قناة أبوظبي الأولى هي قناة تتميز بقدرة إدارتها بالاهتمام بشكل كبير بعرض التاريخ والثقافة الإماراتية المتوارثة عبر الأجيال والتفاخر بها, لذلك يتوافر الآن تردد قناة أبوظبي الأولى التي تعرض الكثير من البرامج في الخليج العربي وباللغة العربية، كذلك يعرض العديد من المسلسلات التي استطاعت أن تنال إعجاب الكثير من الجماهير، بجانب أن قناة أبوظبي الأولى حصلت على نسبة كبيرة من المشاهدات؛ لكونها من أهم القنوات التي تهدف إلى عكس فكر وعادات وتقاليد المجتمع الإماراتي، حيث تعتبر قناة أبوظبي واحدة من القنوات الإماراتية استطاعت أن تقدم محتوى متنوع راقي من البرامج والمسلسلات العربية والخليجية, ومن خلال مقالنا اليوم سيتم التعرف على أهم المعلومات المتعلقة بقناة أبو ظبي الأولى.

قد يهمك: تردد قناة المسلسلات العربية الجديد 2023 علي النايل سات وعربسات

معلومات عن قناة أبوظبي الأولى

تردد قناة أبوظبي الأولى هي واحدة من أهم القنوات التلفزيونية التي يتم بثها في دولة الإمارات العربية، وذلك لأنها تمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة من المشاهدين في جميع أنحاء العالم العربي، كذلك تعرض الكثير من البرامج المتعددة في جميع المجالات السياسية والاقتصادية، وغيرها من المجالات التي تهم المواطن العربي.

شاهد أيضا: تردد قناة دوللي مسلسلات الجديد 2023 على النايل سات وعربسات Dolly Mosalsalat

نوع القناة:منوعة عامة
مالك القناة:إدارة المرناة الإمارات العربية المتحدة
تردد النايل سات:11938
تردد نايل سات قياسي الدقة:11938
عربسات:11804
المقر الرسمي:أبوظبي

 برامج قناة أبوظبي الأولي

تبث قناة أبو ظبي الأولى على العديد من الأقمار الصناعية أهمها نايل سات وعرب سات وهوت بيرد تحصل عليها يجب أن تقوم بضبط الإعدادات الجديدة والترددات على كل قمر صناعي، وتستطيع الوصول للقناة بشكل مجاني ويظهر اسم القناة علي قائمة القنوات بالشكل التالي: Abu Dhabi باللغة الإنجليزية ولن تستطيع إيجاده باللغة العربية، وتعرض قناة أبوظبي الأولى الإماراتية

  • برنامج أنا وبنتي: وهو برنامج حواري ناجح يتم تقديمه من قبل  الفنان المصري شريف منير مع ابنته ويستضيفون في البرنامج الكثير من مشاهير العالم العربي.
  • برنامج من رحيق الإيمان: يتم تقديمه من قبل الشيخ وسيم يوسف، ومن خلاله يساعد المشاهدين على التخلص من المفاهيم والمعتقدات الإسلامية الخاطئة بشكل مختصر.
  • برنامج يلا سوشيال: يعرض هذا البرنامج جميع الموضوعات التي يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • برنامج جيل السعادة: وهو برنامج خاص بالشباب ويهتم بعرض الكثير من اهتماماتهم ومشاكلهم المختلفة بجانب جميع الأمور التي تمر في أذهانهم.
  • برنامج المستقبل الآن: وهو برنامج متخصص في عرض أحدث التقنيات والتكنولوجيا الحديثة التي توصل العالم إليها.
  • برنامج بالعربي: وهو برنامج يستضيف الكثير من الشخصيات المؤثرة في المجتمع وذلك لكي يذكروا أهم معلومات وتفاصيل نجاحهم.
  • برنامج من وحي البيان: وهو برنامج ديني يتم تقديمه من قبل الشيخ وسيم يوسف، ويعرض هذا البرنامج جميع تفسيرات آيات القرآن الكريم بشكل مبسط، إلى جانب شرح الأحكام الشرعية في الدين الإسلامي يمكنك متابعة تردد قناة أبوظبي الأولى.

شاهد أيضا: تردد قناة نايل دراما الجديد 2023 على النايل سات وعربسات Nile Drama

قناة أبوظبي الأولي الإعلامية

من الجدير بالذكر أن تردد قناة أبو ظبي الأولى تتميز بقدرة إدارتها بالاهتمام بشكل كبير بعرض التاريخ والثقافة الإماراتية المتوارثة عبر الأجيال والتفاخر بها، ويتم ذلك من خلال البرامج التي يتم عرضها على القناة، كذلك تعمل قناة أبوظبي الإماراتية على عرض الأفلام التسجيلية القصيرة التي يظهر من خلالها عظمة تاريخ دولة الإمارات العربية إلى جانب التعرف على الأماكن السياحية المتوفرة فيها.

كذلك يتوافر بث مباشر لقناة أبو ظبي على الموقع الرسمي للقناة على شبكة الإنترنت من خلال الضغط على البث المباشر، وتم رفع جميع الحلقات الهامة من البرامج المتنوعة، وبذلك تصل قناة أبوظبي الإماراتية الأولى إلى أكبر عدد من المشاهدين في العالم العربي.

اقرأ أيضًا: تردد قناة CBC أبوظبي الجديد 2023 على الاقمار الصناعية

تردد قناة أبوظبي الأولى على النايل سات 2023

تعتبر قناة أبوظبي الأولى واحدة من أهم القنوات التي تبثها الإمارات وتقوم هذه القناة تبث العديد من البرامج والمسلسلات العربية والخليجية ولها العديد من المشاهدات سوف نتعرف في هذا المقال على تردد قناة أبوظبي الأولى الجديد 2023 على الأقمار الصناعية ومميزاتها وكيفية تشغيلها على التلفزيون،حتى تتجمع أمامها الأسرة بأكملها وتتمتع بمشاهدتها .

يمكنك الآن استقبال الإشارات التلفزيونية تردد قناة أبوظبي الأولى على القمر الصناعي نايل سات والاستفادة من جميع البرامج والمسلسلات الدرامية المتنوعة على مدار 24 ساعة.

التردد:11938
الاستقطاب:عمودي
القمر الصناعي:النايل سات
معدل الترميز:27500
معامل تصحيح الخطأ:6/5
الجودة:SD

شاهد أيضا: تردد قناة أبوظبي الرياضية 2 الجديد 

مميزات قناة أبوظبي الأولى

تقوم قناة أبو ظبي الأولى بتجديد التردد وتحديثه من يوم إلى آخر وذلك كي تقوم بتجنب أية أعطال فنية تعترض عمل القناة وتسبب مشاكل في البث الخاص كما أنها تتميز بعرضها جميع البرامج الحصرية والجديدة وتحافظ على عرض ما يتناسب مع القيم العربية، كما أنها قناة مجانية تستطيع مشاهدتها دون أي رسوم إضافية أو مبالغ مالية.

محتوى قناة أبوظبي الأولى

تتميز قناة أبوظبي الأولى بأنها تقدم محتوى متميز يجذب أكبر عدد من المشاهدين حيث إنها تقوم بتقديمه بأسلوب ممتع وشيق وتحافظ القناة على عرض الأشياء التي تتوافق مع العادات والتقاليد العربية وتمتلك القناة رأس مالي ضخم وكبير يجعلها مؤهلة على استخدام تقنيات جديدة لتطوير عملها كما أن القناة مجانية تقوم بعرض جميع المسلسلات والبرامج والأفلام بشكل مجاني على التلفزيون لكافة الوطن العربي وأيضا تمتلك بث مباشر على اليوتيوب على قناتها الرسمية.

شرح طريقة ضبط تردد قناة أبوظبي الأولى

  1. اضغط على زر موافق في جهاز التحكم عن بعد للدخول إلى القائمة الرئيسية.
  2. ثم اضغط على أيقونة “خيارات”.
  3. ثم بعد ذلك اضغط على خيار التثبيت اليدوي.
  4. أضف تردد قناتنا الموضح أعلاه.
  5. أضف باقي البيانات مثل عامل الترميز والاستقطاب وما إلى ذلك.
  6. اضغط على زر OK من الريموت كنترول.
  7. انتظر بضع ثوانٍ حتى يتم تحميل قناة Lana على التلفزيون.

وبذلك نكون قد وصلنا لختام موضوعنا وتعرفنا على تردد قناة أبوظبي الأولى الجديد 2023 على الاقمار الصناعية، كما أوضحنا كافة ما يتعلق من معلومات حول محتوى القناة وأهم برامجها وكذلك مميزاتها التي تمكنت من خلال من تحقيق أكبر نسية مشاهدة بي القنوات الفضائية، حيث حرصت القناة على متابعة كل ما هو جديد في عالم القنوات الفضائية وكافة التحديثات التي تطرأ على الأقمار الصناعية من أجل تقديم محتواها بأعلى جودة.