تردد قناة الشارقة الجديد 2023 من بين الفضائيات الأكثر شعبية وشهرة في الخليج العربي وحتى في الدول العربية الأخرى, لذلك جمعنا اليكم من خلال موقعنا احدث تردد قناة الشارقة الجديد 2023 على جميع الأقمار الصناعية، تردد قناة الشارقة هو من أكثر العناوين الرائجة للبحث، حيث أن قناة الشارقة من القنوات التي تبث جميع أخبارها لدى العالم العربي بأكمله، فقد لقت قناة الشارقة انتشارا واسعًة منذ بداية وجودها.

تردد قناة الشارقة 
القمرالترددالاستقطابالترميزالتصحيحالمنطقة
بدر 611862عمودي275003/4الوطن العربي
نايل سات11012عمودي5/6الوطن العربي
هوتبيرد 13ج11747افقي3/4اوروبا
اسيا سات 53820عمودي3/4اسيا
عرب سات 5ج3934افقي7/8افريقيا

يُمكنك الحصول اليوم على تردد قناة الشارقة الفضائية، التي تُعتبر إحدى القنوات الرائدة في الإمارات العربية المتحدة، والتي تُركّز على تقديم برامجها بشكل مُتنوع ومُحتويات مُختلفة، وتضم برامج حوارية حديثة ومُغطيّة لأبرز القضايا العامة بطريقة مُنصفة وخالية من التزييف والتحيز، وهي تهتم كذلك بكرة القدم وتُعرض مباريات إقليمية ودولية، لذا فهي من الوجهات المفضلة لدى الشباب المحبّين للرياضة.

تأسست قناة الشارقة في عام 1989 وتحوّلت فيما بعد إلى قناة فضائية في عام 1996. وتُعدّ قناة الشارقة بذلك من أفضل القنوات الموجودة في الإمارات لمحتواها الرّائع الذي تتمتّع به من أجل جذب الكثير من المشاهدين داخل الدولة وخارجها.

إذا كنت من عشاق قناة الشارقة الفضائية، فلا بد أن تكون على دراية بترددها الجديد الذي تم تحديثه على الأقمار الصناعية لتوسيع نطاق البث. تعد قناة الشارقة من أهم القنوات الفضائية الموجودة في الإمارات، حيث تتميز بمحتواها الرائع الذي يجذب المشاهدين داخل الدولة وخارجها. تعمل القناة على إذاعة برامج متنوعة تغطي كافة الأخبار.

التي ترد إليها لكافة دول العالم دون استثناء، كما تهتم بعرض برامج رياضية شيقة، وبرامج ترفيهية وحياتية مختلفة تعكس اهتمامات المشاهد. يمكن الآن استقبال التردد الجديد لقناة الشارقة على جهاز الاستقبال الخاص بك من خلال القائمة المخصصة لهذا الغرض. فلا تفوت فرصتك، استمتع بمتابعة برامج قناة الشارقة بجودة عالية وصوت وصورة واضحة.

حيث أنها تتميز بكونها قناة رياضية تعمل على مدار الساعات، ومن الأسباب القوية التي ساعدت القناة على الانتشار وجعلها مميزة بين عدد هائل من القنوات الرياضية كونها تهتم بالمباريات الإقليمية والدولية وهذا بمثابة عمل مُرضي لشباب العرب.هي مجموعة قنوات واذاعات متاحة لكل المشاهدين بجميع اعمارهم ومختلف العقول.

قد يهمك: تردد قناة إم بي سي دراما الجديد 2023 علي عربسات ونايل سات

نبذة عن قناة الشارقة

قناة أو تلفزيون الشارقة هي شبكة قنوات فضائية نشأت على يد مؤسسة الشارقة للإعلام في ثمانينات القرن الماضي، إذ بدأت بثها الأرضي لأول عام 1989 والفضائي غرة أكتوبر عام 1996 على القمر الصناعي عرب سات وهي تضم قناة الشارقة والشارقة الرياضية والشارقة 2 وإذاعة الشارقة وإذاعة القرآن الكريم ، أما عن قناة الشارقة فهي قناة منوعة تعرض برامج ثقافة ودينية واجتماعية وغيرها.

قد يهمك: تردد قناة الشباب سبورت الرياضية الجديد 

برامج قناة الشارقة

لقد تميزت قناة الشارقة بما تقدمه من محتوى ينال إعجاب المواطنين الإمارتيين والعالم العربي أجمع، حيث يقوم على إعداد هذه البرامج مجموعة كبيرة من أكبر المعديين ومخرجي البرامج الحوارية، وتقدم القناة مجموعة متميزة من البرامج بجانب المسلسلات  من أشهر برامج القناة ما يلي:

برنامج العريش: وهو برنامج مسابقات تراثي إذا يقوم المتصل باختيار رقم يؤهله للاشتراك في مسابقات البرنامج, برنامج صوت التلاوة: يقدم البرنامج في كل حلقة قارئا شهيرا من قراء القرآن الكريم ويحكي مسيرته والظروف والعوامل التي ساعدته في إبداعه.

برنامج إيجابيات: برنامج منوع يتناول في كل حلقة موضوعا مختلفا مثل الثقة في النفس والتفاؤل وغيرها من المواضيع, برنامج صحة وحياة: يستضيف البرنامج في كل حلقة مجموعة من الأطباء الذين يتناولون مواضيع طبية مختلفة.

قد يهمك: تردد قنوات mbc الجديد 2023 HD الجديد 

تردد قناة الشارقة

برنامج إسلامنا حضارة: يقوم البرنامج بإبراز جماليات الحضارة الإسلامية ويسلط الضوء على المنجزات العلمية التي قدمتها الحضارة الإسلامية وتأثيرها في الحضارة الغربية, برنامج ملهمون: ويقدم هذا البرنامج نماذج ناجحة لشخصيات مؤثرة في المجتمع وفي مجالات مختلفة برنامج في رحاب سورة: هذا البرنامج جماليات البيان القرآني ومواضعيها والأسرار التي تحملها.

إضافة إلى البرامج عرضت قناة الشارقة عدة مسلسلات عربية منها مسلسل الاختيار المصري والمسلسل التاريخي فتح الأندلس والمسلسل الكوميدي اسمع وشوف والمسلسل الاجتماعي الكندوش، إضافة إلى المسلسل المليء بالغموض والإثارة والرعب وهو مسلسل محمد علي رود.

قد يهمك: تردد قناة CBC الجديد 2023 على النايل سات وعربسات

تبث قناة الشارقة عبر ترددات مختلفة على أقمار صناعية عديدة كما ذكرنا سابقا فإلى جانب ترددها عبر القمر الصناعي نايل سات وعرب سات وهوت بيرد وآسيا سات، فهي تبث أيضا عبر القمر الصناعي عرب سات 5 ج وجالكسي 19 لكننا اخترنا أن نضع على ذمتكم جدولا بترددات الأقمار الصناعية الأكثر شعبية واستخداما من قبل المشاهدين العرب.

أهداف قناة الشارقة

بدأت القناة منذ بدايتها بوضع أهدافها الرئيسية التي تسعى لها منذ نشأتها، الأهداف الرئيسية التي تحددها قناة الشارقة في إطار عملها، وترسم مسارها، من أبرزها:

  •  المساهمة بتطوير الكوادر الإعلامية الوطنية القادرة على مواكبة متطلبات العصر التنموية.
  •  تعزيز دور الإعلام خاصة في مجال بناء الأسرة وترابطها.
  •  تطوير الأداء الإعلامي ليقوم على المهنية والتميز والإبداع والحرية المسؤولة، والتقيّد بأخلاقيات الإعلام.

كما أن هناك قنوات أخرى تابعة لقنوات الشارقة الرياضية وهي

  • قناة الشرقية.
  •  قناة الوسطى.
  •  قناة الشارقة الرياضية.

وفي إطار الإنجازات كان له دور في مشاركة تلفزيون الشارقة في مهرجانات القاهرة للإذاعة والتلفزيون وذلك ابتداء من عام 1997م وحتى الآن، وحصوله على العديد من الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية وشهادات التقدير.

قد يهمك: تردد قناة LTC الجديد 2023 على النايل سات وعربسات قناة ال تي سي

تردد قناة الشارقة على النايل سات

نظرًا للتحديث الجديدة على الأقمار الصناعية يتمّ تغير تردد القنوات الفضائية كل عام لكي يتم وصول الصورة بأعلى جودة، ونجد أنّ من ضمن القنوات التي طالها التغير قناة الشارقة، ويمكن ضبط جهاز استقبال الإشارة الخاص بك على الترددات التالية لضبط إشارة قناة الشارقة كما يلي:

التردد11012
الاستقطابعمودي
القمر الصناعينايل سات
معدل الترميز27500
معامل تصحيح الخطأ5/6

تردد قناة الشارقة على عرب سات

حرصًا من إدارة القناة على وصول محتواها إلى كل مكان في العالم أينما وجودوا مواطنيها وأتاحت القناة ترددًا أخر للقناة على القمر الصناعي العرب سات، حيثُ يمكن ضبط جهاز الإرسال لاستقبال التردد الجديد للقناة على القمر الصناعي العرب سات كما يلي:

التردد11862
الاستقطابعمودي
القمر الصناعيعربسات
معدل الترميز27500
معامل تصحيح الخطأ 5/6

تردد قناة  الشارقة على هوت بيرد

أتاحت أيضًا القناة ترددًا جديدًا على القمر الصناعي هوت بيرد لكلي تصل القناة إلى كل مكان في العالم، ويمكن ضبط جهاز الاستقبال على تردد الجديد على الهوتبيرد كما هو موضح في الجدول التالي.

التردد11747
الاستقطابأفقي
القمر الصناعيهوت بيرد
معدل الترميز27500
معامل تصحيح الخطأ3/4

طريقة تثبيت التردد الجديد لقناة الشارقة

هنا طريقة لتثبيت التردد الجديد لقناة الشارقة بكل سهولة من خلال تطبيق التعليمات الآتية:

  •  أولًا فتح القائمة الموجودة داخل جهاز الاستقبال.
  • إختيار كلمة (التركيب) من الخيارات الظاهرة.
  • إختيار الجملة (إضافة تردد جديد)، ثم قم بكتابة التردد في المكان المخصص.
  •  ادخل الاستقطاب بجانب معدل الترميز مع معامل تصحيح الخطأ.
  •  بعد الإنتهاء من جميع الخطوات السابقة قم بالضغط على الاختيار (بحث)، ثم ستظهر القناة بجهازك.

تصنف قناة الشارقة من بين الفضائيات الأكثر شعبية وشهرة في الخليج العربي وحتى في الدول العربية الأخرى وقد قدمنا لكم في هذا المقال معلومات عامة حول القناة وبرامجها وأهم تردداتها على عدة أقمار صناعية وهي قناة تبث برامجها بصفة مجانية دون تشفير، حيث لا يضطر المشاهد إلى دفع اشتراك شهري للتمتع بباقة برامج ومسلسلات قناة الشارقة.