تسعى قناة زاد العلمية بشكل دائم لتوفير محتوى ثقافي وديني وتربوي لكافة الفئات العمرية, لذلك نعرض لكم تردد قناة زاد العلمية الجديد 2023 على الأقمار الصناعية حيث ان هي قناة يتم بثها من خلال قنوات الشاشات التلفازية قد بدأت المسيرة الخاصة بها في عام 2015 لتحقق الكثير من الأهداف التربوية والإرشادية والتعليمية لشبابنا وكذلك للكبار لإعداد نشأ يحترم الدين والعادات والتقاليد ولذلك نجد أنها حينما تغير التردد الخاص بالبث الخاص بها يزداد الطلب على التردد الجديد ولذلك قررنا في هذا المقال اليوم أن نذكر لكم هذا التردد وكافة البيانات الأخرى التي تجعلكم تستقبلوا تلك القناة بكل سهولة, هي قناة صممت خصيصا للتسهيل على الطلبة في امور دراستهم.

قد يهمك: تردد قناة تو إم ناشيونال 2023 على النايل سات وعربسات 2M National TV

نبذة عن قناة زاد العلمية

قناة زاد العلمية هي واحد من القنوات الإسلامية الفضائية عبر شاشات التلفاز كما يتم بث القناة باستخدام اللغة العربية حيث كان أول بثها لها عبر شاشات التلفاز في العام  2015، الهدف من إنشاء القناة بث مجموعة من الدروس التعليمية في الجانب الشرعي ونشر التوعية في هذا المجال بين أكبر عدد ممكن من الأشخاص.

قد يهمك: تردد القنوات الاسلامية الجديد 2023 على النايل سات وعربسات

معلومات عن قناة زاد العلمية

إنها واحدة من القنوات الدينية عبر شاشات التلفاز الهدف الرئيسي منها هو توعية الأفراد فيما يتعلق بالتعاليم الشرعية كما تحرص على إنشاء نهضة تربوية ترجع في الأصل إلى العلم الشرعي المواكب في حياتنا الواقعية ليستفيد منها أكبر قدر من الأشخاص.

واحدة من العوامل التي تحرص القناة على توفيرها أيضًا هي ضرورة الاهتمام بالمنهج الإسلامي والأخذ به مع السنة النبوية من أجل بناء مجتمع مترابط على أساس المعرفة والتحلي بالقيم والأخلاقيات الإسلامية مع التحفظ بالآداب السلوكية في التصرف.

نوع القناةقناة زاد العلمية الإسلامية
تردد النايل سات11277
تردد هوت بيرد11747
المقر الرسميالمملكة العربية السعودية، جدة

شاهد أيضا: تردد قناة دوحة القرآن الجديد 2023 على النايل سات وعربسات Dohat Al-Quraan

أهداف قناة زاد العلمية

هدف تلك القناة الأساسي هو القيام بتوعية جميع الأشخاص بكافة الأمور المتعلقة بالأحكام الشرعية كما أنها تحرص دائمًا على ان تنشئ نهضة في المجال التربوي والتي تعود للعلوم الشرعي، والتي تواكب كافة أحداث حياتنا اليومية ولذلك نجد أنها مفيدة لأشخاص كثيرين كما أنها تهدف إلى الاهتمام الواضح والصريح بالمناهج الإسلامية، والعمل بها مع الاقتضاء بسنه نبينا محمد صلى الله عليه وسلم لتحصل في النهاية على مجتمع يتسم بالترابط ويتحلى بالآداب الإسلامية والسلوكيات الصحيحة.

قد يهمك: تردد قناة صفا الجديد 2023 على النايل سات Safa TV

برامج قناة زاد التعليمية

تردد قناة زاد العلمية التي تسعى بشكل دائم لتوفير محتوى ثقافي وديني وتربوي لكافة الفئات العمرية لذلك يمكننا القول إنها قناة فريدة من نوعها تهتم بكافة العلوم الإنسانية والدينية، كل هذا يتم من خلال باقة من ألمع المتخصصين في النواحي الدينية والإنسانية لذلك توفر مجموعة من البرامج الهامة يمكننا التعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • برنامج الميسر في التلاوة واحد من البرامج الدينية يهتم بعرض كل التعاليم المتعلقة بالتجويد والتلاوة في القرآن الكريم في رواية حفص.
  • الخزانة يتم استضافة الدكتور عبد الله بن سالم البطاطي به لعرض الكثير من المعلومات حول الكتب العلمية وما هي أحدث الإصدارات المتاحة بها في دور النشر.
  • برنامج مقرأة الإمام نافع من تقديم الشيخ معاذ صفوت سالم، تدور فكرة البرنامج حول تلاوة القرآن الكريم وأحكامها بالاستعانة برواية قالون.

قناة زاد التعليمية الإسلامية

يحرص مطورين القناة على تكوين أكبر موسوعة علمية في الجانب الإسلامي والشرعي مع تلبية احتياجات كافة المشاهدين من العلوم الإنسانية، لا تهتم بالجانب الديني فقط بل تحرص على توفير باقة من المعلومات في جانب العلوم والتكنولوجيا.

توفر مجموعة من ألمع البرامج التعليمية الهدف منها استفادة المشاهد بقدر الإمكان مع تغطية الجوانب الثقافية والعلمية بأهم وأحدث الاكتشافات المتاحة بها في مختلف المجالات سواء الطب أو الفيزياء والفلك وغيرها الكثير، كل هذا بجانب مجموعة من أهم وأفضل برامج الإعجاز العلمي بالقرآن الكريم.

شاهد أيضا: تردد قنوات dmc 2023 HD الجديد علي النايل سات وعرب سات

تردد قناة زاد التعليمية الجديد على النايل سات 2023

اضبط جهاز استقبال الإشارة الخاص بك على الترددات التالية لتنزيل تردد قناة زاد التعليمية الفضائية:

التردد11277
الاستقطابعامودي
القمر الصناعينايل سات
معدل الترميز27500
معامل تصحيح الخطأ5/6
الجودةSD

تردد قناة زاد التعليمية الجديد على هوت بيرد 2023

التردد11747
الاستقطابأفقي
القمر الصناعيهوت بيرد
معدل الترميز27500
معامل تصحيح الخطأ3/4
الجودةHD

تردد قناة زاد التعليمية على ياه سات

التردد12130
الاستقطابأفقي
القمر الصناعيياه سات
معدل الترميز27500
معامل تصحيح الخطأ3/4
الجودةSD

مميزات قناة زاد العلمية

  • المميزات الخاصة بتلك القناة لا تنتهي يكفي أنها قناة علمية أهدافها إسلامية توفر للمشاهد الكثير من البرامج التي الهدف منها التعليم وتوضيح الجانب الديني كما أنها قناة ليست مشفرة بالمرة, ومعنى هذا أنها مجانية أي يمكن أن تستقبلها على التلفاز بكل سهولة دون الاضطرار إلى دفع أي مبالغ مالية للاشتراك بها مثل كثير من القنوات العلمية والدينية التي يلزم للاشتراك بها دفع اشتراك شهري أو سنوي.
  • وليس هذا فقط بل هي تعمل على استبدال تردد البحث الخاص بالقناة كل ما قلت الجودة وذلك لكي تظل ثابتة على المعدل الخاص بنسبه المشاهدة, والتي حصلت عليها بعد عناء وجهد كبير بالإضافة إلى التزامها بكافة المعايير المطروحة والتي يجب أن يلتزم بها كافة القنوات الإعلامية الفضائية فهي قناة بالفعل مميزة.

شرح طريقة ضبط تردد قناة زاد العلمية

  1. اضغط على زر موافق في جهاز التحكم عن بعد للدخول إلى القائمة الرئيسية.
  2. ثم اضغط على أيقونة “خيارات”.
  3. ثم بعد ذلك اضغط على خيار التثبيت اليدوي.
  4. أضف تردد قناتنا الموضح أعلاه.
  5. أضف باقي البيانات مثل عامل الترميز والاستقطاب وما إلى ذلك.
  6. اضغط على زر OK من الريموت كنترول.
  7. انتظر بضع ثوانٍ حتى يتم تحميل قناة Lana على التلفزيون.

يمكنك الآن ضبط تردد القناة على القمر الصناعي التابع لك والاستفادة من القناة بقدر الإمكان في  جوانب الحياة المختلفة وبالأخص في العلوم الإنسانية والشرعية على مدار 24 ساعة بدون تشفير مع متابعة أحدث الأخبار لها عبر مواقعها الرسمية على الإنترنت.