تردد قناة دراما بدوية الجديد 2023 هي قناة تقوم بعرض العديد من المسلسلات التي توضح الحياة البدوية، وعادات هذه الحياة وتقاليدها, لذلك نعرض لكم تردد قناة دراما بدوية الجديد 2023 على الأقمار الصناعية، حيث إن قناة دراما بدوية من القنوات التابعة للمملكة العربية السعودية، وتقوم ببث العديد من المسلسلات القديمة التي يبحث عنها الجميع وكذلك المسلسلات الجديدة والحصرية، ولا تقتصر على ذلك فتعرض الكثير من البرامج المختلفة والمتنوعة، وخاصة في شهر رمضان الكريم، ولم تنطلق هذه القناة منذ وقت كبير فلم يمر على إنشائها سوى تسع سنوات ولكنها استطاعت في هذه الفترة أن تصل إلى جميع البيوت العربية وتكوين قاعدة جمهورية كبيرة تعتبر قناة الدراما البدوية من أشهر القنوات السعودية، تعرض التراث البدوي من خلال المسلسلات الخليجية والبدوية، والتي أقيمت لإحياء التراث العربي القديم الذي يمثله البدو.

إسم القناةالقمر الصناعيالترددمعدل ترميز تصحيح الخطأالجودة
تردد قناة دراما بدويةنايل سات10758- 11137 v275005/6SD
Drama AL Badawyaسهيل سات11142 v275005/6

إذا كنت تبحث عن الحصول على تردد قناة دراما بدوية الجديد 2023، فأنت في المكان الصحيح. تعتبر قناة دراما بدوية واحدة من أشهر القنوات السعودية التي تعرض الدراما البدوية والتراث العربي القديم من خلال الأعمال الدرامية مثل المسلسلات والأفلام البدوية. وفي تحديث جديد بتاريخ 14 أبريل 2023، تم إضافة ترددات جديدة لقناة دراما بدوية على النايل سات وعربسات، مما يتيح لك ضبط إشارة القناة على أجهزتك الآن. بالإضافة إلى عرض البرامج والمسلسلات الخاصة بالحياة البدوية، تقدم قناة دراما بدوية العديد من البرامج المتنوعة، خصوصًا في شهر رمضان الكريم. وبفضل نجاحها وجمهورها الكبير، تعتبر قناة دراما بدوية من أهم القنوات السعودية التي تحظى بشعبية كبيرة في العالم العربي.

نبذة عن قناة دراما بدوية

من القنوات الممتعة التي توضح فيها الحياة التي يعيش بها البدو في الصحراء، وتوضيح العديد من العادات التابعة للقبائل المختلفة وتقاليدهم التي سنجدها بمرور الوقت بكونها تختلف عن المدينة، ولكونها واحدة من القنوات المميزة استطاعت بالفعل بجذب نسبة كبيرة من المشاهدين الذين يرغبون في اكتشاف حياة القبائل.

شاهد أيضا: تردد قناة 4G دراما الجديد 2023 علي النايل سات وعربسات

معلومات عن تردد قناة دراما بدوية الجديد

قناة دراما بدوية الجديد هي واحدة من إحدى القنوات التي يتم بثها من المملكة العربية السعودية، وبدأت منذ عام 2013، وهي قناة تهتم جيدًا بعرض كافة الدرامات والمسلسلات التي تتعلق بحياة البدو وتقاليدهم وعادتهم الخاصة بشكل تفصيلي التي تختلف بشكل كبير عن المدن، وبالفعل استطاعت تلك القناة أن تنجح نجاح كبير جدًا في وقت قصير.

ذلك عندما تم الإعلان عن وجود تردد جديد لتلك القناة، أصبح هناك الكثير من المشاهدين يتساءلون عن معرفة ترددها في مختلف الأقمار الصناعية سواء كانت نايل سات أو عرب سات، وكل ما له يخص القناة سنتحدث عنها بشكل تفصيلي خلال الجدول التالي:

نوع القناةقناة سعودية للدراما البدوية
تردد النايل سات11137
تردد نايل سات قياسي الدقة11137
عربسات11976
OSNتحتوي القناة على OSN HOME باقة ترفيهية تقوم بنقل أفضل المسلسلات والدراما على قناة دراما بدوية على شاشة التليفزيون بشكل مجاني
المقر الرسميالمملكة العربية السعودية
الموقع الرسميالمملكة العربية السعودية

محتوى قناة دراما بدوية

تقوم قناة دراما بدوية بعرض العديد من المسلسلات التي توضح الحياة البدوية، وعادات هذه الحياة وتقاليدها، وكيف كان الناس يتعاملون فيها وكيف كانت تسير أمورهم وذلك من خلال الكثير من العروض ومنها:

  • مسلسل راس غليونه: من خلال هذا المسلسل تم توضيح كيف كان الثأر منتشراً قديما في الحياة البدوية، وكانت هناك عداوات كثيرة بين العائلات مما كان يسبب ضياع حياة بعض الأفراد.
  • مسلسل عنترة بن شداد: وهو من المسلسلات المشهورة جداً، فهو مسلسل يجسد قصة حب عريقة وجميلة، كما يوضح هذه المسلسل أيضاً أن العنصرية والطبقية كانت منتشرة وكان العبيد يتم معاملتهم معاملة سيئة.
  • مسلسل ابن حرام: وهذا المسلسل يبين العادات والتقاليد الخاصة بالحياة البدوية، وكيفية معاملتهم في البيع والشراء وسائر الأمور.

قد يهمك: استقبل الان تردد قناة Mbc دراما 2023 ام بي سي الجديد على نايل سات وعربسات

برامج تردد قناة دراما بدوية

تعرض قناة دراما بدوية مجموعة مختلفة ومتنوعة من أفضل المسلسلات والدراما التي تناقش قضايا البدو وحياتهم وتقاليدهم وعاداتهم اليومية التي استطاعت أن تجذب عدد كبير من المشاهدين، ومن ضمن أفضل الأعمال الفنية التي تم عرضها من قبل ولا تزال هي على سبيل المثال:

  • مسلسل عمر بن الخطاب: وهو مسلسل تاريخي ديني يقول بمحاكاة قصة عمر وحياته التي عاشها.
  • مسلسل عنترة بن شداد: وهي قصة تاريخية مشهورة جدًا ولها العديد من الجماهير.
  • مسلسل رأس غليص: مسلسل يقوم بمحاكاة الطباع القوية والقاسية التي يتمتع بها حياة البدو.

قناة دراما بدوية

تتميز قناة دراما بدوية المجانية سعودية المنشأ بالعديد من المزايا التي تجعل يفضلون الاستمتاع بمشاهدتها طوال الوقت، وهي أنها تقدم محتوى راقي جدًا، وتهتم بالتعرف على ثقافة حياة البدو من خلال بعض الدراما البدوية التي تشير إلى عاداتهم وقضاياهم اليومية، كما أنها تتميز باحتفاظها الدائم بجودتها الرائعة منذ بداية بثها.

مع العلم أنها من القنوات المجانية، ولها صفحة رسمية خاصة على موقع تويتر الاجتماعي للتعرف على آراء المشاهدين والتواصل معهم باستمرار، كما أنها تمتلك أيضًا قناة على الإنترنت لمشاهدة المسلسلات المفضلة لدى الجميع بكل سهولة والتعرف على أعمال تراثية صعب الوصول إليها من مواقع أخرى.

قد يهمك: تردد قناة الشاشة دراما الجديد 2023 على النايل سات AL Shasha

تردد قناة دراما بدوية الجديد على النايل سات

إذا أردت أن تتعرف على تردد قناة دراما بدوية الجديد على النايل سات 2023، اضبط جهاز استقبال الإشارة الخاص بك على الترددات التالية لضبط إشارة قناة المملكة الفضائية، وهي على سبيل المثال كالآتي:

التردد11137
الاستقطابرأسي
القمر الصناعينايل سات
 معدل الترميز27500
معامل تصحيح الخطأ3/4
الجودةSD

تردد قناة دراما بدوية الجديد على العرب سات

التردد11976
الاستقطابرأسي
القمر الصناعيالعرب سات
 معدل الترميز27500
معامل تصحيح الخطأ5/6
الجودةSD

مميزات قناة دراما بدوية

يوجد لهذه القناة العديد من المميزات التي جعلتها مفضلة عن باقي القناة السعودية الأخرى ومن هذه المميزات:

  • هذه القناة جودتها عالية للغاية، كما أنها مجانية وتبث محتواها على مدار الأربعة وعشرين ساعة دون أي انقطاع أو تشويش، فيمكن مشاهدتها في جميع الأوقات.
  • من مميزات هذه القناة أيضاً أنها لا تعرض أي محتوى خادش للحياء أو يخل بالضوابط الدولية والعادات والتقاليد الخاصة بالمجتمع، فمحتواها هادف وراقي.

قد يهمك: استقبل الان تردد قناة Mbc دراما 2023 ام بي سي الجديد على نايل سات وعربسات

شرح طريقة ضبط تردد قناة دراما بدوية

  1. اضغط على زر موافق في جهاز التحكم عن بعد للدخول إلى القائمة الرئيسية.
  2. ثم اضغط على أيقونة “خيارات”.
  3. ثم بعد ذلك اضغط على خيار التثبيت اليدوي.
  4. أضف تردد قناتنا الموضح أعلاه.
  5. أضف باقي البيانات مثل عامل الترميز والاستقطاب وما إلى ذلك.
  6. اضغط على زر OK من الريموت كنترول.
  7. انتظر بضع ثوانٍ حتى يتم تحميل قناة Lana على التلفزيون.

وفي الختام قمنا بالتحدث عن ترددات قناة دراما بدوية السعودية الجديدة، التي تقوم بعرض محتوى بدوي، ليقوم بنقل الحياة البدوية ومناقشة قضاياهم المختلفة، كما عرضنا بعض من المسلسلات التي تقوم بعرضها.