أفضل إذاعة مدرسية عن عيد الأم كاملة الفقرات، الأم هي أغلى حب على وجه الأرض، وكل ما نقوم به لن يوفي لها حقًا فمهما استطعنا أن نقدم لهم الهدايا فلن تكون بمثل تقديم الحب والتقدير، ويعد عيد الأم من أهم الأعياد لها ولنا.

أفضل إذاعة مدرسية عن عيد الأم كاملة الفقرات
أفضل إذاعة مدرسية عن عيد الأم كاملة الفقرات

مقدمة إذاعة مدرسية عن الأم

باقة من أجمل الزهور والعبير والورود لكل أم، أمي يا منبع الحب والحنان والعطف الكبير، أمي يامن منحتي كل حب وبذلتي كل جهد لنصل لما نحن فيه، أمي يامن  سهرتي حين مرض الأبناء، وأعطيتي وبذلتي الجهد والعطاء، أمي مهما قدمت أو قلت أمي يا نبع العطاء والوفاء، لك يا أمي كل الحب والود.

فقرة القرآن الكريم عن الأم

لقد حثت الشريعة الإسلامية على الإحسان إلى الوالدين والبر بهما، كما أن الله جل جلاله أكد أن رضا الوالدين شرطًا لرضاه على عباده، ولقد خص القرآن الكريم في كثير من المواطن ذكر الأم التي حملت وتعبت دون عناءٍ أو مشقةٍ، وإن من أفضل ما نستهل به فقراتنا لهذا البرنامج الإذاعي بعض الآيات الذكر الحكيم يتلوه على مسامعكم الطالب( ……).

بسم الله الرحمن الرحيم” وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ إِحْسَانًا ۖ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ كُرْهًا وَوَضَعَتْهُ كُرْهًا* وَحَمْلُهُ وَفِصَالُهُ ثَلَاثُونَ شَهْرًا* حَتَّى إِذَا بَلَغَ أَشُدَّهُ وَبَلَغَ أَرْبَعِينَ سَنَةً قَالَ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا ترضه وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي* إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ”. صدق الله العظيم.

فقرة من الأحاديث النبوية

بأبي أنت وأمي يا رسول الله لقد شرفت الأم في مكانتها ورسمت لنا الطريق في تعاملها، وحددت لنا أنها من أقرب الناس إلينا، فمع الحديث الشريف والطالب( …..).

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما سأله أحد الصحابة:( من أحق الناس بحسن صحابتي يا رسول الله؟ قال: أمك، قال ثم من قال: أمك قال ثم من قال: أمك، قال ثم من قال: أبوك ) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فقرة هل تعلم عن عيد الأم للإذاعة المدرسية

أعزاءي الطلبة والطالبات هيا بنا ننتقل لفقرة من الفقرات التي تحمل بين طياتها الكثير من المعلومات الجديدة، من أجل معرفة كل ما هو جديد ومع فقرة هل تعلم والطالب(….).

  • هل تعلم أن أقوى ثاني ألم بعد الحرق هو ألم الولادة.
  • هل تعلم أن احتفالية عيد الأم ليس من الأمور القديمة، بل كان بداية الاحتفال به منذ بداية مطلع القرن العشرين.
  • هل تعلم أن مقدار ما تعانيه الأم أثناء الولادة من ألم يقابل ألم كسر 42 عظمه من الجسم في آنٍ واحد.
  • هل تعلم أن أول شخص دعا لإقامة عيد للأم والاحتفال به هي  الأمريكية جار فيس.
  • هل تعلم أن أول قام بإنشاء ذكرى عيد الأم والاحتفال به في مصر هو الكاتب والصحفي” مصطفى أمين”.

أبيات شعرية عن فضل الأم

العَيْـشُ مَاضٍ فَأَكْـرِمْ وَالِدَيْـكَ بِـهِ … والأُمُّ أَوْلَـى بِـإِكْـرَامٍ وَإِحْـسَـانِ
وَحَسْبُهَا الحَمْـلُ وَالإِرْضَـاعُ تُدْمِنُـهُ … أَمْـرَانِ بِالفَضْـلِ نَـالاَ كُلَّ إِنْسَـانِ
الأُمُّ مَـدْرَسَــةٌ إِذَا أَعْـدَدْتَـهَـا…….. أَعْـدَدْتَ شَعْبـاً طَيِّـبَ الأَعْـرَاقِ
الأُمُّ رَوْضٌ إِنْ تَـعَهَّـدَهُ الحَـيَــا…….. بِـالـرِّيِّ أَوْرَقَ أَيَّـمَـا إِيْــرَاقِ
الأُمُّ أُسْـتَـاذُ الأَسَـاتِـذَةِ الأُلَـى……… شَغَلَـتْ مَـآثِرُهُمْ مَـدَى الآفَـاقِ

فقرة عن مفهوم الأم

والأن هيا بنا نتعرف سويًا على مفهوم كلمة الأم من خلال الطالب( ….).

الأم هو مصطلح لا يطلق على من انجبت الأطفال فقط، وإنما اطلق على من انجبت الطفل أو تبنته أو اعتنت به، ومن ثم فإن النساء يطلق عليهن أمهات أما بسبب الولادة أو بسبب رعاية الأطفال.

الأم هي الوالد الأنثى للأطفال والتي تقوم بعملية التربية، كما أنها هي من تنجب الطفل وتتولى رضاعته والعناية إلى أن يكبر.

وفي نهاية المطاف لا أجد ما أعبر به عن حبي وساعدتي بأمي وأمهاتنا جميعًا إلا أن أقول لهن” كل عام وأنتن أجمل من خلق ربي”، كما أتمنى من أن يحفظكن ويرحم الأموات منكن.