قناة الصعيد هي قناة تقدم جميع ما يخص مشاكل الصعيد المصري وكل ما يحتاجه المواطنين, ومن خلال هذه المقاله نعرض لكم التردد الجديد لقناة الصعيد 2023، يبحث العديد من الأشخاص من محبي الدراما الصيعدية عن التردد الجديد لقناة الصعيد على القمر الصناعي نايل سات من أجل إعادة ضبط الإرسال ومشاهدة جميع المسلسلات والبرامج التي تعرضها القناة، ومن خلال مقالنا التالي سوف نتعرف على جميع ما توافر من معلومات حول القناة وأهم مميزاتها والبرامج التي تقوم بتقديمها والتردد الجديد للقناة على النايل سات 2023, هي قناة مصرية تبعث الفرحة والسعادة على قلب المشاهدين وتضيع الملل والاكتئاب لما تقدمه من محتوى مميز.

قد يهمك: تردد قناة المسلسلات العربية الجديد 2023 علي النايل سات وعربسات

نبذة عن قناة الصعيد

هي قناة تمزج بين التمسك بالهوية والثقافة المصرية المحلية والتفتح على العالم الخارجي، إذا تقدم إعلاما متنوعا يرضي جميع الأذواق ويناسب الأسرة المصرية الأصيلة، كما أن بثها المجاني الذي لا يفرض على المواطن أي رسوم أو مقابل قد قربها من جمهورها أكثر ووسع شعبيتها.

تأسست قناة الصعيد التي كانت تحت خيمة القناة السابعة عام 1994 وهي قناة موجهة إلى الجمهور الصعيدي إذا تهتم بكل ما يعنيهم من مشاغل ومواضيع وهي قناة مملوكة لدى الإذاعة والتلفزيون المصري والتي تندرج ضمن شبكة تلفزيون المحروسة.

توفر القناة برمجة ثرية ومتنوعة وقد نالت شعبية كبيرة في الوسط الصعيدي وهي قناة عامة تبث محتوى متنوع بين البرامج المختلفة والأخبار والمسلسلات الدرامية وتبث الصعيد برامجها عبر القمر الصناعي نايل سات مجانا ودون تشفير، من أجل بث القناة لمحتواها على مدار اليوم دون إنقطاع ووصول محتواها لكل مواطنينا في جميع أنجاء جمهورية مصر العربية دون توقف.

قد يهمك: تردد قناة اون دراما 2023 علي النايل سات وعرب سات HD

معلومات عن تردد قناة الصعيد

قامت قناة الصعيد بتغيير ترددها على القمر الصناعي نايل سات ولذلك فإن عملية البحث عن ترددها الجديد من قبل  جمهورها من الصعيد ومختلف محافظات مصر تزايدت خلال الآونة الأخيرة ولذلك نقدم لكم تردد القناة الجديد في الجدول التالي:

نوع القناة:عامة
مالك القناة:الإذاعة والتلفزيون المصري
تردد النايل سات:11230 V

برامج قناة الصعيد

تقدم القناة مجموعة متنوعة من البرامج التي حققت نسبة مشاهدة عالية، حيثُ اهتمت إدارة القناة بتقديم محتوى متنوع ومختلف ويخص كل أفراد المجتمع المصري ويناقش قضايا صعيد مصر ومن البرامج التي تقوم القناة بعرضها ما يلي:

  • برنامج عيون الشعب: وهو برنامج يسلط الضوء على أبشع الجرائم التي تحدث في مختلف المحافظات البلاد.
  • برنامج المرأة: يهتم هذا البرنامج بكل ما يخص المرأة من مشاغل وطموحات من أجل تمكينها وإعطائها فرصة داخل المجتمع، كما يسلط الضوء في كل حلقة من حلقاته على تجربة خاصة من تجارب المرأة الصعيدية والمصرية عامة.
  • برنامج الناس الطيبين: ينقل البرنامج في كل حلقة من حلقاته مهنة أو حلم أو تجربة بسيطة للمواطن المصري ويعطينا لمحة عن حياته اليومية في عمله وأحلامه وأفكاره.
  • بيوت مصرية: تتمثل فكرة البرنامج في عرض العادات والتقاليد داخل البيوت والسلوكيات والأخلاق التي نشأ عليها أفرادها والمواقف التي مرت بها ودورها في خدمة المجتمع المصري.
  • برنامج يسألونك: وهو برنامج ديني فقهي يشرح الفتاوى والأحكام الشرعية.
  • برنامج اسمعونا: وهو برنامج منوع واجتماعي يهتم بكل ما يخص أهل الصعيد ويسلط الضوء على أحلامهم ومواهبهم ومشاكلهم بمختلف أعمارهم.

قد يهمك: تردد قناة mbc مصر 2 2023 علي النايل سات وعرب سات HD

المسلات التي تعرضها قناة الصعيد

إضافة إلى البرامج تعرض القناة نشرات إخبارية توفر معلومات عن الوضع المحلي والعربي والعالمي، وإلى جانب ذلك تعرض الصعيد عدة مسلسلات توثق البيئة المصرية وتعالج مشاكلها إذ تحرص القناة على عرض المسلسلات المتنوعة والتركيز على بعض المسلسلات التي تدور أحداثها في بيئة صعيدية، ومن أبرز هذه المسلسلات نجد:

  • مسلسل: أولاد عزام.
  • مسلسل: إمام الدعاة.
  • مسلسل: الزوجة الرابعة.
  • مسلسل: قشطة وعسل.
  • مسلسل: ظرف أسود.
  • مسلسل: عد تنازلي.
  • مسلسل: سلسال الدم.

تردد قناة الصعيد على النايل سات

وفرت القناة ترددها الجديد 2023 على القمر الصناعي النايل سات، ويمكن استقبال برامج القناة وتشغيل الإرسال من خلال اضبط جهاز استقبال الإشارة الخاص بك على الترددات التالية لضبط إشارة قناة الصعيد:

التردد:11230
الاستقطابعمودي
القمر الصناعينايل سات
معدل الترميز27500
معامل تصحيح الخطأ3/4
الجودةSD

مميزات قناة صعيد مصر

تتمتع قناة الصعيد بمجموعة من المميزات الفريدة التي جعلتها في صادرة القنوات الفضائية مما جعلها تحصل على نسبة عالية من المشاهدة، ومن أهم مميزات القناة ما يلي:

  • تقدم القناة جميع ما يخص مشاكل الصعيد المصري وكل ما يحتاجه المواطنين, تقدم برامج القناة جميع الأخبار العالمية والمحلية على مدار ال 24 ساعة, تحرص القناة على عاداتها العربية ولا تقدم أي محتوى يخدش حياء المشاهدين.
  •  كما أنّها قناة لكل أفراد الأسرة المصرية، وتهتم بتقديم المسلسلات التي تعرض باللهجة الصعيدية الجميلة, تستطيع هذه القناة مراقبة كل ما هو جديد في الشأن المحلي والعربي وتزويدهم بالأخبار المهمة والقضايا الاجتماعية ومشاريع التنمية.
  • كما تهتم برامج القناة بعرض كل يهم المواطن في صعيد مصر وعرض جميع القضايا المهمة التي تشغل بال الصعيد على كافة المسؤليين للوقوف على إيجاد حل لهذه المشاكل بأسرع وقت ممكن, يقوم على إعداد برامج القناة مجموعة من كبار المعديين والمخرجين من أجل إرضاء رغبات جميع المشاهدين في كل مكان في أنحاء جمهورية مصر العربية وجميع الوطن العربي أيضًا دون توقف.

قد يهمك: تردد قناة الساعة سينما الجديد 2023 علي النايل سات Assaa Cinema

شرح طريقة ضبط تردد قناة الصعيد

  1. اضغط على زر موافق في جهاز التحكم عن بعد للدخول إلى القائمة الرئيسية.
  2. ثم اضغط على أيقونة “خيارات”.
  3. ثم بعد ذلك اضغط على خيار التثبيت اليدوي.
  4. أضف تردد قناتنا الموضح أعلاه.
  5. أضف باقي البيانات مثل عامل الترميز والاستقطاب وما إلى ذلك.
  6. اضغط على زر OK من الريموت كنترول.
  7. انتظر بضع ثوانٍ حتى يتم تحميل قناة Lana على التلفزيون.

تعتبر قناة الصعيد إحدى القنوات الموجهة إلى فئة معينة أو منطقة معينة، فمثلا نجد عددا من القنوات الفضائية التي تتوجه إلى الطفل، كما نجد قنوات فضائية إخبارية وأخرى فنية وفضائية الصعيد من ضمن هذا النوع من الفضائيات الموجهة إلى فئة معينة من شعب معين إذا تهتم بكل ما يشغل المواطن الصعيدي، لكنها في الوقت ذاته تنفتح على بقية المدن المصرية والمنطقة العربية والعالم، فترسخ لدى المواطن الصعيدي حبه لوطنه وهويته وتفتح أمامه الآفاق وتمد الجسور مع من حوله.