تردد قناة MBC 1 هي قناة تليفزيونية مفتوحة تبث من مركز تليفزيون الشرق الأوسط، وهي قناة تتميز بتنوع المحتوى الذي تقدمه ما بين محتوى ترفيهي وإخباري, ومن خلال هذا المقال استقبل تردد قناة MBC1 الجديد علي النايل سات وعربسات 2023 وهي إحدى القنوات التي تخصصت فقط في العمل على مدار الساعة على عرض المسلسلات المصرية بنوعيها الحديث والقديم وذلك لتجمع بين جميع المشاهدين وهذا الأمر جعل لها متابعين كثيرين في فترة بسيطة جدًا حيث أنها طوال اليوم تعرض فقط المسلسلات فهناك فئة من الأشخاص مدمنين على مشاهدة المسلسلات خاصة القديم منها فإليكم معلومات كثيرة حول تلك القناة.احدى القنوات التابعة لمجموعة قنوات mbc والتي تعرض امتع البرامج والمسلسلات.

القمرالترددFEC/SRاستقطابالجودة
تردد قناة إم بي سي 1 MBC نايل سات1147027500 _ 5/6عموديSD – HD
تردد قناة إم بي سي 1 MBC عرب سات1127027500 _ 5 /6عموديSD – HD

استقبال تردد قناة MBC 1 هو الخيار الأمثل لمشاهدة محتوى ترفيهي وإخباري متنوع ومميز. فإذا كنت تبحث عن قناة تتمتع بجميع المزايا التي تناسب اهتماماتك، فلا شكّ أن MBC 1 هي الاختيار الأنسب لك. تقدم القناة مجموعة رائعة من المسلسلات العربية والأجنبية، بالإضافة إلى البرامج الترفيهية والإخبارية التي تغطي جميع الأحداث الرئيسية في العالم. كما تتمتع MBC 1 بإنتاج برامج إسلامية وتوعية خلال شهر رمضان وغيرها من المناسبات الدينية الهامة. والأفضل من ذلك، أن تردد قناة MBC 1 متاح على مدار الساعة على عدة أقمار صناعية مختلفة، مما يجعلها متاحة للمشاهدين في جميع أنحاء العالم. لذا، لا تتردد في الاستمتاع بمحتوى عالي الجودة على تردد قناة MBC 1 المميز.

نبذة عن قناة MBC 1

تعد قناة MBC 1 قناة منوعة تهتم بعرض المسلسلات والبرامج الحوارية المختلفة سواء كانت اجتماعية أو ترفيهية وغيرها، وتحاول القناة دائمًا أن تقوم بتقديم المحتوى الذي يجذب انتباه المشاهد مثل المسلسلات العربية والتركية وبرامج المسابقات وغيرها، وخلال مقالنا اليوم سوف نقدم لكم تردد قناة MBC 1 على النايل سات.

شاهد أيضا: تردد قناة mbc بوليود 2023 علي النايل سات وعرب سات HD

معلومات عن تردد قناة MBC1

تبث قناة MBC 1 عبر الأقمار الصناعية نايل سات وعرب سات وهوت بيرد، حيث تقوم القناة بتقديم محتوى منوع على مدار اليوم دون أي انقطاع أو تشويش، كما تتميز القناة بعدم وجود فواصل إعلانية طويلة حتى لا تصيب المشاهد بالملل.

نوع القناةقناة منوعة
مالك القناةمركز تليفزيون الشرق الأوسط
تردد النايل سات11270
تردد نايل سات HD11270
عربسات12284
المقر الرسميالرياض، السعودية

شاهد أيضا: استقبل الان تردد قناة Mbc اكشن 2023 ام بي سي الجديد على نايل سات وعربسات

أهداف قناة ام بي سي1

أهدافها هو الحصول على مكانة متميزة بين القنوات الأخرى ولذلك أول شيء فكرت فيه إدارة تلك القناة هو التخصص ولذلك القناة لا تعرض سوى المسلسلات على مدار يوم طويل.

  • فهي ترد أن تكسب فئة محددة من المتفرجين وهم الأشخاص المحبين لمتابعة المسلسلات فقط فهناك أشخاص بالفعل لديهم القدرة على وصل الليل بالنهار أمام التلفاز بمتابعة الحلقات التلفزيونية المتعددة للمسلسلات.
  • ولذلك فإن ذلك الأمر سوف يجعل النسب الخاصة بالمشاهدة لتلك القناة ترتفع في وقت بسيط جدًا وكان هذا هدف أولي للقناة كما أنها تريد أن تقوم بالارتقاء بالزوق التابع للمحتوى.
  • فهي لا تعرض سوى المسلسلات الترفيهية أو التي يكون من وراءها هدف قيم وذلك لأن أحد الأهداف التي تطمح إليها دائمًا أن تكون قناة يستطيع المثول لها والتفرج عليه الصغار قبل الكبار وهذا بالفعل ما حققته.

قد يهمك: تردد قناة إم بي سي 4 الجديد 2023 علي النايل سات وعربسات mbc 4

برامج قناة MBC 1

تقدم قناة MBC 1 محتوى متنوع من البرامج والمسلسلات فتعرض أهم البرامج الترفيهية الحصرية في العالم العربي مثل البرامج الغنائية وبرامج المواهب المختلفة مثل برنامج Arab idol و The voice، إلى جانب عرض مجموعة مميزة من المسلسلات العربية، الخليجية، السورية والتركية المدبلجة بالإضافة إلى اهتمامها بنشرات الأخبار لكي يبقي المشاهد على علم بما يدور في الوطن العربي، وإليكم أهم البرامج والمسلسلات التي يتم إذاعتها على قناة MBC 1:

  • برنامج الحلم: مسابقة الحلم هي إحدى أشهر المسابقات داخل الوطن العربي التي حققت نجاحاً كبيراً خلال السنوات القليلة الماضية، وهي من إنتاج شبكة قنوات MBC السعودية، وتقديم مصطفى الآغا.
  • مسلسل أفراح إبليس الجزء الثاني: مسلسل درامي حقق الجزء الأول منه نجاحًا كبيرًا، وهو من بطولة النجم جمال سليمان،صابرين، محمود عبد المغني، أحمد صفوت، كمال أبو رية، محمود الجندي، عفاف رشاد، تامر ضيائي، نادية رشاد، ضياء الميرغني وأميرة الشريف.
  • مسلسل مع وقف التنفيذ: مسلسل سوري اجتماعي تم عرضه في شهر رمضان عام 2022، من إخراج سيف الدين سبيعي، وتأليف علي وجيه ويامن حجلي، ومن إنتاج إيبلا الدولية للإنتاج الفني.

شاهد أيضا: قناة الجزيرة الوثائقية

أهداف قناة MBC 1

قناة MBC 1 هي قناة تليفزيونية مفتوحة تبث من مركز تليفزيون الشرق الأوسط، وهي قناة تتميز بتنوع المحتوى الذي تقدمه ما بين محتوى ترفيهي وإخباري، بدأ بث القناة من لندن في سبتمبر عام 1991 وكانت أول قناة عربية مستقلة، ويصل عدد مشاهدي القناة في الوقت الحالي إلى أكثر من 150 مليون مشاهد حول العالم، حيث استطاعت القناة منذ بداية ظهورها أن تستحوذ على انتباه عدد كبير من المتابعين من مختلف أنحاء العالم نظرًا لتميز المحتوى التي تقدمه، ومن أهم مميزات قناة MBC 1 التالي:

  • تتميز القناة بتقديم محتوى مميز لا يتعارض مع أي عرف أو دين.
  • تعمل القناة دائمًا على حذف أي محتوى مخل أو مشهد غير لائق.
  • تمتلك القناة رأس مال قوي وكبير مما ساعدها على إمكانية شراء حقوق الكثير من البرامج والمسلسلات المختلفة.
  • تضم القناة نخبة مميزة من أمهر الإعلاميين والصحفيين القادرين على تقديم كل ما هو جديد.
  • تسعى القناة دائمًا إلى استخدام أحدث الوسائل التكنولوجية التي تنقل المحتوى للمشاهد بأفضل صوت وصورة.

تردد قناة MBC 1 على النايل سات

اضبط جهاز استقبال الاشارة الخاص بك على الترددات التالية لضبط إشارة قناة MBC 1.

التردد:11270
الاستقطاب:رأسي
القمر الصناعي:نايل سات
الاتجاه:5/6
معامل تصحيح الخطأ27500
الجودةSD

تردد أخر على النايل سات بجودة HD

التردد11270
الاستقطابرأسي
القمر الصناعينايل سات
الاتجاه5/6
معامل تصحيح الخطأ27500
الجودةHD

تردد قناة MBC 1 على العرب سات

شاهد أيضا: قناة الجزيرة الوثائقية

التردد12399 (V)
الاستقطابرأسي
القمر الصناعينايل سات
الاتجاه5/6
معامل تصحيح الخطأ27500
الجودةSD

تردد قناة MBC 1 على هوت بيرد

التردد10930 (H)
الاستقطابأفقي
القمر الصناعينايل سات
الاتجاه5/6
معامل تصحيح الخطأ27500
الجودةSD

كيفية استقبال قناة MBC1

إنك لن تستطيع أن تقوم بضبط الرسيفر على تردد تلك القناة بدون الحصول على المعلومات التي أدرجتها في ذلك المقال فقم بكتابتها بدقة حتى تملأ بها الخانات المطلوبة ومن ثم تابع هذه الخطوات.

  1. اضغط على زر موافق في جهاز التحكم عن بعد للدخول إلى القائمة الرئيسية.
  2. ثم اضغط على أيقونة “خيارات”.
  3. ثم بعد ذلك اضغط على خيار التثبيت اليدوي.
  4. أضف تردد قناتنا الموضح أعلاه.
  5. أضف باقي البيانات مثل عامل الترميز والاستقطاب وما إلى ذلك.
  6. اضغط على زر OK من الريموت كنترول.
  7. انتظر بضع ثوانٍ حتى يتم تحميل قناة Lana على التلفزيون.

وبذلك نكون قد وصلنا لختام مقالنا بعد أن تحدثنا عن تردد قناة MBC 1 على النايل سات وعرب سات وهوت بيرد 2023، ويستطيع جميع المشاهدين برمجة القناة عبر أجهزة الاستقبال الخاصة بهم عن طريق المعلومات التي تم ذكرها في المقال.