بضع ثوانٍ حتى يتم تحميل قناة Lana على التلفزيون.

قناة دبي الأولى من القنوات المميزة على الإطلاق، لذا كان من الضروري أن نقدم لكم بعض المعلومات عنها بالإضافة إلى تردد قناة دبي الأولى على النايل سات والعرب سات والهوت بيرد 2023، وجميع المعلومات عن مميزات القناة.