تردد قناة الشرقية العراقية 2023 على النايل سات والهوت بيرد فتلك القناة تنتمي إلى العراق تختص بعرض الأنباء ولكنها دائماً تكون محايدة في الرأي وتقوم بعرض الواقع الخاص بالشارع العراقي بشكل يومي وكذلك الأحداث التي تصيب كافة الشعب العراقي بكامل الشفافية والصدق كما أنها تعرض كذلك كافة التغيرات التي تتم في العراق وكيف أصبحت دولة متميزة ومتطورة وتعمل على إيصال ذلك الواقع لجميع دول الوطن العربي فهيا بنا نتعرف على ترددها الجديد وبعض المعلومات التي تدور حولها.قناة فضائية عراقية خاصة بالانباء والحوادث والاحداث السياسية والحكومية في العراق وخارجها .

نحن في موقع القمة، نقدم لك الآن تردد قناة الشرقية العراقية الجديد على النايل سات والهوت بيرد. تعتبر الشرقية العراقية قناة إخبارية محايدة تعرض الواقع العراقي بشكل يومي، وتنقل كافة التغييرات التي تحدث في العراق وأصبحت دولة متميزة ومتطورة، موثقة كل ما يحدث بكامل الشفافية والصدق. تضم القناة برامجًا متنوعة تزود الشعب العراقي بمجموعة من الأخبار السياسية والرياضية والاجتماعية، والبرامج الحوارية التي تناقش حالة الشعب العراقي في جميع المجالات الثقافية والفنية.

تقدم القناة جميع البرامج الشيقة والمفيدة التي تهم العراقيين بشكل كامل ومجاني دون اشتراك أو رسوم، وتعتبر القناة الأساسية من مجموعة قنوات الشرقية الفضائية التي أطلقت عام 2004 عبر الأقمار الصناعية. بذلك، ندعوك لمتابعة تردد قناة الشرقية العراقية الجديدة على النايل سات والهوت بيرد والاستمتاع بما تتضمن من برامج شيقة ومفيدة.

قد يهمك: تردد قناة العراقية الإخبارية الجديد 2023 على النايل سات وعربسات Iraqia News

قناة الشرقية العراقية

هي قناة عراقية إخبارية محايدة وتعرض الواقع العراقي اليومي وما يحدث لأهل العراق بكل صدق، وتعرض القناة التغييرات التي تحدث للعراق وتحولها من دولة لأخرى وتوصل ذلك للعالم كله، وتبث القناة محتواها مجاناً دون اشتراك أو رسوم ويتابعها أهل العراق بشكل كبير سواءً داخل العراق أو خارجها ممكن يعيشون ببلاد أخرى ويتابعون الوضع العراقي.

معلومات عن تردد قناة الشرقية العراقية

قناة الشرقية العراقية هي قناة إخبارية عراقية وهي واحدة من مجموعة قنوات الشرقية وكان البث الأول لهذه القناة عام 2004 هو بداية انطلاق مجموعة قنوات الشرقية أي أنها القناة الأساسية وتبث القناة من مدينة بغداد وتتمتع بشعبية كبيرة بين العراقيين داخل العراق وخارجها بالبلاد العربية والأجنبية لأنها تعرض واقع الشعب العراقي بكل مصداقية.

قد يهمك: تردد قناة العراقية العامة 2023 

نوع القناة:قناة إخبارية.
مالك القناة:الإعلامي سعد البزاز.
موقع القناة:بغداد.
تردد نايل سات:V 11315
تردد آخر نايل سات:V 11938
تردد آخر نايل سات:V 11785
تردد آخر نايل سات:H 11785
تردد هوت بيرد:H 11747

قد يهمك: تردد قناة العراقية الرياضية الجديد 2023 

محتوى قناة الشرقية العراقية

  • تلك القناة استطاعت أن تخطف أنظار كافة الشعب العراقي في وقت قصير جدًا منذ ابتدائها حيث أنها تواجدت في عام 2004 ميلادية, فهي تعتبر من القنوات الرئيسية في العراق والبث الخاص بها يتم من مدينة بغداد وشعبيتها التي اكتسبتها كانت نتيجة لتنوع محتواها بين البرامج السياسية.
  • وكذلك البرامج الثقافية التي تتحدث عن الثقافة وعلاقة الفن بالمجتمع كما أنها تعمل على تقديم الكثير من التجارب التي أثرت في العراق, وهناك أيضًا البرامج الخاصة بالطبخ وتعرض العديد من المسرحيات في نهاية كل أسبوع فهي قناة مؤهلة لتنافس أي قناة بالعراق.

برامج قناة الشرقية العراقية

  • برنامج بنلتى: يقدمه أشهر حامي هدفاً ذاد عن شباك المنتخب العراقي في أمم آسيا, برنامج صباح الشرقية: وهو برنامج صباحي يعرض تقارير لقضايا عراقية ويستضيف بعض الشخصيات الفنية والأدبية والثقافية.
  • برنامج أطراف الحديث: ويتحدث في مواضيع خاصة بالثقافة والفن والأدب ويقدم شخصيات لها تجارب مؤثرة في المجتمع, برنامج ظهيرة الجمعة: يقدم الجديد في المجالات الفنية والصحية والثقافية والطبخ.
  • برنامج كلام الناس: يعرض حلقات واقعية جريئة لما يحدث بالشارع العراقي دون تزييف.
  • برنامج هوليوود الشرق: برنامج فني يعرض أخبار الفن والسينما والتليفزيون والمسرح أسبوعياً ويستضيف نجوم الصف الأول, برنامج كرسته وعمل: برنامج إنساني يوفر مساكن آدمية للمحتاجين ويعرض تقارير عن مشاعر الناس اليومية بكل شفافية.
  • برنامج BAT LIVE: يُقدم لعبة المحيبس من خلال أمثلة شعبية من يحلها يكون مؤهلا للتنافس على كسب مكافأة تدفع بالدولار وتقدمه هيفاء حسوني، وتعرض القناة أيضاً البرامج الدينية مثل رحلة العمر وعلى نياتكم تُرزقون.

قد يهمك: تردد قناة بيام العراقية الجديد 2023 

بعض القصص والدراما أيضاً

  • دجلة وفرات: دراما رومانسية خالدة غير منسية في الليالي القدسية هل يتلاقى أم يفترقان.
  • المنطقة الحمراء: قصة يوسف العراقي المغترب الذي درس علم الآثار في الخارج ثم قرر العودة إلى بلاده.
  • كمامات وطن: يقدم صورة كوميدية عن مواقف يومية من بينها ما حدث بالعالم خلال وباء كورونا.

قناة الشرقية العراقية منوعات

قناة الشرقية العراقية تقدم برامج متنوعة عن أحوال العراقيين بكل صدق دون تزييف حيث يقودها مجموعة من أمهر الإعلاميين ولها شعبية كبيرة جداً عند العراقيين وتعرض برامج سياسية واجتماعية ودينية وبعض الحكايات والدراما والتاريخ أيضاً.

تردد قناة الشرقية العراقية على النايل سات والهوت بيرد

لضبط إشارة قناة الشرقية العراقية الفضائية يتم ضبط جهاز استقبال الإشارة الخاص بك على الترددات التالية:

تردد النايل سات

التردد:V 11315
الاستقطاب:رأسي.
القمر الصناعي:نايل سات.
معامل تصحيح الخطأ:5/6
معدل الترميز:27500
الجودة:HD

تردد آخر نايل سات

التردد:V 11938
الاستقطاب:رأسي.
القمر الصناعي:نايل سات.
معامل تصحيح الخطأ:5/6
معدل الترميز:27500
الجودة:HD

تردد آخر نايل سات

التردد:V 11785
الاستقطاب:رأسي.
القمر الصناعي:نايل سات.
معامل تصحيح الخطأ:3/4
معدل الترميز:27500
الجودة:SD

تردد آخر نايل سات

التردد:H 10892
الاستقطاب:أفقي.
القمر الصناعي:نايل سات.
معامل تصحيح الخطأ:5/6
معدل الترميز:27500
الجودة:SD و HD

تردد الشرقية العراقية على الهوت بيرد

التردد:H 11747
الاستقطاب:أفقي.
القمر الصناعي:هوت بيرد.
معامل تصحيح الخطأ:5/6
معدل الترميز:27500
الجودة:HD

مميزات قناة الشرقية العراقية

  • محتواها محتوى مجاني يمكن لأي شخص في أي دولة أن يحصل عليها على جهازه دون أن يدفع أي رسوم مقابل اشتراكه بها وهذا بشكل بسيط وسهل جداً, كما أنها تستبدل من فترة إلى أخرى التردد التابع إليها لتستمر بجودة عالية كما هي الآن وهذا الأمر الذي يغفل عنه المشاهد فدائمًا ما ينفر من القناة حينما تحدث ترددها.
  • ولكن الحقيقة أن هذا الأمر في صالحه من حيث المشاهدة الممتعة كذلك تراعي تلك القناة الأخلاقيات الخاصة بكل بيت عراقي فلا تحيد عنها, ولا تعرض أي محتوى خارج عن حدود الأدب بالإضافة إلى استخدامها أفضل التقنيات التكنولوجية ليتم البث من خلالها بأفضل صوت وصورة.

شرح طريقة ضبط تردد قناة الشرقية العراقية

  1. اضغط على زر موافق في جهاز التحكم عن بعد للدخول إلى القائمة الرئيسية.
  2. ثم اضغط على أيقونة “خيارات”.
  3. ثم بعد ذلك اضغط على خيار التثبيت اليدوي.
  4. أضف تردد قناتنا الموضح أعلاه.
  5. أضف باقي البيانات مثل عامل الترميز والاستقطاب وما إلى ذلك.
  6. اضغط على زر OK من الريموت كنترول.
  7. انتظر بضع ثوانٍ حتى يتم تحميل قناة Lana على التلفزيون.

نتمنى أن تكونوا استمتعتم بمتابعة النشرة المحلية الخاصة بقناة الشرقية العراقية. تابعونا دائما للاطلاع على كل جديد ومفيد، ولا تنسوا مشاركة آرائكم وتعليقاتكم معنا. شكرا لتفاعلكم ومساندتكم للقناة.

نأمل أن يكون هذا المقال المخصص لأرقام تردد قناة الشرقية العراقية قد أفادكم وقد قدم لكم معلومات قيمة بشكل مفصل ومحدث. إذا كان لديكم أي استفسارات أو تعليقات، فلا تترددوا في مشاركتها معنا في التعليقات بالأسفل. شكراً لكم.