افضل إذاعة مدرسية عن الطموح والنجاح بالمقدمة والخاتمة، مما لا شك فيه أن الطموح والنجاح من أساسيات التفوق في الحياة، فضلًا عن كونهما من السواعد الأساسية والهامة للسعى والعمل الجاد، بالإضافة لما يضيفاه من إنجاز للمهام بشكل لائق ومفيد العمل.

إدخال الطموحات والنجاح إلى المدرسة، لأن الطموح والنجاح من الأشياء التي تسعى إلى الكثير من الأشياء لتحقيق أهدافهم، لأنه يمنح الناس الثقة والقوة والتفاؤل والأمل بدون طموحات ونجاح، لا نعتقد أننا نعيش، سأقدم لكم أفضل مقدمة للبث المدرسي عن الطموح والنجاح.

إذاعة مدرسية عن الطموح والنجاح بالمقدمة والخاتمة
إذاعة مدرسية عن الطموح والنجاح بالمقدمة والخاتمة

إذاعة مدرسية عن الطموح والنجاح

بسم الله الرحمن الرحيم، إن الحمد لله والصلاة والسلام على أشرف الخلق أجمعين سيدنا محمد الهادي الأمين، وصلي وبارك عليه وعلى أله وأصاحبه أجمعين، أما بعد فتتشرف أسرة الإذاعة أن تقدم لكم إذاعتنا المدرسية اليوم عن النجاح والطموح.

فالنجاح من الأمور الهامة والمربحة التي يصل إليها كل انسان في حياته ومن أهم سواعد النجاح والتفوق التحلي بالطموح من أجل تحقيق الأمنيات لكل طالب، كما أنهما من أساسيات علو شأن المجتمع.

مقدمة إذاعة مدرسية عن الطموح والنجاح

إن من أهم وأجمل ما نبدأ به فقراتنا آيات بينات من كتاب الله مع الطالب( …..).

بسم الله الرحمن الرحيم ” قَدْ أَفْلَحَ الْمُؤْمِنُونَ* الَّذِينَ هُمْ فِي صَلاتِهِمْ خَاشِعُونَ* وَالَّذِينَ هُمْ عَنِ اللَّغْوِ مُعْرِضُونَ* وَالَّذِينَ هُمْ لِلزَّكَاةِ فَاعِلُونَ* وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ* إِلا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ* فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاءَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ* وَالَّذِينَ هُمْ لأمَانَاتِهِمْ وَعَهْدِهِمْ رَاعُونَ* وَالَّذِينَ هُمْ عَلَى صَلَوَاتِهِمْ يُحَافِظُونَ* أُولَئِكَ هُمُ الْوَارِثُونَ* الَّذِينَ يَرِثُونَ الْفِرْدَوْسَ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ”. صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

حياة الأنبياء من اهم وأروع النماذج التي تحتوي على النجاح والطموح والإيمان القوى والأمل في الحياة، والأن مع الحديث الشريف والطالب( …..).

عن ابن هريرة رضى الله عنه – قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:” لا يزال قلب الكبير شابًا في اثنتين، في حب الدنيا وطول الأمل”.

فقرة هل تعلم عن الطموح والنجاح

والان هيا بنا نتعلم من أقوال السابقين عن الطموح والنجاح، من خلال فقرة هل تعلم والطالب( ….).

  • هل تعلم أن الشخص المتفائل دائما ما يقول إن كأسي مملوءة للنصف، أما المتشائم فلا يرى سوى النصف الفارغ.
  • هل تعلم أن الإنسان يمكنه العيش بدون بصر، إلا أنه لا يمكنه العيش بدون طموح.
  • هل تعلم أنك حين تسعى وراء طموحك، فإنك من الأشخاص العظماء.
  • هل تعلم أنك عند تمسكك بالمبادئ والطموح تصل لما تريد.

فقرة من الحكم عن الطموح

والان اعزاءي الطلبة والطالبات هيا نستفيد من أقوال وافعال السابقين ومع فقرة الحكم والطالب(….).

  • من سعى جنى ومن نام رأى الاحلام.
  • لكي تصنع الطموح فيجب أن تتحلي بالصرامة والتحدي.
  • الطموح والنجاح يأتي من الداخل، فعند كسر بيضة بواسطة قوة خارجية تنتهي الحياة، أما في حال كسرها بواسطة قوة من الداخل فهذا دليل على وجود ما هو أعظم قادم للحياة.

كلمة عن الطموح والنجاح

والان مع كلمة عن الطموح والطالب(…….).

الطموح من اجمل ما يتحلى به الإنسان الذي يمتاز بالصبر والقوة والعزيمة، فقد ذكر عن معاوية ابن أبي سفيان أنه قال للخليفة عمرو:” من طلب طموح ونجاح، خاطر بقوته وعزيمته”.

ومن ثم يجب على كل إنسان أن يمحو الكسل عن نفسه، ويمحو الكلام السلبي المتراكم بتفكيره، فقد قال عمرو ابن العاص:” عليكم أن تجتهدوا بكل عزيمتكم في عظمة الأمور التي تريدون الوصول إليها، وأنت أيضًا عليك أن تقول دائمًا: أنا أحسن، أنا أفضل، أنا أستطيع.

خاتمة إذاعة مدرسية عن الطموح والنجاح

  • أصدقائي الأعزاء، بهذا نختتم إذاعتنا المدرسية  اليوم.
  • نتحدث فيه عن الطموح والنجاح من خلال فقرات مختلفة.
  • الطموح سلاح للإنسان للدفاع عن أحلامه والتقدم نحو النجاح.
  • النجاح هو الشيء الذي يعطي قيمة لحياة الشخص، فبدون النجاح، لن يكون لحياة الشخص وسعيه وراء الحياة أي معنى.
  • هذا الصباح نسأل الله أن يسدد خطانا، ويرزقنا النجاح، والفلاح في الدنيا، والآخرة
  • وتقبل اجتهادنا، وسعينا، ويجعله لنا، لا علينا، وأن يجعله في موازين حسناتنا اللهم آمين

ومن هنا نعرف جميعًا أن الإنسان يستطيع أن ينمي طموحاته ويسعى في تحقيقها، وذلك من خلال شعوره بثقته بنفسه وطاقته الإيجابية.

وفي النهاية نود أن نشكركم على حسن الاستماع سائلين المولى عز وجل أن يمن علينا بالتفوق والنجاح، إنه ولي ذلك والقادر عليه.