فى موقعنا هذا قدمنا لكم المزيد من افكار الاذاعة المدرسية عن دفاع المدنى 1444 ، الدفاع المدني جزء مهم جدا من المجتمع ولحماية المجتمع والحفاظ عليه وتلبية خدماته ومتطلباته،5 ونتمنى ان تجدو كل التفاصيل التى تبحثون عنها وان ينال إعجابكم وشكرا لزيارتكم ♥

إذاعة مدرسية عن الدفاع المدني
إذاعة مدرسية عن الدفاع المدني

إذاعة مدرسية عن الدفاع المدني من أهم الإذاعات، حيث يتضح من خلالها ما يقوم به جهاز الدفاع المدني من عمليات إنقاذ المواطنين، والتي تتمثل في حالات الغرق وحالات حدوث الحرائق،  ولتوضيح هذا الدور الفعال تتجه إذاعتنا المدرسية اليوم إلى هذا العمل البطولي لتلك الجبهة الهامة في المجتمع.

مقدمة إذاعة مدرسية عن الدفاع المدني كاملة 1444

إذاعة مدرسية عن الدفاع المدني بعد السلام والتحية على الجمع الحضور، أسعد الله جميع أوقاتكم فسوف نطوف من خلال إذاعتنا المدرسية اليوم عن إحدى المُؤسسات التي لها عمر مديد في خدمة الإنسانية، والتي تبدو دائمًا على أهبة الاستعداد ومد يد العون لكل من يحتاج إليها.

الدفاع المدني من أهم الكوادر التي تعرف بجنود الإنسانية، فهم ليسوا بمجهولين عنا، ولكنهم أصحاب بصمة الخير التي تتحلى بالفخر والاعتزاز، ومن خلال فقراتنا سوف نتعرف سويًا على أجمل المعلومات حول الدفاع المدني وآلية عمل تلك المؤسسة التي تسمو بخدمة الإنسان.

فقرة القرآن الكريم عن الدفاع المدني

وخير ما نستهل به برامجنا دائمًا القرآن الكريم مع الطالب( …..).

بسم الله الرحمن الرحيم ( إنما الحياة الدنيا لعب ولهو وإن تؤمنوا وتتقوا يؤتكم أجوركم ولا يسألكم أموالكم إن يسألكموها فيحفكم تبخلوا ويخرج أضغانكم ها أنتم هؤلاء تدعون لتنفقوا في سبيل الله فمنكم من يبخل ومن يبخل فإنما يبخل عن نفسه والله الغني وأنتم الفقراء وإن تتولوا يستبدل قوما غيركم ثم لا يكونوا أمثالكم). صدق الله العظيم.

حديث شريف عن الدفاع المدني

إذاعة مدرسية عن الدفاع المدني فقرة الحديث الشريف وننتقل إلى البستان النبوي لنقتطف منه زهرة تظهر مدى درجة من يساعد الغير وينقذ أرواحهم مع الحديث الشريف والطالب” …..”.

عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال:( أحب الناس إلى الله أنفعهم للناس، وأحب الأعمال إلى الله عز وجل سرور يدخله على مسلم، أو يكشف عنه كربة، أو يقضي عنه دينًا، أو تطرد عنه ديناـ أو تطرد عنه جوعًا، ولأن  أمشي مع أخٍ لي في حاجةٍ، أحب إلي من أن اعتكف في مسجدي هذا شهرًا، ومن كف غضبه ستر الله عورته، ومن كظم غيظه ولو شاء أن يمضيه أمضاه ملأ الله قلبه رجاءً يوم القيامة، ومن مشى مع أخيه في حاجةٍ حتى تتهيأ له، أثبت الله قدمه يوم تزول الأقدام).

إذاعة مدرسية عن الدفاع المدني
إذاعة مدرسية عن الدفاع المدني

فقرة حكمة اليوم عن الدفاع المدني

إذاعة مدرسية عن الدفاع المدني ذات أهمية كبيرة ومن ثم فلنستمع إلى حكمة اليوم والطالب( ….).

  • من الأمور التي تدل على وعي الأشخاص الالتزام بقواعد السلامة العامة.
  • من العوامل الأساسية التي تدل على الوعي النظافة والترتيب.
  • من الأشياء التي تساهم في التقليل من الخطر نقل مخلفات للأماكن المخصصة لها.
  • من الضروري أن يتحلى الشخص بالهدوء والصبر أثناء الكارثة.
  • يمكننا السيطرة على الكارثة من خلال العلم والعمل.
  • في الغالب تأتي الكارثة بدون سابق إنذار.

فقرة شعر عن الدفاع المدني

يأتي العمل في الدفاع المدني مع جميع أنواع المخاطر، ولهذا يتعامل العديد من الشعراء مع الوظيفة بقصائد تتحدث عن البطولة والشجاعة في حماية الناس في مواجهة الصعاب.

  • قصيدة أيها الفارس الشّجاع، التي جاءت بأبيات جميلة عن الشّجاعة، أبرزها:

أيها الفارس الشجاع ترجل * * * وقد كبا مهرك الأغر المحجل
شد ما خب موجفا كل يوم * * * في طلاب من الفخار معجل
دميت بالركاب شاكلتاه * * * فهوى رازحا به ما تحمل
هزلت سوقه غلى أن تثنت * * * ودنا عنقه إلى أن تسفل
وخبا من جبينه نجم سعد * * * طالما كان ضاحكاً يتهلل
هكذا رحت ترهق العمر حثا * * * فتلاشى ومجده بك أمثل

فقرة هل تعلم عن الدفاع المدني

  • هل تعلم أن أول حضور للدفاع المدني بشكل منتظم كان بعد الحرب الثانية، والتي راح ضحيتها ما يزيد عن 75 مليون.
  • هل تعلم أن هناك الكثير من الخدمات التي يقوم بها الدفاع المدني والتي من أهمها تدريب الكوادر ورعاية وتنظيم العمل في المؤسسات الخطيرة.
  • هل تعلم أن من أكثر المؤسسات التي لها دور كبير أثناء الحروب الدفاع المدني، لما يتعرضوا له من الهجمات الكيميائية أو الإشعاعية، فهم من يقوموا بخطوات الإخلاء وغيرها.

إذاعة مدرسية عن الدفاع المدني في نهاية الفقرات الإذاعية نتقدم بمزيد من الشكر والامتنان للجمع الحضور على حسن الإصغاء، مع تمنياتنا بمزيد من النجاح والتفوق.