موعد اكتتاب الشركة السعودية لتمويل المساكن 2022 يعد موضع سؤال لدى الكثير؛ وذلك لأن الشركة تعرض بعض الأسهم في ساعات محدودة، وتلاقي هذه الأسهم إقبال شديد، فيخشى الجميع نفاذ الأسهم قبل أن يأخذ منها، فبالتالي يحرص على معرفة موعد بدء الاكتتاب كي يكون من السابقين إليه.

الشركة السعودية لتمويل المساكن 2022

أسست الشركة السعودية لتمويل المساكن في مدينة الرياض عام 2007 بالتعاون مع شركة دار الأركان، ومؤسسة التمويل الدولية، والبنك العربي الوطني، كما أنها مرخصة من البنك المركزي السعودي.

وتعتبر الشركة السعودية لتمويل المساكن من أسبق الشركات السعودية في مجال التمويل العقاري الإسلامي، إذ تعمل على توفير حلول التمويل العقاري لقطاع الأفراد، وذلك تحت إشراف مجموعة من خبراء التمويل الإسلامي، كي تضمن موافقة المنتجات للأحكام الشريعة الإسلامية.

وتملك الشركة بالإضافة إلى المركز الرئيسي في الرياض، فرعان الفرع الأول في مدينة الخبر، ويعمل كمركز تسويق تحت ترخيص الهيئة العامة للاستثمار، والثاني في مدينة جدة، ويعمل في التمويل العقاري، ويصل رأس مال الشركة إلى مليار ريال مقسم على 100 مليون سهم بالتساوي.

الأنشطة الرئيسية التي تقوم بها الشركة السعودية لتمويل المساكن

  • العمل على التمويل الإنشائي في كافة المشاريع التجارية والصناعية على حد سواء.
  • القيام بشراء وتمويل المنازل والشقق السكنية والأراضي السكنية.
  • القيام ببيع وشراء العقارات لمختلف الأغراض التمويلية، في جميع المملكة عدا مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.
  • القيام بمتابعة أعمال نشاط التمويل العقاري الخاصة بالأفراد في المملكة.
  • تمويل العقارات المطورة من قبل شركات التطوير العقاري العاملة بالمملكة.

موقع الشركة السعودية لتمويل المساكن

تقوم شركة السعودية لتمويل المساكن بتوفير كل المعلومات والتفاصيل اللازمة التي يهتم بمعرفتها الأشخاص الراغبين في شراء الأسهم المعروضة من قبل الشركة على الموقع الخاص بها، ويُمكننا الدخول على هذا الموقع ومتابعة الأخبار من هنا

سعر سهم الشركة السعودية لتمويل المساكن 2022

يصل متوسط سعر السهم الواحد في الشركة السعودية لتمويل المساكن 2022 م إلى حوالي 20 ريال سعودي، وكما تصل نسبة تغطية المؤسسات إلى 50 ضعف من إجمالي الأسهم المطروحة، وقد نبهت الشركة بضرورة المسارعة لشراء الأسهم قبل نفاذها، وذلك لأنها تلاقي إقبال ضخم من المواطنين بالمملكة العربية السعودية.

موعد اكتتاب الشركة السعودية لتمويل المساكن 2022

حسب ما أصدرت الشركة السعودية لتمويل المساكن 2022 من أنباء حول موعد الاكتتاب فإنه سيبدأ اكتِتاب الأفراد في الشركة يوم الأحد الموافق27/ مارس /2022م، ويبقى متاح لمدة 3 أيام فقط لا غير، وينتهي وتنتهي معه فترة سداد القيمة أيضًا يوم الثلاثاء الموافق 29 مارس 2022.

وعلى هذا سيكون الإعلان عن التخصيص النهائي الخاص بأسهم الطرح في يوم 31 مارس 2022، كما سيرد الفائض الخاص بالمكتتبين يوم 6 أبريل 2022.

والآن نعرض لكم بعض تفاصيل اكتتاب الأفراد فيما يلي:

  • عدد المشاركين الأفراد 756,425 مشتركا
  • الأسهم المطروحة للأفراد 3,000,000 سهم
  • سعر الطرح 20 ريالا للسهم
  • تغطية الأفراد 2,644%
  • القيمة الإجمالية لطلبات الأفراد 1.586 مليار ريال
  • التخصيص 3 أسهم لكل فرد كحد أدنى
  • تخصيص الأسهم المتبقية على أساس تناسبي بنسبة 0.94836%

أسماء البنوك المستلمة خلال فترة اكتتاب الشركة السعودية لتمويل المساكن

بعد تحديد موعد اكتتاب الشركة السعودية لتمويل تم أيضًا تحديد أسماء البنوك المستلمة في فترة الاكتِتاب، نعرضها لكم على النحو الآتي:

  • بنك الراجحي: يُمكنك التواصل معه والاستفسار عن الاكتتاب عبر الرقم التالي: 966 11 2116000.
  • بنك العربي الوطني: يُمكنك التواصل معه من خلال أحد الأرقام التالية: 8001190000، أو 966112119800+.
  • بنك الرياض: يمكنك أيضًا التواصل معه والاستفسار عن الاكتتاب عبر الرقم التالي: +966 11 401 3030.

رابط الاكتتاب الشركة السعودية لتمويل المساكن 2022

يمكننا الدخول إلى موقع اكتتاب الشركة السعودية لتمويل المساكن لعام 2022م من هنا

ثم ننتقل إلى سوق الأوراق المالية، ونطلع على كافة المعلومات والتفاصيل المعروضة حول الأسهم؛ كالسعر ومواعيد فتح وغلق الاكتتاب وغيرها.

حكم اكتتاب الشركة السعودية لتمويل المساكن

لم تصلنا أي فتوى صريحة توضح لنا حكم اكتِتاب الشركة السعودية لتمويل المساكن 2022 م، ولكن البعض يرى أنه إذا خلت الشركة من التعامل بالربا المحرم شرعًا، وكانت لا تعمل في أي من الخدمات أو المنتجات المحرمة؛ فلا يوجد سبب لتحريم التعامل معها.

وإلى هنا نكون وصلنا معكم إلى نهاية مقال: موعد اكتتاب الشركة السعودية لتمويل المساكن 2022، والذي تحدثنا فيه عن الشركة السعودية لتمويل المساكن، وكما تضمن المقال أبرز المعلومات حول اكتتاب الشركة السعودية لتمويل المساكن، وأسماء البنوك المستلمة خلال فترة الاكتتاب، وبعض العناوين الأخرى.