طريقة تغيير رقم جوال أبشر بالتفصيل 202، تساعد منصة أبشر المواطنين السعوديين من خلال تقديمها الكثير من الخدمات الحكومية للمقيمين داخل المملكة العربية السعودية، بعد أن أصبح رقم الجوال يتم استخدامه في توثيق البيانات الخاصة بالعملاء في البنوك والمصارف السعودية ولا يتم تفعيل الحسابات البنكية إلا من خلال إرسال أرقام ورموز على رقم الجوال الخاص بالعميل بعد إتباعه بعض الخطوات البسيطة يتم توضيحها من خدمة عملاء البنوك.

 طريقة تغيير رقم جوال أبشر بالتفصيل 2022

 إذا كنت تريد تغيير رقم جوالك عبر منصة أبشر فيوجد الكثير من الطرق التي تساعدك على تغيير رقم جوالك من أبسط طرق تغيير رقم جوال عبر أبشر للمقيمين في المملكة السعودية هذه الطريقة كل ما عليك فقط إتباع هذه الخطوات البسيطة التفصيلية بالترتيب التالي:

  • قم بالدخول إلي الموقع الرسمي لمنصة أبشر بعد إصدار أخر تحديث له من هنا
  • قراءة كافة الأحكام والشروط الموجودة على منصة أبشر وتقوم بالنقر على الموافقة عليها.
  • تقوم بالضغط على كلمة إنشاء حساب جديد في أبشر ثم تقوم بإدخال كافة البيانات المطلوبة والتأكد من صحتها.
  • تقوم بكتابة البريد الإلكتروني الخاص بك وكلمة المرور الصحيحة فبعد إدخال هذه البيانات أصبح بالفعل لديك حساب وصفحة خاصة بك على منصة أبشر.
  • بعد إنشائك حسابك الخاص على أبشر تقوم بالنقر على أيقونة ” الخدمة الذاتية” ستظهر لك تغيير رقم الجوال تقوم بالضغط عليها ثم يتم تحويلك إلى صفحة رقم الجوال الذي تستخدمه الحين، فقط قم بكتابة رقم الجوال الجديد الخاص بك ثم تقوم بحذف رقم جوالك القديم ثم تقوم بالضغط على كلمة تم ليتم حفظ رقم الجوال الجديد وحذف الرقم القديم.
  • بعد الانتهاء من هذه الخطوات سيتم إرسال رسالة لك من منصة أبشر عبر رقم الجوال الذي قمت بإضافته لتأكيد تغيير رقم الجوال الذي قمت به.

 نبذة تعريفية عن منصة أبشر

تعد منصة أبشر أبرز منصات المملكة العربية السعودية للخدمات الإلكترونية التي تعمل على تقديم حزمة من الخدمات للمواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة السعودية بالتعاون مع المديرية الجوازات العامة، حيث أن المنصة تباشر العمل بكل ما يتعلق بجوازات السفر وتأشيرات الدخول إلى المملكة العربية السعودية وتأشيرات الخروج من السعودية مما يساعد في تسهيل الجهد والوقت على المواطنين والموظفين بالجوازات، فقط من خلال الإنترنت يمكنك إنجاز كل الأمور المتعلقة بالجوازات منعاً للتكدس والازدحام في أماكن العمل.

 ماهي الشروط التي يجب توافرها لتغيير رقم جوال أبشر

عند تغييرك لرقم جوال عبر بوابة أبشر هناك عدة شروط يجب أن تتوافر لكي تتمكن من تغيير بياناتك الخاصة عبر أبشر أهمها:

  • لا يمكن تغيير رقم الجوال الخاص بك إلا إذا كنت تمتلك حساباً على منصة أبشر.
  • يتم التسجيل على موقع أبشر من خلال إدخال الرقم الخاص بالهوية الوطنية السعودية مع إضافة رقم الجوال الخاص بالمواطن، أما في حالة التسجيل لغير المواطنين السعوديين فيتم التسجيل بإدخال رقم الجوال مصحوباً برقم الإقامة.
  • في حالة وجود حسابات مشتركة لنفس رقم الجوال ستقوم الوزارة بحذف أحد هذه الحسابات دون الرجوع إلى العميل لذلك يجب إضافة حساب واحد فقط على رقم الجوال الخاص بك.
  • يجب إدخال رقم جوال دائم معك ومفتوح دائماً لسهولة التواصل بينك وبين منصة أبشر، فإذا قمت بإدخال رقم جوال خاطئ لا يمكنك الاستفادة من الخدمات التي تقدمها أبشر للمواطنين.

كيفية توثيق رقم الجوال الخاص بك على أبشر

من أبرز الخدمات التي تتيحها بوابة أبشر لعملائها في المملكة السعودية هي خدمة توثيق رقم الجوال الخاص بك فقط من خلال إتباع هذه الخطوات الخاصة بتوثيق رقم الجوال الجديد وهي:

  1. قم بالدخول إلى أبشر من هنا
  2. ثم تقوم بالنقر على مربع أبشر أفراد.
  3. تقوم بإدخال اسم المستخدم على المنصة وكلمة السر الصحيحة ليتم تسجيل دخولك على الموقع.
  4. تقوم باختيار أيقونة خدمات.
  5. تقوم بالضغط على توثيق شرائح الاتصالات والبيانات.
  6. تقوم بالنقر على طلب توثيق شريحة بيانات أو شريحة اتصال.
  7. قم بإدخال كافة البيانات المطلوبة وهي اسم المستخدم واسم شركة الاتصالات الخاصة برقم الجوال وإدخال رقم الجوال.
  8. تقوم بالنقر على مربع طلب التوثيق.
  9. قم بالضغط على تأكيد طلب التوثيق.
  10. قم بإدخال رمز التحقق الذي تم إرساله لك من خلال الرسائل النصية على جوالك.
  11. بعد إتباع كل هذه الخطوات ستصلك رسالة نصية تؤكد نجاح عملية التوثيق الخاصة برقم الجوال الخاص بك.

إلى هنا عزيزي القارئ وصلنا إلى نهاية مقالتِنا التي تناولنا الحديث فيها عن طريقة تغيير رقم جوال أبشر بالتفصيل 2022، مع ذكرنا نبذة تعريفية لمنصة أبشر الإلكترونية السعودية، كذلك وضحنا أهم الشروط التي لا بد من توافرها لكي تتمكن من تغيير رقم الهاتف عبر أبشر، وأيضاً تحدثنا عن كيفية توثيق رقم الجوال من خلال أبشر.