تفاصيل برنامج التدرج الوظيفي ارامكو 2022 الخاص بتدريب كافة الخريجين والخريجات من الثانوية العامة، من أجل الحصول على فرص وظيفية في سوق العمل برواتب مميزة، وهي خدمة مجانية تقدمها شركة أرامكو، ولكن ما هي أهم التفاصيل الخاصة بهذه المنحة؟ هذا ما سنجيب عليه من خلال هذا المقال نتمنى ان ينال اعجابكم وان تزورو موقعنا للمزيد من المعلومات والتفاصيل وكل ما هو جديد ستجدوه فى موقعنا ونشكركم لزيارتكم .

تفاصيل برنامج التدرج الوظيفي ارامكو 2022

تفاصيل برنامج التدرج الوظيفي ارامكو 2022

تفاصيل برنامج التدرج الوظيفي ارامكو 2022

تقدم شركة أرامكو لجميع الطلاب والخريجين فرصة ذهبية للالتحاق بالبرنامج التأهيلي الخاص بالتدرج الوظيفي والذي يسمى بitc وهو من أهم البرامج الذي يختص بتعزيز مهارة الطلاب والخريجين الوظيفية في كافة مجالات سوق العمل السعودي، ولمعرفة المزيد عن تفاصيل برنامج التدرج الوظيفي ارامكو 2022 تابع معنا الفقرات التالية المذكورة أدناه.

ما هي مؤسسة أرامكو

تعتبر من أهم وأشهر الشركات الرائدة في المملكة العربية السعودية لصناعة النفط والبترول، وتقدم هذه المؤسسة أكبر فرصة للخريجين من الثانوية العامة، للقبول في أكبر برامجها التأهيلية التدريبية التي تختص بإعداد الطلاب للدخول في مجال العمل السعودي بمهارات وظيفية عالية، ومن أهم البرامج المقدمة من ارامكو برنامج تكنولوجيا البيانات والاتصالات.

برنامج ITC لتكنولوجيا المعلومات

وهو من أهم البرامج التدريبية التي تقدمها شركة أرامكو لعام 2022، ويُعرف بأنه برنامج شامل مهني يقدم لفئات الخريجين بشكل تدريب أكاديمي في اللغة الإنجليزية، والبريطانية، والرياضيات، كذلك يقدم تدريب على كافة مهارات التعلم على أجهزة الكمبيوتر.

وإرشادات الصحة والسلامة المهنية، أيضًا يقوم بتوفير كافة الأنشطة التدريبية الخاصة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الحديثة لخلق جيل مبدع يتعامل بحرفية مع جميع متطلبات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.

ما هي شروط الفوز لبرامج أرامكو

يجب أن يكون كل متقدم لهذه المنحة المجانية من شركة أرامكو؛ مؤهل بجدارة وذلك من خلال التأكد من توافر الشروط التالية في كل خريج أو خريجة من الثانوية العامة في المملكة العربية السعودية، ومن أهم الشروط ما يلي:

  • أهم ما تعتمد عليه فرصة الفوز في البرنامج التدريبي الأكاديمي لشركة أرامكو؛ هو المهارات الوظيفية الخاصة بالطالب وقابليته على التعلم، أيضًا المسار الوظيفي.
  • أن يكون المتقدم حاصل على 75% كحد أدنى لنسبة نجاحه في شهادة الثانوية العامة.
  • ألا يزيد عمر المتقدم عن 24 عامًا هجريًا.
  • يشترط تقديم سجل مخالفات مرورية وذلك عن آخر عامين، ويمكن الحصول عليه من الإدارة العامة للمرور.
  • اجتياز اختبار القدرات بحد أدنى 70% والتي تقدمه شركة أرامكو كشرط للقبول في البرامج التدريبية.

 أهم التفاصيل عن برنامج ارامكو 2022

يجب أن ننوه بالذكر بإن مرحلة التدريب في برنامج أرامكو السعودية الأكاديمية تتنوع تبعًا للمجالات مختلفة الخاصة بتقنية المعلومات والاتصالات، وذلك وفقًا للمسار الوظيفي الخاص بالمتقدم، ولكن في العادة تستمر مدة التدريب في مختلف التخصصات لعامين متتاليين، والجدير بالذكر أن البرنامج يوفر للمتقدمين على هذه المنحة ما يلي:

  • تدريبًا مكثفًا لجميع المقبولين من خريجي الثانوية العامة على المهارات الوظيفية والأكاديمية الخاصة بالتأهيل لسوق العمل السعودي.
  • كما توفر نجاح للطلاب بعد التمرين الأكاديمي في اللغات مثل البريطانية والإنجليزية والحاسوب والصحة والسلامة.

تخصصات برنامج أرامكو itc

كما ذكرنا من قبل أن شركة أرامكو تقدم فرصة تأهيلية تدريبية على كافة مجال العمل في وظائف المملكة بمختلف التخصصات؛ وذلك من خلال برنامج خاص بتقنية المعلومات وتكنولوجيا الاتصال الذي يؤهل كافة المتدربين للحصول على كافة المهارات الوظيفية لكافة التخصصات المهنية، ولكن ما هي أهم التخصصات التي تقدمها أرامكو والتي اشتمل عليها برنامج التدرج الوظيفي؟ وهي التي سنتحدث عنها فيما يلي:

  • الأعمال المكتبية.
  • مشعل الآلات الخاصة بالغاز والنفط.
  • تخصص فني الأدوات وتدريب رجل الإطفاء.
  • رجال الأمن الصناعي.
  • تخصص في مجال ميكانيكي حفر.
  • فني معادن.
  • لحّام المعادن.
  • تخصص فني للكهرباء.
  • تخصص فني صيانة لتكييف الهواء.

التسجيل في موقع أرامكو

يمكنك الحصول على فرص وظيفية وتدريبية من خلال برامج شركة أرامكو السعودية الأكاديمية لكافة الشباب والخريجين، ويمكنك الحصول على هذه المزايا التسجيل عبر الموقع بالخطوات التالية للتقدم الوظيفي:

  1.  قم بالذهاب إلى موقع أرامكو السعودية من خلال الموقع الرسمي للشركة وذلك بكل سهولة من هنا
  2. يمكنك التسجيل في الموقع من خلال إدخال جميع البيانات الخاصة بالتسجيل في الموقع وذلك من خلال الحقل الخاص بهذه البيانات.
  3. قم بالنقر للتسجيل من خلال الموقع في برنامج التأهيل المهني.
  4. أدخل جميع البيانات المطلوبة في الحقول المخصصة لها.
  5. قم بإرفاق جميع الأوراق والمستندات المطلوبة لإتمام عملية التسجيل بنجاح.
  6. بعد إنهاء هذه الخطوات سيتم إرسال الطلب الخاص بك إلى السلطة المسؤولة عن تلقي جميع الطلبات وقبولها.

قد ختمنا المقال بعد أن قدمنا لكم كافة تفاصيل برنامج التدرج الوظيفي ارامكو 2022، أيضًا ذكرنا لكم أهم معايير القبول للطلاب الملتحقين، والتخصصات المختلفة المتاحة من خلال شركة أرامكو.