نفاذ الضمان الاجتماعي المطور موضوع مهم للغاية ودخل المملكة السعودية هذه الأيام يشغل بال المواطنين ويتساءلون عن هذا الموضوع، وذلك لأنه ميز جدًا حيث من خلاله سيتمكن الأشخاص محدودي الدخل أو معدومي الدخل من الحصول على معاش ثابت يعينهم على المعيشة، وذلك في حالة مطابقة الشروط والأحكام على المتقدم، هناك الكثير من التفاصيل الأخرى التي سنطلع عليها خلال هذا المقال وإذا كنت تهتم لهذا الأمر فعليك متابعة هذا المقال إلى نهايته.ان رابط نظام الضمان الاجتماعي المطور الجديد واستعلام رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد سيتفرع إلى انواع الحساب في منصة برنامج الضمان الاجتماعي المطور بالمملكة العربية السعودية من الخدمات المتطورة الإلكترونية التي تتيحها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على الموقع الخاص في شبكة الإنترنت بالمملكة العربية السعودية.

نفاذ الضمان الاجتماعي المطور

نفاذ الضمان الاجتماعي المطور

 رابط الضمان المطور نفاذ sbis.hrsd.gov.sa موعد نزول راتب الضمان

نفاذ الضمان الاجتماعي المطور الجديد عبارة عن معونة مقدم للأشخاص الذين ليس لديهم عائد مادي يعينهم على رعاية أسرتها، وبذلك تقوم الحكومة بإعطائهم معاش تحدده على حسب عدد أفراد الاسرة وسن كل فرد.

يتم التقديم والتسجيل في هذا المعاش من خلال الرابط الخاص بالضمان الاجتماعي المطور والذي يوجد على الصفحة الرئيسية لوزارة التنمية البشرية والتضامن الاجتماعي.

يسأل البعض أنه بعض قبل التقديم متى سيتم نزول الراتب، وقد حددت وزارة التمنية البشرية أنه كل أو شهر هجري تتم نزل رواتب التضامن الاجتماعي وغيرها من الرواتب.

ما الفرق بين نظام الضمان الاجتماعي الجديد والنظام القديم؟

بعض الاشخاص تتساءل عن النظام الاجتماعي الجديد والفرق بينه وبين النظام القديم، وأيهما أفضل من الآخر، النظام القديم كان الهدف منه هو تصنيف الأشخاص تبعًا للحالة الاجتماعية لهم ولكن النظام الجديد يستهدف الأشخاص الأشد حاجة ويجعلهم منتجين ويعولهم هم وأسرهم من أجل تحقيق حياة أفضل لهم وجعل يعملون بعد تدريبهم وتأهيلهم لذلك وإعطائهم ما يمكنهم من ذلك وهذا المعاش يكون دائم لهم وغير منقطع ويمكن زيادته ولكن لا يمكن نقصه.

نفاذ الضمان الاجتماعي المطور

نفاذ الضمان الاجتماعي المطور

متى موعد نزول راتب الضمان الاجتماعي المطور لهذا الشهر

راتب الضمان الاجتماعي تم صرف خلال مجموعة من الدفعات السابقة بعد التقديم وقبل والأفراد، وكانت الدفعة الأولى من هذا المعاش تتضمن حوالي 72 ألف مواطن قد قاموا بالتسجيل على منصة التضامن الاجتماعي المطور الجديد واللجنة الخاصة بالفحص والمراجعة تتم بعملها على أعلى مستوى.

وذلك لقبول عدد أكبر والتمكن من توزيع المعاش، ويتم معرفة القبول من خلال الرسالة التي سوف يرسلونها لك على هاتفك المحمول وسوف يرسلون لك موعد القبض أيضًا.

رقم الهاتف المجاني الموحد للضمان الاجتماعي وطرق التواصل مع منصة الدعم والحماية الاجتماعية

يتساءل العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن كيفية التواصل مع الضمان الاجتماعي المطور الجديد ولذلك قامت وزارة التنمية البشرية والتضامن الاجتماعي بعمل خط موحد يتضمن العديد من الأرقام من أجل أن يتم التواصل مع خدمات التضامن الاجتماعي بكل سهولة ويسر، وإليكم هذه الأرقام خلال السطور القادم من أجل الإطلاع عليها واستخدامها عند الحاجة إليها:

  • الرقم الخاص بالضمان الاجتماعي الموحد الجديد: 19911.
  • رقم الضمان الاجتماعي في مدينة الرياض: 0114057988.
  •  الرقم المجاني 8001222777.
  •  الرقم المباشر 0112915588.
  • الأتصال على هذا الرقم 2033333.
  • الاتصال على الرقم 0802007200.

تسجيل دخول منصة الدعم والحماية الاجتماعية لتحديث بيانات الضمان الاجتماعي الجديد عبر نفاذ

هناك العديد من الأمور التي سهلتها وزارة التنمية البشرية من أجل تسهيل تحديث البيانات وقد أعطت هذه الإمكانية من خلال الدخول على المنصة وتحديث البيانات المطلوبة.

وهذا من أجل أن يتم التوظيف أو الإستعلام أو الحصول على المعاش أو العديد من المشكلات الآخرى، ويتم من خلال الموقع الإلكتروني كلمة كافة البيانات وتحديثها من أجل كافة الأمور بدون الذهاب إلى أي مكان.

معلومات عن نفاذ الضمان الاجتماعي المطور

رسوم الخدمةمجانية
الفئة المستهدفةالمواطن السعودي
قنوات تقديم الخدمةتحديث الضمان الاجتماعي المطور
مدة تنفيذ الخدمةعدة دقائق
اتفاقية مستوى الخدمةالاطلاع على اتفاقية مستوى الخدمة

قد انتهيت من مقال هذا اليوم وكان عن نفاذ الضمان الاجتماعي المطور الجديد وهذا الموضوع مهم لدى معظم المواطنين في المملكة العربية السعودي، وقد ذكرت كافة الأمور التي تتعلق به.