قصص أطفال قصيرة قبل النوم مشوقة بالصور، حيث نجد أن قصص الأطفال من أكثر الأشياء الممتعة عند الأطفال ويبحث العديد من الآباء والأمهات على قصص أطفال قصيرة قبل النوم مشوقة بالصور، حتى يتمكنوا من قراءة هذه القصص لأطفالهم وتعريفهم على الكثير من الأِشياء التي يمكنهم متابعتها يومياً سنتعرف على أجمل القصص التي يمكن حكيها لأطفالنا ليتعلموا منها الدروس المستفادة.

قصص أطفال قصيرة قبل النوم مشوقة بالصور

قصص أطفال قصيرة قبل النوم مشوقة بالصور

قصص أطفال قصيرة قبل النوم مشوقة بالصور

  • القصص من أهم الأشياء التي يجب على الوالدين الاهتمام بها لأن من القصص يتعلم الأطفال الكثير من الدروس الحياتية منها فهم ما يدور حولنا من الكون ومنها التعرف على الخيال العلمي لجميع ما يدور حولنا، كما يوجد العديد من القصص التي نستفيد منها دروس مختلفة منها الأمانة ومساعدة الغير، والقصص عند الأطفال هو أهم شيء ينتظروا الليل حتى يستمتعوا بها قبل نوم هادئ.
  • وتعمل قصص أطفال قصيرة قبل النوم مشوقة بالصور، على مساعدة الطفل على التخيل والحلم وتزرع فيهم الكثير من القيم الحميدة منها الأمانة والصدق ومساعدة الغير وغيرها من القصص التي نتعلمها من قصص الأنبياء وتتميز القصص بتنمية مهارات الأطفال في مختلف المجالات الأخرى.

أجمل قصص للأطفال

هناك العديد من الوالدين يبحثوا عن بعض القصص المميزة حتى يتمكنوا من قصها لأطفالهم لتعليمهم العديد من تعاليم الإسلام المختلفة التي يجب أن يتربى عليها، كما أن هناك الكثير من قصص أطفال قصيرة قبل النوم مشوقة بالصور، ومن أمثلة ذلك.

قصة القطة المتمردة

القطط هي أكثر الحيوانات حباً للغير وأكثرهم صدقاً ففي يوم من الأيام كانت هناك قطة جميلة في الغابة تشعر بالحب لجميع الحيوانات الموجودة في الغابة، ولكن كانت تشعر القطة بعدم الرضا لآنها كانت غير قنوعة بأي شيء تتعرض له سواء الطعام أو أي شيء أخر فكانت تنظر لباقي الحيوانات وتتمنى أن تنال مثلهم من الأشياء ولا كانت تنظر أبداً أن الله ميزها عن بعض الحيوانات ببعض من الميزات الأخرى ووهبها بعض الصفات الجميلة التي يتمناها أي حيوان آخر، ففي يوم من الأيام.

كان هناك طائر يحلق في سماء الغابة بكل حرية دون أن يشعر بأي نوع من القيود وكانت دائماً تنظر له على أمل أن تكون مثلها في يوم من الأيام وحاولت أن تطير لكنها لم تستطيع الطيران نهائياً، وبدأت في التفكير أنها لا تتمكن من الطيران بدون أجنحة فشعرت القطة بالحزن الشديد ولكنها قررت الإبتعاد عن الطائر حتى لا تحزن أكثر من اللازم، وتمكنت من السير في الغابة حتى وصلت إلى البحيرة من نهاية أطرافها.

فوجدت  في البحيرة بطة صغيرة تلعب مع أطفالها في البحيرة فشعرت القطة أنها تود أن تكون مثلهم وتتمكن من العوم في البحيرة مثل البط دون أن تشعر بالتعب نهائياً في البط يتمكن من العوم على الماء دون أن يشعر بالتعب وتعتبر هذه من الأمور البسيطة التي يتمكن من فعلها فقامت القطة بالقفز في الماء وحاولت العوم مثل البط ولكنها وجدت أنها لا تستطيع السباحة فإن أرجلها لا تساعد على السباحة نهائياً فالبط أخف منها بكثير يستطيع السباحة بسهولة.

وتمكنت القطة من الخروج من الماء ولكنها أخذت وقت طويل جداً وصعب حتى خرجت من الماء نهائياً فبدأت تفكر القطة أنها لا تفعل أي شيء مفيد نهائياً فلا تستطيع أن تطير ولا تستطيع أن تسبح فأكملت القطة مسيرتها في الغابة إلي أن قابلت في الطريق أرنب يقفز ويأكل الجزر فقررت أنها سوف تكون مثلة وتأكل جزر أيضاً.

ولكن بعد أكلة وجدت ألم شديد في بطنها فهو طعمة سيء للغاية بالنسبة لها ولا يناسب معدتها نهائياً فظلت جالسة في مكانها إلي أن وجدت مجموعة من الخراف تمر عليها وأعجبت كثيراً بشكل الخراف وشكل الصوف الجميل التي يكسو جسدها بالكامل، وبدأت في التفكير ما فائدة هذا الصوف الموجود على الخراف إلا أن وجدت أن للصوف فائدة كبيرة فهي يمكنها حماية الخراف من قساوة برد الشتاء فقررت أنها سوف تكمل طريقها ولكن هذه المرة مع قطيع الخراف فبدأت في السير معهم ومحاولة تقليدهم ولكنها فشلت في أن تكون مثلهم.

وفكرت في أنها إذا تمكنت من وضع صوف على جسدها سوف تصبح مثلهم فبدأت بوضع الصوف على جسدها وبدأت تأكل مثل الخراف وبعد ذلك لا تتمكن من تكملة باقي المسيرة مع الخراف وتركتهم وهي في غاية الحزن لأنها لم تستطيع أن تكون مثلهم وبعد ذلك غلبها النوم وإذا وجدت أحداً من الحيوانات الأخرى يحاول أكلها فاستيقظت في ففزع شديد ووجدت هناك إحدى الخراف التي يريد أكلها وظناً منه أنها من الفاكهة.

وفي هذه اللحظة بدأت القطة في الهرب فتمكنت من القفز والصعود إلى الشجرة وتمكنت من هذه اللحظة من معرفة مهاراتها التي يمكنها استخدامها في الكثير من الحالات لذلك يجب على الجميع الاقتناع بما يوجد لديك من مميزات وهبها الله لك.

في نهاية المقال نجد أن قصص أطفال قصيرة قبل النوم مشوقة بالصور من أكثر الأشياء التي نبحث عنها وسوف نجد في هذه القصة الكثير من العبرة والعظة.