التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور من البرامج المميزة التي أنشأتها وزارة التنمية البشرية والتضامن الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، وهذه الأيام قامت الوزارة بتطورها هذه الأيام وكانت بهدف أن يتم مساعدة الأشخاص والأسر محدودة الدخل وذلك من خلال تقديم المساعدات المالية لهم، ويتم التقديم في الضمان الاجتماعي المطور من خلال مجموعة من الخطوات السهلة والبسيطة، ويسأل عن طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي عدد كبير من المواطنين في المملكة العربية السعودية، وإليكم موضوع اليوم عن طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور. اصدر برنامج الضمان الاجتماعي عن تعين موقع الضمان الاجتماعي المطور للاشتراك في المساعدة وذلك تحت رعاية وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ولكن قبل التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور يجب ان تتوافر قوانين البرنامج التي تكلم عنها الضمان لقبول الطلب و صرف المساعدة.

طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

رابط تسجيل الضمان الاجتماعي المطور

معظم المواطنين في المملكة العربية السعودية عبر محركات البحث المختلفة يتسألون عن الرابط الخاص بتسجيل الضمان المطور وطريقة التقديم، وذلك لأن هناك مجموعة من الروابط التي تم تقديمها عبر المواقع المختلفة ولكنها غير صحيحة.

ولكي تتمكن من الحصول على رابط الضمان الاجتماعي عليك أن تتابع الموقع الإلكتروني لوزارة الموارد البشرية والتضامن الاجتماعي السعودي.

طريقة التقديم على رابط التسجيل في  الضمان الاجتماعي المطور

طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي

هناك العديد من الطرق التي يمكن بها التقديم من خلال رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور، ولكن خلال السطور القادمة سأذكر لكم أسهل الطرق التي يمكن بها التسجيل:

  • في البداية عليك أن تقوم بالدخول على المنصة الخاصة بالتسجيل في الضمان الاجتماعي المطور، وذلك من خلال الضغط على الرابط الخاص بها.
  • يوجد داخل الصفحة الظاهرة أمامك أيقونة خاصة بالخدمات الإلكترونية عليك أن تضغط عليها.
  • في حالة دخولك للموقع لأول مرة سيطلب منك إنشاء حساب جديد خاص بك أما في حالة دخولك مرات سابقة فعليك أن تقوم بتسجيل دخولك من خلال ادخال الاسم والرقم السري.
  • خلال المربع الخاص بالخدمات الإلكترونية قم بالضغط على الحماية الاجتماعية.
  • بعدما تنتهي من كافة الخطوات التي ذكرتها عليك أن تضغط فوق الرمز الخاص بالوصول للخدمة.
  • والآن عليك تحديد مكتب الضمان والفئة، وقم بإكمال كافة البيانات المطلوبة منك والتأكد من أنها صحيحة ثم أضغط فوق زر الإرسال.

شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1444

لكي يتم الموافقة على تقديمك في الضمان الاجتماعي المطور هناك مجموعة من الشروط التي أعلنتها وزارة الموارد البشرية والتضامن الاجتماعي يجب أن تتوافر في العميل، وإليكم هذه الشروط:

  • من أهم الشروط أن الشخص المتقدم للحصول على هذا المعاش يكون من جنسية سعودية ويقيم داخل حدود المملكة العربية السعودية ولكن هذا الشرط يتم إستثناء منه بعض الحالات مثل الزوجة غير السعودية ولكنها زوجة رجل سعودية، وأيضًا الأرملة أو المطلقة غير السعودية ولكن لها أولاد من رجل سعودي.
  • يجب أن يكون دخل الشخص المتقدم أقل من الحد الأدنى لهذا المعاش وهو 550 ريال سعودي والحد الأقصي 1100 ريال سعودي.
  • في حالة إذا كان الشخص يمتلك أصول ثمينة أي بمبالغ غالية الثمن فلا يحصل على هذا المعاش.
  • عندما يتقدم الشخص للحصول على هذا المعاش فإن الوزارة تقدم له بعض التوصيات من أجل أسرته ومن يعولهم عليه أن يلتزم بهذه التوصيات.

موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي المطور الجديد

معظم محدودي الدخل في المملكة العربية السعودية و المتقدمين في برنامج الضمان الاجتماعي المطور يبحثون عن موعد صرف الراتب الخاص بالضمان الاجتماعي المطور، ولذلك أصدرت وزارة التضامن الاجتماعي والتنمية البشرية بيان بأن الراتب الخاص بالتضامن الاجتماعي سوف يتم تقديمه خلال أول الشهر الهجري.

معلومات عن الخدمة

رسوم الخدمةمجانية بشكل كامل
الفئة المستهدفةالمواطنين من الجنسية السعودية ومن يتواجدون داخل المملكة العربية السعودية
قنوات تنفيذ الخدمةالبوابات الإلكترونية المسؤولة عن هذه الجهة
وقت تنفيذ الخدمةدقائق من أجل تحميل الموقع
اتفاقية مستوى الخدمةالإطلاع على اتفاقية مستوى الخدمة

في نهاية هذا الموضوع أكون تحدثت عن موضوع من الموضوعات الهامة زهو التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور، وذكرت الشروط والأحكام الخاصة به وطريقة التسجيل والكثير من المعلومات حول هذا الموضوع.