دعاء جميل جدا للحبيب للرزق ولجميع الاغراض دعاء جميل مكتوب قصير لشخص عزيز أجمل الأدعية الإسلامية وتلك الأدعية يدعي بها المسلم للشخص الذي يحبة ويرغب في الخير له ولا يستثني منها أحد يمكن أن يدعي بها للميت أو الطفل أو الصديق والله سبحانه وتعالى كرم المسلم الذي يدعو لأخيه بظهر الغيب وقد يهمك ايضاً معرفه دعاء المطر مستجاب, وجعل الدعاء مردود له بثلاث أضعافه ويكون الدعاء أسرع استجابة للمؤمن الذي يدعو والذي يدعي له وهنا سوف نعرض لكم الأدعية المستجابة للأحباب اجمل دعاء لمن تحب  بعد طلبات كثيرة من متابعينا على الفيس بوك عن أجمل التماسات لأحبائك، تمت كتابة هذا الموضوع بأجمل التماسات للأشخاص الذين تطلبهم والأشخاص الذين تحبهم.

دعاء جميل وقصير

دعاء جميل للجزائريين من مشعر منى الدعاء يكون في كل الأوقات والأيام في الضراء والسراء والليل والنهار وذلك لقول الله سبحانه وتعالى في القرآن ( وقال ربكم ادعوني استجب لكم) ولم يحدد الله والقرآن فرائض في أوقات الدعاء، إذا شعر المؤمن بالضيق يدعو الله وإذا أدرك أنه سوف يتبع الشيطان يدعو الله كثيرا ذلك يحمي القلب ويطهره من كل الخطايا والدعاء آداب وهي إخلاص نية العبد لله وخفض صوت العبد عند الدعاء لله في أمور هامة ولا يتكلف العبد أثناء الدعاء وتكرار الأدعية واليقين بسرعة استجابة الله.

اللهم اغفر لكل من مات لنا وهم الآن تحت التراب، اللهم وارزقهم العفو والمغفرة من لدنك.

اللهم وتوفى من مات لنا وارزقهم لذة النظر إلى وجهك الكريم.

دعاء جميل لنفسي اللهم امنح من مات لنا العفو والمغفرة، وارزقهم جنة الفردوس واحشرهم مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين يا رب العالمين ويا رب الكون كله.

اللهم إن لنا من هم تحت التراب.. فارزقهم العفو والمغفرة من لدنك فأنت القادر على كل شيء يا أكرم الأكرمين.

اللهم وهب لكل من مات لنا الرحمة الواسعة والفضل من لدنك يا رب العالمين، فإنك على كل شيء قدير.

اللهم طهر القلوب وارحم من مات لنا، وارزقه المغفرة وطهره من الخطايا والذنوب كما يطهر الثوب الأبيض من الدنس.

اللهم اغفر له ما تقدم وما تأخر من الذنوب، اللهم وامنحه الراحة والسعة في قبره، وارزقه من الفرحة في الدار الآخرة ما تقر به عينياه.

اللهم اغفر له وابدله دارًا خيرًا من داره، وأهلًا خيرًا من أهله، وارزقه من الخير ما يجعلك ترضى عنه يا رب العالمين يا الله.

دعاء جميل للميت

يرى الكثير من الناس أشخاص مقربين للقلب يعانون من ضيق الحال وعدم التوفيق في أمور الحياة توجد في حياتهم أشخاص احباء يدعون له بالتوفيق والنجاح في حياتة كافة كذلك أيضا إذا كان الشخص لم يوفق في الزواج سيدة أو رجل يجد الكثير من حولة يدعون له بالزواج وتيسير الحياة والبحث عن الأدعية التي تناسب في الدعاء وهي مثل التالي:

اللهم وفق أختي لما تحب وترضى.. اللهم وارزقها المغفرة والثواب، يا رب بدل سيئاتها حسنات، وادخلها الجنة من أوسع الأبواب.

اللهم امنن على أختي بالستر والعافية والبسها رداء الصحة ولا تتوفها إلا وأنت راض عنها يا رب العالمين.

اللهم ارح قلب أختي وارزقها الطمأنينة والسكينة التي لا تشقى بعدها أبدًا.

اللهم احفظ أختي بعينك التي لا تنام، اللهم وارزقها من الفرحة ما يقر عينيها ويجعلها تبكي من السعادة يا رب العالمين.

اللهم وارزق أختي من واسع الرحمة والمغفرة ووفقها لما تحب وترضى.

اللهم اسعد أختي في الدار الدنيا وارزقها السعادة والفرحة من حيث لا تحتسب.. اللهم وارزقها التوفيق والنجاح وسدد كل خطاها يا رب العالمين.

دعاء جميل للحبيب

دعاء مكتوب جميل ومؤثر الدعاء للحبيب في كل الحالات الإجتماعية مستحب واستجاب وهو وسيلة مطمئنة في قلب الشخص العزيز ويعتبر الدعاء من شخص من أكبر علامات الحب والقبول حيث يصل فيها الداعي إلى مرحلة إهداء شيء ثمين وهو أن يذكرك في احب أوقاته ودعائة مرارا وتكرار والله يحقق ذلك ويستجيب له بسرعة وتحديدا إذا كان الذي يدعى له لا يعرف بذلك أي الدعاء يكون في السر وهذه باقة أفضل الأدعية للشخص العزيز.

اللهم انزل عليه من الشفاء ما يجعله يصح ويقوى في القريب العاجل برحمتك التي وسعت كل شيء يا رب العالمين.

اللهم اشف من أرهقه التعب.. اللهم وادخل على قلوبهم السعادة والسرور دائمًا وأبدًا برحمتك يا ذا الجلال والإكرام.

اللهم وابدل هذا المرض الذي أرهق الأبدان بالصحة والعافية.

اللهم ولا تؤلمنا في مرضانا.. ولا تجعل تلك الليلة المباركة تمر إلا وأنت راض عنا واشف مرضانا شفاءً لا يغادر سقمًا.

اللهم والبسه رداء الصحة والعافية وارزقه الصحة التي لا تفارق جسده ما دام حيًا يا رب العالمين يا الله.

اللهم وامنن عليه بالستر والصحة والعافية.

اللهم واشف كل مريض لا يعلم بمدى ألمه وتعبه إلاك يا رب العالمين.

دعاء جميل للصديق

دعاء جميل للصديق مكتوب الأخوات هما الأقرب دائماً إلى بعضها ولا تتحمل الأخت الأذى في شقيقتها ودائما ترغب في الخير لها كما تحبه لنفسها فتبحث عن أدعية مناسبة لهم ومستجابة وتحديدا اذا كانت شقيقتها مريضة قد لا تتحمل رؤيتها تتألم وتدعو لها في كل ثانية بالشفاء والنقاء وتختلف الدعوة بناءا على سن الأخوات حيث يكون الدعاء مختلف للأخت الكبرى فهي بمثابة الأم الثانية للأخوات في البيت وهذه مجموعة من الأدعية التي تعود على الأخوات والشفاء من المرض اجمل الادعية يريح القلب

  • رب هب لأبني فهم النبيين والملائكة المكرمين.. اللهم وذكره ما نسى وعلمه ما جهل، اللهم ووفقه ويسر له كل عسير في الامتحان.
  • دعاء جميل يهز المشاعر رب اشرح له صدره ويسر له أمره وارزقه التوفيق في الدنيا والآخرة.
  • اللهم سهل له كل عسير وارزقه النجاح من أوسع الأبواب.
  • اللهم اكتب لأبني النجاح والتوفيق في كل الخطوات التي يخطوها.. برحمتك التي وسعت كل شيء يا رب العالمين.
  • دعاء قصير يا بني.. يسر الله لك كل ما قرأت وذكرك بما حفظت، ووفقك إلى ما يحب ويرضى.

دعاء جميل للصباح

دعاء جميل للصباح لا يخلو أي بيت من شخص محبوب ومقرب للعائلة مغترب عنهم ويرغب الأحباء دائماً في مساندة هذا الشخص في غربته بالدعاء له وتيسير أمور حياته في الغربة وتختلف عبارات الدعاء للمحب المغترب عن باقي الأدعية ويكون أغلبها عن فك ضيقة وراحة بالة وتوسيع رزقة والطلب من الله أن يبعد عنة الحرام والشيطان في وحدته وهذه أدعية خاصة بالمحب المسافر

  • صور اللهم أمري واجعل يومي جميلة رائع  دعاء لنفسي اللهم إني أسألك فيه ما يرضيك وأعوذ بك مما يؤذيك وأسألك التوفيق فيه لأن أطيعك ولا أعصيك ياجواد السائلين.
  • استشعر نعمة الله عليك أن جعلك ممن يصلون الفجر في وقتها فمن يقوم بحقوق ربه  ويعظم شعائره يبسط الله تعالى له الفرح والطمأنينة في قلبه ومشاعره ويفتح له أبواب التوفيق في بيته وعمله وماله وسائر شؤونه.
  • اللهم إجعله ممن إذا أنعمت عليهم شكروا و إذا إبتليتهم صبروا و إذا أذنبوا إستغفروا يارب اكتب له الخير و السعادة و الرضى و التوفيق و حقق له ما نتمنى و ارزقه من حيث لا نحتسب.
  • ربي اعنه ووفقة ويسر لة الطريق لمستقبلي ، اللهم اكتب لة التوفيق فانه من عندك.
  • اللهم حقق لنا أمانينا وبشرنا بما ننتظر وأنت خير المبشرين اللهم منك العون وبك الرجاء اللهم اجعل التوفيق رفيق دربنا والبركة غطاء أعمالنا.
  • اللهم وفقه وأفرح قلبه اللهم سهل عليه مايستصعبه يارب يسر له أموره ولا تعسر فإن التيسير من لطفك اللهم أخترله كل خير اللهم أسعد قلبه يارب.
  • ادعية جميل مستجاب اللهم اني احبه حبآ يجهله هو و تعلمه انت يارب بقدر حبي له وفقه و يسر امره اسعده و حقق امنياته و احفظه و لا تريني فية بأسآ يبكيني.
  • ربي يحفظكم في حلكم وترحالكم اللهم وفقه لما يحبه ويرضاه.
  • دعاء جميل ومؤثر اللهم اشرح صدره ويسر امره واغفر ذنبه واصلح له النيه والذريه اللهم وفقه لكل خير واصرف عنه كل شر اللهم اهد قلبه واصلح احواله وحقق تطلعاته واماله اللهم استره بسترك فوق الارض وتحت الاض ويوم العرض.
  • اللهم امين يارب العالمين. اللهم اني احبه حبا يجهله هو وتعلمه انت يارب بقدر حبي له وفقه ويسر امره واسعده وحقق امنياته ولا تريني فيه بأسا يبكيني.
  • اللهم كن عون له وحفظه من كيدالاشرار الحاقدين اللهم وفقه وسددخطاه.
  • اللهم وفقه لما تحبه وترضاه و اكتب له الخير والرزق حيثما كان واحفظه من كل شر ويسر له أموره وسهل عليه طريق النجاح يارب العالمين.
  • صور دعاء بالصور جميل اللهم أسعده و وفقه و بارك له و أتم عليه الخير و الصحة و العافية.
  • أجمل دعاء جميل جداً آللهم إملأ جسدة عافية وروحه فرحا آللهم أرحه من هموم الدنيا وارزقه التوفيق في جميع أموره  آللهم نسالك هدوء النفس وطمأنينة القلب وانشراح الصدر.

قيمة الدعاء في الدين الإسلامي

صور دعاء جميل الدعاء والتوسل إلى الله يعنى تقرب العبد المسلم من الله وكثرة الإلحاح علامة على صبر المسلم وقوة إيمانه بالله ويكون الدعاء بمثابة سؤال أو طلب من الله سبحانه وتعالى عن ما يخص حياتنا من ضيق وحزن ومشاكل كثيرة وكل ذلك توكل حلوله إلى الله بفضل الدعاء لة ويجب أن يكون الدعاء بنية الثقة في الاستجابة وقدرة الله، تعظم استجابة الدعاء من الله عند رفع يدي المسلم أثناء أداء فرائض الصلاة وفضل الدعاء على العبد الراحة والسكينة وعدم أتباع خطوات الشيطان عند شعور بالمحنة.

دعاء جميل لشخص

دعاء جميل لشخص يفضل الكثير من الناس أثناء التقرب لله والدعاء له أن يدعو لكافة الناس جميعا بدلاً من تخصيص الدعاء لأشخاص معينة وهذه الطريقة أيضا محببة ومستجابة من الله وتعني أنه شخص خلوق يحب الخير لكل الناس بما فيهم الأعداء والأشرار وهذه الطريق تبارك في تحقيق الدعاء لك وحب الناس لك وهنا جمعنا لك أدعية مهمة لكل الناس.

  • اجمل دعاء في العالم اللّهم اغفر لي، وإهدني، وأرزقني، وعافني، أعوذ بالله من ضيق المقام يوم القيامة.
    اللّهم إنّي أعوذ بك من قلب لا يخشع، ودعاء لا يُسمع ومن نفس لا تشبع، ومن علم لا ينفع، أعوذ بك من هؤلاء الأربع.
  • اللّهم إنّي أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجأة نقمتك، وجميع سَخطك.
  • اللّهم إنّي أعوذ بك من جار السوء في الدار المقامة، فإن جار البادية يتحول.
  • اللّهم إنّي أسألك علماً نافعاً ورزقاً طيباً متقبلاً.
  • دعاء قصير جميل اللّهم إنّي أعوذ بك من شر ما عملت ومن شر ما لم أعمل.
  • اللّهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلّها، وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.
  • اللّهم إنّي أعوذ بكِ من العجز والكَسل والبُخل والهرم وعذاب القبر.
  • اللّهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفُ عني. اللّهم أرزقني حُبك وحُب من ينفعني حُبّهُ عندك.
  • اللّهم ما رزقتني مما أُحبُ فاجعله قوة لي فيما تحب اللّهم ما زويت عني مما أُحب فاجعله فراغاً لي فيما تحب.
  • اللّهم إنّي أسألك عيشة نقية وميتةً سوية ومرداً غير مخزٍ ولا فاضح .
  • (رَبِّ أَدخِلني مُدخَلَ صِدقٍ وَأَخرِجني مُخرَجَ صِدقٍ وَاجعَل لي مِن لَدُنكَ سُلطانًا نَصيرًا).
  • (رَبِّ اشرَح لي صَدري* وَيَسِّر لي أَمري* وَاحلُل عُقدَةً مِن لِساني).
  • (رَبَّنَا اغفِر لي وَلِوالِدَيَّ وَلِلمُؤمِنينَ يَومَ يَقومُ الحِسابُ).
  • صح عن عائشة أم المؤمنين -رضي الله عنها- أنها قالت: (أنَّ رسولَ اللَّهِ -صلَّى اللَّهُ علَيهِ وسلَّمَ- علَّمَها هذا الدُّعاءَ: اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، وأعوذُ بِكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ).
  • (رَّبِّ أَنزِلْنِي مُنزَلًا مُّبَارَكًا وَأَنتَ خَيْرُ الْمُنزِلِينَ).
  • (اللَّهُمَّ أنْتَ رَبِّي لا إلَهَ إلَّا أنْتَ، خَلَقْتَنِي وأنا عَبْدُكَ، وأنا علَى عَهْدِكَ ووَعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ، أعُوذُ بكَ مِن شَرِّ ما صَنَعْتُ، أبُوءُ لكَ بنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وأَبُوءُ لكَ بذَنْبِي فاغْفِرْ لِي؛ فإنَّه لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أنْتَ).
  • (رَبِّ اغْفِرْ لي خَطِيئَتي وجَهْلِي، وإسْرَافِي في أمْرِي كُلِّهِ، وما أنْتَ أعْلَمُ به مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي خَطَايَايَ، وعَمْدِي وجَهْلِي وهَزْلِي، وكُلُّ ذلكَ عِندِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وما أسْرَرْتُ وما أعْلَنْتُ، أنْتَ المُقَدِّمُ وأَنْتَ المُؤَخِّرُ، وأَنْتَ علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ).
  • (اللَّهُمَّ إنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي ظُلْماً كَثِيراً، وَلا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أَنْتَ، فَاغْفِرْ لِي مَغْفِرَةً مِنْ عِنْدِكَ، وَارْحَمْنِي إنَّكَ أَنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيمُ).
  • (اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ العَجْزِ وَالكَسَلِ، وَالجُبْنِ وَالبُخْلِ، وَالهَرمِ وَعَذَابِ القَبْرِ، اللَّهُمَّ آتِ نَفْسِي تَقْوَاهَا، وَزَكِّهَا أَنْتَ خَيْرُ مَنْ زَكَّاهَا، أَنْتَ وَلِيُّهَا وَمَولاهَا، اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ عِلْمٍ لا يَنْفَعُ، وَمِنْ قَلْبٍ لا يَخْشَعُ، وَمِنْ نَفْسٍ لا تَشْبَعُ، وَمِنْ دَعْوَةٍ لا يُسْتَجَابُ لَهَا).
  • (اللَّهمَّ إنَّكَ عفوٌّ تحبُّ العفوَ فاعفُ عنِّي).

لشخص عزيز تحبه دعاء

  • يا رب هذا الرجل أحبه فيك فلا تريني فيه أي مكروه يا الله يا كريم يا رحيم.
  • أتمنى أن تصلك دعواتي المستمرة وأن تظل روحك جميلة كما عرفتها وأن تبقى ابتسامتك تروي كل من حولك وكل من مر بك.
  • اللهم احفظه بحفظك و وفقه بتوفيقك وأيده بتأييدك واجعله مباركاً مسدداً سالماً.
  • عندما تعجز أذناي عن سماع صوتك وتعجز عيناي عن رؤيتك لا يعجز قلبي عن الدعاء لك، أسأل الله أن ينظر إليك من فوق عرشه ويقول لملائكته إني أحبه فأحبوه.
  • أجمل ما في الحياة أن تتذكر من نحب كل يوم جديد فينشرح صدرك وتدعو لهم من قلبك.
  • اللهم أحبة لا يرحلون لا يهملون لا يتغيرون.
  • اللهم لي أحبة أتذكرهم كلما نبض الفؤاد وحن وأدعو لهم كلما دنا ليل الظلام وجن الهي ظلهم بالغيوم وأبعد عنهم كدر الدنيا والهموم وبلغهم أشواقي وهم بصحة وعافية.
  • بعض الناس كمفاتيح الذهب يفتحون كل قلب بحسن كلامهم وروعة مشورتهم وكريم أخلاقهم.
دعاء المساءدعاء للميت
دعاء السفردعاء الاستخارة
دعاء الصباحدعاء للمريض
دعاء الرزقدعاء يوم الجمعة
دعاء تحصين النفسدعاء الشفاء
دعاء جميلدعاء تسهيل الامور

اللهم خطيئتي  وجهلي وإسرافي ذنب اللهمَّ ادعية اسلامية الجميل نفسي بكل ساعة في النهاية ذكرنا لكم دعاء جميل مكتوب قصير لشخص عزيز أجمل الأدعية الإسلامية وفضل الدعاء وكذلك نبذة صغيرة عن معنى هذا الدعاء، ومن المعروف أن هناك آداب خاصة بالدعاء والتي وضحناها فيما قبل.