من الأسئلة التي شاهدتها كثيرًا خلال مواقع التواصل الاجتماعي و مواقع البحث المختلفة هي الضمان الاجتماعي المطور الجديد وكيفية التسجيل فيه والشروط الخاصة به، ومتى سيتم التسجيل في الضمان المطور الجديد وما هو الذي قد يؤثر في هذا المعاش سواء بالزيادة أو النقصان، وما الموعد الذي سيتم فيه صرف المعاش، وإليكم موضوع اليوم سيكشف لكم كافة التفاصيل التي تخص هذا الموضوع. ان نظام الضمان المطور الجديد هو المخطوطة المستحدثة والمحولة من نظام الضمان الاجتماعي السابق والذي تم جدولة عدة مجموعات حديثة للاستفادة منه، وقد افصحت الموارد البشرية عن قوانين الضمان المطور لكل المجموعات حيث أصبح النظام المطور للضمان الاجتماعي يحتوي على فئات اكبر من البرنامج الاول.

الضمان المطور الجديد 

الضمان المطور الجديد

 

قد يهمك: التسجيل في برنامج حساب المواطن

 معاش الضمان لن يتوقف أو ينقص لأي شخص

كانت هناك بعض الأسئلة التي تخص الضمان الاجتماعي المطور الجديد وهل سيتم توقيفه في يوم من الأيام أو نقصه وقد انشغل بال الجميع بهذا الأمر.

لذلك أصدرت وزارة التنمية البشرية بيان يوضح هذا الأمر وقال أن هذا المعاش لن يتوقف أبدًا ولن يتم نفسه لأي شخص تنطبق عليه الشروط الخاصة بالحصول على هذا المعاش، ولكن من يحصل على هذا المعاش وهو غير منطبق عليه الشروط فسوف يتم معاقبته.

قد يهمك: إلغاء تأشيرة خروج وعودة

أهداف نظام الضمان الاجتماعي المطور

توجد مجموعة من الأهداف الخاصة بالنظام الضمان الاجتماعي الجديد والتي علينا الإطلاع عليها من أجل معرفة النظام الاجتماعي المطور الجديد وما يهدف إليه، وإليكم السطور القادمة عن أهداف النظام الضمان الاجتماعي الجديد فيما يلي:

  • الهدف الأول والرئيسي للضمان الاجتماعي المطور الجديد هي تحويل الأشخاص محدودي الدخل إلى أشخاص منتجين بعد تدريبهم وتأهيلهم لذلك وإعطائهم رواتب يمكنهم من هذا الأمر.
  • يهدف الضمان الاجتماعي إلى توفير الحد الأدنى من المتطلبات الخاصة بـ محدودي ومعدومي الدخل.
  • وضع آليات تجعل الأشخاص المستحقين يتخطون الأزمات والكوارث.
  • وضع كافة الوسائل التي تعالج الإحتياجات المالية للأسر المستحقة.

قد يهمك: تصريح تقديم منتجات التبغ

خطوات التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

الضمان الاجتماعي المطور الجديد

معظم الأشخاص المستحقين في المملكة العربية السعودية يبحثون هذه الأيام عن الخطوات التي يمكن بها التسجيل في المعاش الاجتماعي المطور الجديد، وإليكم هذه الخطوات السهلة والبسيطة والتي ستمكنك من ذلك خلال السطور التالية:

  • يتم التسجيل والدخول على منصة التضامن الاجتماعي الجديد من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التضامن الاجتماعي والتنمية البشرية.
  • عند الدخول على الموقع سيطلب منك أن التسجيل بالمنصة الخاصة بالنفاذ الوطني الموحد، وعليك أن تقوم بذلك من خلال اتباع الخطوات اللازمة لذلك حيث تقوم بادخال اسمك وكلمة السر ثم تضغط على الزر الخاص بتسجيل الدخول.
  •  وبعدها سيطلب منك مليء تسجيل الدخول على موقع الوزارة وكتابة الرقم القومي الخاص بك.
  • والآن سيطلب منك أن تقوم بوضع كلمة موررور لحسابك وذلك بالضغط على الزر الأخضر.

قد يهمك: طريقة اغلاق الدرجات في نظام نور 1444

شروط الاستحقاق في الضمان الاجتماعي المطور

يوجد مجموعة من الشروط التي يجب الموافقة عليها من أجل معرفة مدى استحقاق الشخص للضمان الاجتماعي الجديد، وإليكم هذه الشروط خلال السطور القادمة:

  • من الشروط التي لا يمكن التهاون فيها ابدًا أن المتقدم لابد من أن يكون سعودي الجنسية ويقيم داخل حدود المملكة بشكل دائم، ولكن يستثنى من هذا الأمر المرء الغير سعودية ولكنها متزوجة من رجل سعودي أو الأرملة من زوج سعودي ولها أطفال سعوديين.
  • يجب  أن يكون الدخل المستقل للشخص أقل من الحد الأدنى لمعاش التضامن الاجتماعي، وهو يتراوح ما بين 550 ريال سعودي إلى 1100 ريال سعودي وهذا لكل فرد من أفراد الأسرة.
  • كما أن الوزارة عند تقديم هذا المعاش سيطلب من هذا المتقدم أن يوفر لأبنائه خدمة التعليم والخدمات الصحية وفي حالة عدم تحقيق ذلك سيعرض نفسه للمسائلة القانونية.
  • على الفرد الذي يقدم على هذا المعاش أن لا يكون مقيم داخل أي دار تابعة للحكومة السعودية أي دار الإيماءات التي ترعاها الدولة السعودية.

معلومات عن الخدمة

رسوم الخدمةمجانية
الفئة المستهدفةالمواطن السعودي
قنوات تقديم الخدمةتحديث الضمان الاجتماعي المطور
مدة تنفيذ الخدمةعدة دقائق
اتفاقية مستوى الخدمةالاطلاع على اتفاقية مستوى الخدمة

خلال نهاية هذا المقال أكون قد ذكرت موضوعات كثيرة تخص الضمان الاجتماعي المطور، وذكرت لكم كافة الخطوات التي تمكنكم من التقديم والإستفادة من هذا المعاش في حالة مطابقة الشروط والأحكام.