تفاصيل التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1444 ,التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد، يعتبر التسجيل في موقع الضمان الاجتماعي المتطور الجديد الذي تم الإعلان عنه من قِبل المملكة العربية السعودية من المواضيع المهمة التي يحتاج الكثير من الأشخاص معرفة المعلومات عنها وكيفية التسجيل فيها للحصول على المميزات التي أُعلن عنها وفي مقال اليوم سوف نتعرف بشيء من التفصيل عن عملية التسجيل.يتم الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور من خلال منصة الدعم بعد اطلاق رأي اللجنة بالموافقة او عدم الموافقة حيث يعتبر التأكد من الاهلية من القضايا الهامة التي يفتش عنها جميع المتقدمين المستجدين والمستفدين من المراحل السابقة من برنامج الضمان الاجتماعي المطور .

تفاصيل التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد بالسعودية 1443

تفاصيل التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد بالسعودية 1443

الضمان الاجتماعي الجديد 1444

يعتبر هذا النظام من أفضل الأنظمة التي أُقيمت في المملكة العربية السعودية وتسعى جميع الأسر السعودية إلى معرفة طريقة التسجيل في هذا النظام حيث أُعلن عنه من قِبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وحرصت الوزارة على إجراء بعض التعديلات والشروط التي يجب توافرها في الأسر والأفراد للحصول على معاش الضمان.

قد أعلنت وزارة الموارد البشرية بشكل رسمي عن بدء مرحلة استقبال عملية طلبات التسجيل من الكثير من الأفراد السعوديين والأسر في نظام الضمان الاجتماعي الجديد 1444 هجريًا، وذلك في تاريخ 20 نوفمبر 2021، والذي يحصل على هذا الدعم المادي هو فقط الذي يتطابق عليه الشروط التي أُعلنت من قِبل الوزارة.

فالأشخاص أو الأسر التي ستحصل على هذا الدعم المادي هي محدودة وقليلة الدخل، كما أن هذا الضمان هدفه أيضًا تحويل أفراد المجتمع من مجرد أفراد مستهلكين إلى أفراد منتجين.

طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد المطور

الحكومة السعودية وخاصة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية توفر على موقعها الإلكتروني على شبكة الانترنت طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد المطور لسنة 1434 هجريًا، وذلك من أجل التقديم على المعاش المقدم من قِبل الوزارة، حيث يمكن للشخص المتقدم اتباع الخطوات التي سوف نذكرها بالترتيب من أجل التسجيل في هذا الضمان الاجتماعي وهذه الخطوات كالتالي:

  • الدخول إلى رابط التسجيل من هنا.
  • وبعد ذلك أنقر على أيقونة تسجيل جديد، وذلك في حالة إن لم يكن لديك حساب سابق.
  • قُم بتعبئة كافة البيانات المطلوبة بشكلها الصحيح، وهذه البيانات تشتمل التالي:
    • رقم الهوية الوطنية الخاصة بك.
    • تاريخ الميلادي ولكن هجريًا.
    • رقم الجوال الخاص بك.
  • وبعد ذلك قُم بإدخال الرمز المرئي الذي سيظهر على الشاشة، ثم النقر على الموافقة والإقرار على الشروط والأحكام.
  • رفع جميع المستندات المطلوبة، ثم النقر على إرسال.

وبعد إجراء كافة الخطوات السابقة نكون قد قُمنا بالتسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد بنجاح، وبعد ذلك تقوم خدمة عملاء الضمان بدراسة البيانات المتقدمة ومعرفة حال المتقدم إذا كان يستحق حقًا هذا المعاش أم لا.

كيف يحسب المعاش في نظام الضمان الاجتماعي الجديد 1444

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حددت طريقة الاحتساب الخاصة بالمعاش في نظام الضمان الاجتماعي الجديد المطور لسنة 1444 ويتم الاحتساب عن طريق التالي:

  • يتم احتساب المعاش بحيث يكون الحد الأدنى الأساسي له مساويًا للحد الأدنى لاحتساب المعاش للشخص المستقل والعائل وتحتسب الزيادة لكل تابع إضافي للعائل بحيث لا يزيد الاحتساب عن الحد الأدنى الأساسي للمعاش.
  • يتم تحديد آلية الدخل ونسبته، وكذلك يتم تحديد الحد الأدنى المحتسب للمعاش بما يتوافق مع الموارد الموجودة في الضمان الإجتماعي وذلك وفقًا لما تحدده اللائحة.
  • يتم تحديد الحد الأدنى لاحتساب من المعاش من قِبل الاقتراحات التي قدمتها الوزارة بالتنسيق مع وزارة المالية.
  • يتم صرف المعاش للشخص أو الاسرة بدءًا من الشهر التالي لصدور قرار قبول طلبه.

معلومات عن التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد

رسوم الخدمةلا يتم دفع أي رسوم لإتمام الخدمة.
الفئات المستهدفة من الخدمةالمواطنين السعوديين، الغير سعوديين الذين ينطبق عليهم الشروط.
قنوات تقديم الخدمةالمنصة الخاصة بالضمان

بالرابط التالي: sbis.hrsd.gov.sa

وقت تنفيذ الخدمةعدة دقائق.
اتفاقية مستوى الخدمةالاطلاع على اتفاقية مستوى الخدمة.

في الختام نكون قد عرفنا كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد المطور 1444، ومعرفة أيضًا كيف يتم احتساب المعاش في هذا النظام الجديد لسنة 1444 هجريًا.