قناة المصحف هي قناة تقدم العديد من التلاوات المختلفة بأصوات أكبر وأفضل المشايخ المعروفين بالإضافة إلى عرض تفسيرات القرآن المختلفة وتوضيح معاني الآيات, حيث ان تردد قناة المصحف الجديد 2023 على الاقمار الصناعية هو الموضوع الذي سنهم في مناقشته اليوم والتحدث عنه بشيء من الاستفاضة حيث أنها ألمع قنوات القرآن الكريم بوجه عام والتي تقوم بنقل صورة مميزة عن القرآن الكريم وآياته المحكمة حيث إنه من خلال تلك القناة يتم تلاوة تلك الآيات بأجمل الأصوات وأفضل المشايخ على الإطلاق وبالتزامن مع الإعلان التي قامت القناة بإعلانه عن تحديثها للتردد يتسارع متابعي تلك القناة للحصول عليها للمرة الثانية حيث إنه متاح على كافة الأقمار الصناعية.

معلومات عن تردد قناة المصحف

تعتبر قناة المصحف من أهم قنوات القرآن الكريم التي تقدم مثال جميل عن الدين الإسلامي من خلال القرآن الكريم، فتقدم القناة تلاوة القرآن الكريم بصوت أفضل الشيوخ من أجل الاستقامة والدعوة إلى الله، كما تهدف القناة إلى إرشاد جميع المسلمين إلى العمل بدين الله وبالقرآن المجيد،

تبث قناة المصحف على القمر الصناعي نايل سات يوميًا دون أي انقطاع أو تشويش على مدار 24 ساعة، واستطاعت القناة خلال فترة قصيرة من انطلاق بثها تحقيق قاعدة جماهيره كبيرة في جميع بلدان العالم الإسلامي.

نوع القناة:قناة إسلامية
تردد النايل سات:12504
عربسات:11259
المقر الرسمي:السعودية

أهداف قناة المصحف

إذا عشنا بلا هدف فنحن غير موجودين فالهدف هو ما يحركنا نحو الأفضل فما هي أهداف قناة المصحف؟

  • هدف القناة هو دعوة المسلمين إلى الاستقامة لطريق الله سبحانه وتعالى والابتعاد عن الضلال والفسق.
  • كذلك هدفها الدعوة لله سبحانه وتعالى ويكون ذلك من خلال التفسير لآيات القرآن الكريم التي تحمل الكثير من الأسباب التي من خلالها يمكن الإيمان به وعدم الشرك به.
  • وأيضًا طرح أمر هام وهو أنه يجب العمل بالدين الإسلامي وبآياته وسنة النبي صلى الله عليه وسلم.

برامج قناة المصحف

تقدم قناة المصحف العديد من التلاوات المختلفة بأصوات أكبر وأفضل المشايخ المعروفين بالإضافة إلى عرض تفسيرات القرآن المختلفة وتوضيح معاني الآيات، لذلك استطاعت القناة تحقيق قاعدة جماهيرية كبيرة في وقت قصير من افتتاحها نظرًا لأنها من القنوات التي يحتاج إليها أي مسلم للاستماع إلى القرآن الكريم والاستقامة إلى الله، فمن ضمن أهداف قناة المصحف إرشاد وتوجيه جميع المسلمين لكي يحصلوا على الأجر والثواب العظيم.

قد يهمك:-تردد قناة أون تايم سبورت 2 الجديد 2023 علي الاقمار الصناعية

مميزات قناة المصحف

قناة المصحف هي قناة فضائية دينية تبث من السعودية عبر القمر الصناعي نايل سات طوال اليوم، تأسست القناة في عام 2014 واستطاعت تحقيق نسب مشاهدة عالية والحصول على عدد كبير من المتابعين المسلمين في جميع أنحاء العربي، حيث تختص القناة في بث تلاوات القرآن الكريم مصحوبة بتفسير ميسر للآيات، كما تقدم قراءة بأصوات أفضل الشيوخ والمقرئين في العالم العربي بالتلاوة الصحيحة والتجويد السليم، وتتميز قناة المصحف بالعديد من المميزات التي جعلتها تقع في مقدمة قنوات القرآن الكريم من أهمها:

  • تتميز قناة المصحف بعرض القرآن الكريم على شاشتها طوال اليوم دون انقطاع أو تشويش.
  • استطاعت القناة تحقيق نسب مشاهدة عالية مقارنة بغيرها من القنوات، كما وصلت إلى عدد كبير من المتابعين في مختلف أنحاء العالم العربي.
  • تحث القناة جميع المسلمين على فعل الخير للحصول على أجر وثواب عظيم.
  • تقدم قناة المصحف تلاوات القرآن بصوت أفضل الشيوخ المعروفين والمفضلين لدى عدد كبير من الأشخاص.
  • تضع قناة المصحف الأجر والثواب في مقدمة اهتماماتها على خلاف الكثير من القنوات الدينية التي تسعى وراء الربح فقط.
  • تعمل القناة بشكل مجاني تمامًا لا تحتاج إلى دفع اشتراك مالي لمتابعة المحتوى.
  • تتميز القناة باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية لتوفير جودة ونقاء الصورة ووضوح الصوت.
  • تساعد القناة في حصول المسلم على الأجر والثواب عند قراءته للقرآن وتعليمه للناس، كما تساعد الكثير من الأشخاص على حفظ كتاب الله وفهم معانيه.
  • تعتبر قناة المصحف واحدة من القنوات المفضلة لدى عدد كبير من المتابعين في مختلف دول العالم العربي.

قد يهمك:-تردد قناة ليبيا 24 الجديد 2023 علي الاقمار الصناعية

تردد قناة المصحف على النايل سات

تلك القناة السعودية التي تأسست من فترة وجيزة احتلت قلوبنا جميعًا ولك لأن مميزاتها تغنينا عن اللجوء لأي قناة أخر من القنوات الدينية فهيا، القناة محتواها لا يقف أبدًا وهذا لأنها تبث طوال اليوم فتقدم التلاوات القرآنية والبرامج الأخرى الدينية المتنوعة والممتعة بشكل كبير والتي يتعلم منها المشاهد الكثير من أمو دينه التي لا يعرفها بشكل جيد.

الصوت جيد جدًا فأنت تستمع للتلاوات بوضوح تام والصورة رائعة فالتقنيات المستخدمة بالفعل تستحق الإشادة والفخر حيث أنها عامل مساعد لكي تظهر القناة بأفضل شكل ممكن أمام المتابعين لها، وستجد أنه أثناء التلاوة للقرآن الكريم يتم كتابة الآيات بالتشكيل على الشاشة بوضوح المر الذي تمكن الكثير من خلاله من القراءة مع الشيوخ وبالتالي الوصول إلى الحفظ المثالي بالتجويد  والتشكيل الصحيح.

اضبط جهاز استقبال الإشارة الخاص بك على الترددات التالية لضبط إشارة قناة المصحف للاستماع إلى القرآن الكريم بصوت أفضل الشيوخ والمقرئين طوال اليوم على مدار 24 ساعة دون فواصل إعلانية أو انقطاع.

التردد:12504
الاستقطاب:أفقي
القمر الصناعي:نايل سات
الاتجاه:3/4
معامل تصحيح الخطأ:27500
الجودة:SD

تردد قناة المصحف على العرب سات

التردد:11259
الاستقطاب:أفقي
القمر الصناعي:نايل سات
الاتجاه:3/4
معامل تصحيح الخطأ:27500
الجودة:SD

شرح طريقة ضبط تردد قناة المصحف

  1. اضغط على زر موافق في جهاز التحكم عن بعد للدخول إلى القائمة الرئيسية.
  2. ثم اضغط على أيقونة “خيارات”.
  3. ثم بعد ذلك اضغط على خيار التثبيت اليدوي.
  4. أضف تردد قناتنا الموضح أعلاه.
  5. أضف باقي البيانات مثل عامل الترميز والاستقطاب وما إلى ذلك.
  6. اضغط على زر OK من الريموت كنترول.
  7. انتظر بضع ثوانٍ حتى يتم تحميل قناة Lana على التلفزيون.

إلى هنا نكون قد وصلنا لختام المقال ونتمنى أن نكون قدمنا لكم بعض التفاصيل المفيدة حول تردد قناة المصحف على النايل سات 2023 والتي تعد من أشهر القنوات التليفزيونية الدينية التي تحظى بقاعدة جماهيرية كبيرة في مختلف بلدان العالم الإسلامي.

تردد قناة dmcتردد قناة mbc
تردد قناة الحياةتردد قناة scc
تردد قناة توب موفيزتردد قناة الجزيرة
تردد قناة الفجرتردد قناة مكملين
تردد قناة دريمتردد قناة atv
تردد قناة روتاناتردد اون تايم سبورت
تردد قناة توم وجيريتردد قناة ماجد
تردد قناة اليرموكتردد قناة طيور الجنة
تردد قناة cbcتردد القنوات السعودية